الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Sunday 24 Sep 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 13040
عدد الزوار: 14823
عدد الزوار: 12720
عدد الزوار: 14928
" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة        الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد        ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار        موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية خلال 2016 مسجلة عائدات صافية فاقت المليار دولار لأول مرة        مركز جمارك جبل علي: تفتيش 237,716 حاوية وتسجيل 348 ضبطية عام 2016        تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد        الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس        عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOL TRIUMPH لقناة السويس الجديدة        " موانئ بي آند أو " توقع اتفاقية لتطوير وإدارة ميناء بوساسو في الصومال باستثمارات قيمتها 336 مليون د        جمارك دبي تطور نظاما ذكيا لتحديد القيمة الجمركية        
السابق التالى
الأستاذ الدكتور/ محمد على إبراهيم. عميد الكلية وعميد معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بفرع الأكاديمية بالقاهرة
الأستاذ الدكتور/ محمد على إبراهيم. عميد الكلية وعميد معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بفرع الأكاديمية بالقاهرة
السابق
التالى


تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات  إلى ..

 

• إثراء دراسات ومعارف النقل واللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد فـي مصر والعالم العربي وإفريقيا.

• السعي الدائب إلى تطبيق المعايير الدولية لجودة التعليم الجامعي المتميز.
• تعزيز المركز التنافسي للكلية من خلال توطيد العلاقات العلمية والتعليمية والثقافية الخارجية للكلية.

 

حرصت إنترناشيونال ريفيو خلال جولتها لإطلاق عددها الخاص عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على زيارة كلية النقل الدولي واللوجستيات فرع القاهرة وكان لنا هذا اللقاء مع الأستاذ الدكتور/ محمد على إبراهيم. عميد الكلية والذي يشغل أيضا عميد معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بفرع الأكاديمية بالقاهرة وفـي بداية اللقاء تحدث سيادته عن نشأة وتطور كلية النقل الدولي واللوجستيات قائلا:

 

وعلى الرغم من حداثة عهد الكلية، إلا أن تاريخها قد مر بعدة مراحل بدءً من عام 1972 حتى الآن، حيث بدأت كقسم يقوم بتدريس فروع علوم الإدارة والاقتصاد والقانون والتأمين البحري ويمنح درجة الدبلوم. وذلك إسهاما من الأكاديمية في رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري لقطاع النقل البحري في الجوانب الاقتصادية والإدارية للنقل، وفي عام 1992 تم استحداث نظام الكليات في إطار الأكاديمية وأصبح هذا القسم أحد أقسام كلية الإدارة والتكنولوجيا.

وفي عام 1995 انتقلت تبعية قسم الإدارة والاقتصاديات إلي كلية النقل البحري والتكنولوجيا للاستفادة والتكامل مع الخبرات المتاحة بهذه الكلية في مجال النقل البحري, حيث تم تطوير المقرارات الدراسية بالقسم بما يتماشى مع التطورات الجارية على الساحة العالمية في مجال النقل الدولي واللوجستيات, وبذلك أصبح من الأوفق تغيير مسماه ليصبح قسم إدارة النقل الدولي واللوجستيات, ونظرا لزيادة الطلب على خريجي تخصص إدارة النقل الدولي واللوجيستيات، الأمر الذي انعكس على زيادة عدد الطلاب المتقدمين لدراسة هذا المجال, قرر المجلس التنفيذي للأكاديمية إنشاء كلية النقل الدولي واللوجستيات اعتبارا من يوليو 2007 ككيان مستقل يهدف إلى خدمة الصناعة في مجال النقل الدولي واللوجستيات والعلوم المساعدة من اقتصاد وقانون في مصر والوطن العربي, وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية متخصصة بالإضافة إلى تقديم الخدمات التدريبية والبحثية والاستشارية في هذا التخصص.

وتستقطب الكلية حاليا العديد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين لضمان الارتقاء بجودة العملية التعليمية ويشملوا عدد من رؤساء الجامعات السابقين إلى جانب عدد من عمداء الكليات الحاليين والسابقين بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئات التدريس المتميزين بالجامعات الحكومية نذكر منهم: الأستاذ الدكتور/ محمد إبراهيم. رئيس جامعة المنوفيه السابق, الأستاذ الدكتور/  احمد حجاج, الأستاذ الدكتور/  ثابت إدريس, الأستاذ الدكتور/  نشأت الخميسي, الأستاذ الدكتور/ حاتم قابيل, الدكتور/ محمد البحيرى, و الدكتور/  خالد سيف, إلى جانب عدد من الممارسين للعمليات اللوجستية حيث تتواصل الكلية مع غرف الملاحة وعدد من العاملين في  الصناعة.

الكليه تتضمن وجود ثلاثه أقسام وهي:

- قسم لوجستيات النقل الدولي ويعنى بدراسة تخطيط وإدارة لوجستيات منظومة النقل.

 - قسم لوجستيات التجارة الدوليه ويعنى بدراسة عمليات التجارة الخارجية من عمليات الاستيراد والتصدير والعمليات اللوجستيه المصاحبه لها.

 - قسم إدارة سلاسل الإمداد ويعنى بدراسة إدارة سلاسل الإمداد من استخراج المواد الخام مروراً بالتصنيع والتوزيع حتى الوصول إلى المستهلك.

 • وعن الإنجازات التي حققتها كلية النقل الدولي واللوجستيات يقول الدكتور/ محمد على إبراهيم:

حققت كلية النقل الدولي واللوجستيات العديد من الإنجازات في المحاور التالية:

1- الارتقاء بجودة العملية التعليمية.

2- تفعيل الاهتمام بالأنشطة الطلابية.

3- تنمية العلاقات الثقافية الخارجية.

4- التواصل الفعال مع المجتمع.

1- الارتقاء بجودة العملية التعليمية

أولاُ:  إنشاء لجنة للجودة من أهم مهامها:

التعرف على معايير الجودة المحلية و العربية و العالمية.

 وضع المعايير التي تتناسب مع طبيعة الأكاديمية والكلية.

وضع مؤشرات تقييم الأداء. تحديد آليات التطوير والتحسين.

ثانيا: التوجه لتحويل المقررات التعليمية التي يتضمنها البرنامج الى مقررات إلكترونية مع إعطاء أولوية للمقررات الأساسية المتعلقة باللوجستيات والنقل وسلاسل الإمداد.

ثالثا: تطوير طرق تدريس بعض المقررات.

2. تفعيل الاهتمام بالأنشطة الطلابية

- تدريب - رحلات علمية- منتديات, وتهتم الكلية بتوفير فرص تدريب للطلاب  في العديد من الشركات، ومن أهم الشركات التي تعمل الكلية على دعم أواصر التعاون لتدريب الطلاب بها: شركة مصر للطيران وشركة بيبسى كولا العالمية.

وأكد الدكتور/ محمد على. بقوله: تهتم الكلية بتحقيق الربط بين الكلية وطلابها وخريجيها حيث أنها تهتم بتوفير فرص عمل فى العديد من الشركات ويعمل خريجي الكلية فى العديد من الشركات مثل:

شركات الملاحة - شركات الطيران - شركات الشحن والنقل - شركات الاتصالات - الشركات الصناعية

- شركات تكنولوجيا الحاسبات - شركات الخدمات البترولية

- عدد من الشركات العربية الكبرى مثل مجموعة الخرافي والغانم. ومن جانب آخر أنشئت الكلية عددا من المنتديات والمجموعات الطلابية التي تتخصص في تقديم العديد من الندوات والمؤتمرات لتعليم وتدريب الطلاب على العديد من الأساليب التي تستهدف تنمية المهارات مثل :

 إدارة الوقت, إدارة الازمات, كيفية إعداد سيرة ذاتية, مهارات إتمام مقابلة عمل ناجحة, وكيفية تقوية مواطن القوة لديهم.كما تقوم لجنة الرحلات والتي تهتم بتنظيم مجموعة من الرحلات التي تشرح على الطبيعة عدداً من الموضوعات التي يدرسها الطلاب داخل الكلية, قد أعدت الكلية عدداً من الرحلات لمبنى الإرشاد وورش هيئة قناة السويس بالإسماعيلية وتم شرح خطوات العمل على الطبيعة للطلاب، وهذه الخطوة هي إحدى الطرق التي تتبعها الكلية للارتقاء بالعملية التعليمية وإعطاء الطالب صورة عملية تطبيقية عما يحدث بالفعل وتقوم العديد من الجهات باستضافة طلاب الكلية في العديد من الرحلات العلمية.

• وعن أسماء بعض الطلبة الرياضيين خرجي كلية النقل الدولى واللوجستيات فرع القاهرة يقول:

الجودو: هشام مصباح. بطل برونزية دورة بكين الأوليمبية.الخماسي الحديث:

أيه مدني. بطل العالم في الخماسي - ياسر حفني. مصنف عالميا في الخماسي الحديث.الاسكواش: رامي عاشور. بطل العالم في الاسكواش

- هشام عاشور. مدرب فريق الاسكواش بأمريكا

- رنيم الويليلي. لاعبة اسكواش دولية وحاصلة على الميدالية الذهبة في عدة بطولات

- احمد حواس. لاعب اسكواش

- محمد على أنور. لاعب اسكواش - عمر مسعد. لاعب اسكواش - كريم الضبع.لاعب اسكواشكرة القدم: حسام غالي. كابتن النادي الأهلي - أمير عزمي مجاهد.

لاعب كرة قدم دولي - عادل مصطفى. لاعب كرة قدم بالمنتخب القومي.كرة اليد: أحمد عرابي. كابتن نادى الزمالك لكرة اليد التجديف: منار حسن.

لاعبة تجديف وحاصلة على بطولة الجمهورية.الكرة الطائرة: عبدالله عبد السلام. لاعب كرة طائرة ومحترف حاليا  بإيطاليا - أسماء العايدي. لاعبة كرة طائرة وحاصلة على بطولة الجمهورية - انجى الشامي.لاعبة كرة طائرة.

• وعاد الدكتور/ محمد علي لاستعراض الإنجازات التي حققتها كلية النقل الدولي واللوجستيات كالتالي:

3. تنمية العلاقات الثقافية الخارجيةأولاً الجامعات:استشعاراً من الأكاديمية ممثلةً في كلية النقل الدولي واللوجيستيات لحاجة السوق المصرية والعربية، والإفريقية، لتخصص إدارة النقل الدولي واللوجيستيات، فإنها أبرمت عدة اتفاقيات تعاون مع أبرز الجامعات الدولية في هذا التخصص، منها:

 جامعة هدرسفيلد

 تم توقيع اتفاق تعاون مع جامعة هدرسفيلد  عام 2006 وتحتل هدرسفيلد  المركز الـ  26 في ترتيب الجامعات البريطانيه والـ 4 في تدريس النقل, وتهدف الجامعة للوصول لمرتبة أحسن 20 جامعة خلال الثلاث سنوات القادمة, كما حصلت الجامعة على أحسن تقييم طلابي في بريطانيا.

تتمثل أهم بنود الاتفاق فيما يلي:

- قبول الطلاب الذين أتموا ثلاث سنوات دراسيه بالكليه في السنة الرابعه بهدرسفيلد  للحصول على درجة البكالوريوس، مما يعتبر اعترافاً ضمنياً بمقررات الثلاث سنوات الدراسيه الأولى بالكليه.

- الاعتراف بالشهادات التي تمنحها الكليه أو المعهد لتسجيل درجتي الماجستير أو الدكتوراه

- بهدرسفيلد  دون معادلة. 

- تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الأكاديميه وهدرسفيلد .- إمكانية تطبيق نظام الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه.

- تم تعميم الاتفاق ليشمل جميع كليات الأكاديميه وجامعة هادرسفيلد، وإعمالاً لهذه الاتفاقيه تم التسجيل لعدد 2 طلبه بكلية النقل البحري

– 5 طلاب بكليه إداره للحصول على درجة الدكتوراه.

- قد تم الاتفاق خلال الزيارة الأخيرة أن تقوم الكلية بتقديم بكالوريوس اللوجستيات في المنطقة العربية على أن تمنح الدرجة من جامعة هدرسفيلد ، وهذا يتطلب أن يقوم مجلس التعليم البريطاني بتقييم الكلية  لتفعيل هذا الاتفاق.

جامعة توليدو

 تم توقيع اتفاق تعاون مع جامعة توليدو عام 2013, وتعتبر جامعة توليدو من أفضل خمسين جامعة أمريكية. 

وتعتبر من أفضل الجامعات الأمريكية في مجال إدارة سلاسل الإمداد وتتمثل أهم بنود الاتفاق فيما يلى:

- دفع مصاريف قليلة أقل مما يدفعه الطالب الأمريكي و تضاهي ما يدفعه الطالب محليا.

- قبول الطلاب بأحد النظامين.

- قضاء سنتين في مصر و سنتين في الولايات المتحدة الأمريكية.

- دراسة جميع الأربع سنوات بإشراف كامل من جامعة توليدو.

- طرح برنامج الدكتوراه الأمريكي علي أن يدرس الطالب 3 سنوات بكلية النقل الدولي و سنة واحدة بالولايات المتحدة الأمريكية.

- الاعتراف بالشهادات التي تمنحها الكليه أو المعهد لتسجيل درجتي الماجستير أو الدكتوراه.

 جامعة عين شمس

 تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة عين شمس عام 2013 بمقتضي هذه الاتفاقية يتم طرح البرامج الاتية كدرجة معتمدة:

- بكالوريوس الحقوق بالتعاون مع جامعة عين شمس بالكلية بفروع الدقي و بورسعيد.

- برنامج دراسات عليا و دكتوراه أكاديمية (PhD)  في الإدارة بفرع الكلية في مصر الجديدة. 

جامعات جاري التفاوض معها لإبرام اتفاقيات مماثله:

- كلية النقل البحري واللوجستيات جامعة بليموث, وتم إيفاد 2 طلاب للحصول على الدكتوراه للكلية.

- كلية النقل بجامعة إنتورب ببلجيكا:

وتم إيفاد 2 طلاب للحصول الدكتوراه.

- الجامعة البحريه الدوليه – السويد:

وتم إيفاد 1 طالب للحصول على درجة الماجستير.

- جاري التنسيق مع الكليه الملكية البريطانيه بلندن.

- جاري الترتيب مع بعض الجامعات التركيه في مجال النقل البحري واللوجستيات.

ثانياً الهيئات والمنظمات المهنية الدولية التعاون مع منظمة الفياتا

 قامت الكلية بتنفيذ العديد من برامج التدريب في القاهرة والإسكندرية وتم توقيع الاتفاق بين الأكاديمية ومنظمة الفياتا لطرح للحصول على دبلومة الفياتا والمكونة من عدد 16 مقرر يتم طرحه فى 4 فصول دراسية ولقد التحق بهذه الدبلومة:

20 متدرب من مختلف الشركات الصناعية والتجارية

- 5 فصول من طلاب الكلية.

- 2 فصل من طلاب الكلية من الدقي.

تم الحصول على عضوية مجلس سلاسل الامداد بالولايات المتحدة الامريكية والتي تمنح بموجبها:-

- الحصول على جميع المطبوعات والإصدارات الخاصة بالمجلس.

- جاري التنسيق لتقديم الشهادات المهنية التي يمنحها المجلس.

- تم تاهيل عدد 3 من أعضاء هيئة التدريس ليصبحوا متدربين معتمدين.

كما تم اعتماد عدد 3 من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد المهني للنقل واللوجستيات بالمملكة المتحدة ليكونوا متدربين معتمدين مما يساعد على تقديم برامج المعهد من خلال الكلية وكذلك عقد المؤتمر السنوى هذا العام.

4. التواصل الفعال مع المجتمع

 ساهمت الكلية مع العديد من قطاعات صناعة النقل والتعليم والتدريب والبنك الدولي والاتحاد الاوروبى لإعداد العديد من الدراسات القومية التي تستهدف تنمية صناعة النقل واللوجستيات ومن أهم هذه الدراسات:

1- دراسة قومية لتطوير وتنمية المجرى الملاحي لنهر النيل بالتعاون مع وزارة النقل.

2- دراسة لتطوير محطات الحاويات بالتعاون مع وزارة النقل.3- دراسة إنشاء مراكز لوجستية في مصر بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى.

4- تعريب دليل برامج تدريب لإعداد المحترفين في مجال اللوجستيات لصالح وزارة التجارة.

5- دراسات مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية إحدى منظمات جامعة الدول العربية في مجال النقل  والموانئ واللوجستيات.

6- الاتفاق مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية على أن كل الدراسات والاستشارات التي ستتم في مجال النقل واللوجستيات ستكون بمشاركة كلية النقل الدولي واللوجستيات.

7- تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع كلية النقل الدولي واللوجستيات المنتدى السنوي للوجستيات والجمارك والمزمع عقده في شهر يناير للعام الثالث على التوالي.

8- كما تعاونت الكلية مع البنك الدولي في مجال حل المنازعات في عقود النقل من خلال الوساطة.

9- كما قامت الكلية كموفد للجامعة العربية لإعداد تقريرعن حالة النقل واللوجستيات بجمهورية السودان كدعم فني من الجامعة العربية لدولة السودان الشقيق.

 ومن جانب آخر تم تدريب 300 طالب من خريجي الجامعات الأخرى في محافظة بورسعيد لتنمية قدراتهم في مجال إدارة النقل البحري. 

تدريب 180 خريج على كيفية فهم المصطلحات التجارية الدولية.

 وتم تدريب طلاب دول الكومنولث الإفريقى على نظم إدارة وتشغيل صناعة النقل البحرى بالتعاون مع صندوق التعاون الفني لدول الكومنولث بوزارة الخارجية.تم تدريب 20 طالب من الصناعة للحصول على دبلومة الفياتا.

• وعن رؤية كلية النقل الدولي واللوجستيات يقول الدكتور/ محمد على:

تهدف الكلية إلى احتلال مركز الصدارة في مصر والعالم العربي وإفريقيا لتوفر المعرفة والخبرة المتخصصة في مجال اللوجستيات والنقل الدولي، كما تهدف إلى تأهيل خريجيها بطريقة متميز ة ليحصلوا على فرص عمل مرموقة بالشركات العاملة في مجال النقل واللوجيستيات، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم كمتخصصين وقادة فاعلين في المنظمات التي يعملون بها ومع زملائهم في بيئة العمل والمجتمع.

• وعن رسالة كلية النقل الدولي واللوجستيات يقول:

تلتزم كلية النقل الدولي واللوجستيات بتأهيل خريجيها وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات ليصبحوا أعضاءً وقادة فاعلين في مجالات النقل واللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد على المستوي الوطني والعربي والإفريقي والدولي، كما تحرص على توفير الدعم والخدمات الاستشارية والتطوير والتحسين في مجالات النقل واللوجستيات لكافة المنظمات الصناعية والخدمية.

• وعن أهداف كلية النقل الدولي واللوجستيات يقول:

1- إثراء دراسات ومعارف النقل واللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد في مصر والعالم العربي وإفريقيا.

2- توفير مناخ تعليمي تربوي ممتع ومتميز من خلال استخدام أليات التعليم والتدريس الحديثة والتواصل مع مجتمع صناعة النقل الدولي واللوجستيات.

3- السعي إلى تطبيق المعايير الدولية لجودة التعليم الجامعي المتميز.

4- تعزيز المركز التنافسي للكلية من خلال توطيد العلاقات العلمية والتعليمية والثقافية الخارجية للكلية وذلك عن طريق برامج التعاون والمشاركة مع الكليات والجامعات الدولية المتخصصة في النقل الدولى واللوجستيات.

5- تأهيل الخريجين بالمعارف والخبرات والمهارات المناسبة والمتوائمة مع احتياجات سوق العمل.

• وعن السبيل لاحتلال مركز الصدارة فـي مصر والعالم العربي والإفريقي يقول:

بداية لابد من التعرف على المعايير العالمية في الجامعات والكليات المماثلة والرائدة، ومن ثم وضع وتطبيق معايير أداء تعليمي تنافسى متميز, واستقطاب واختيار وتعيين أفضل الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والإداريين وتنمية قدراتهم بصورة مستمرة, والتطوير المستمر للمناهج الدراسية وفقاً للأنظمة والمعايير المطبقة عالمياً وبما يتلائم مع احتياجات صناعة النقل الدولى واللوجستيات, مع تدعيم سبل التعاون والمشاركة مع الكليات والجامعات الأجنبية المتميزة في مجالات النقل الدولي واللوجستيات.تأهيل طلاب و خريجي الكلية بطريقة متميزة تتناسب مع احتياجات سوق العمل وذلك من خلال: الاستعانة بالخبراء والممارسين أصحاب الخبرة المتميزة لنقل الخبرات العملية للطلاب لإكسابهم الخبرة التطبيقية بجانب المعرفة النظرية .

التوسع في تنفيذ البرامج المؤهلة لحصول الطلاب والخريجين على الشهادات المهنية العالمية في النقل الدولى واللوجستيات.الاتصال المستمر بالشركات العاملة في مجالات النقل والشحن واللوجستيات لتوفير فرص للتدريب للطلاب.تطوير الدور المجتمعي للكلية من خلال التواصل الفعال مع مجتمع صناعة النقل الدولي واللوجستيات وذلك من خلال:تقديم الكلية لمجتمع صناعة النقل الدولي واللوجستيات كبيت خبره متميز في هذا المجال. إقامة موسم ثقافي يتم من خلاله عرض المعارف الجديدة وتقديم الممارسات المتميزه في مجال التقل الدولي واللوجستيات.

• وتحدث الدكتور/ محمد على إبراهيم. بصورة تفصيلية عن معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بفرع الأكاديمية بالقاهرة حيث قال:

يمنح معهد النقل الدولي واللوجستيات درجة الماجستير فـي:

- النقل الدولي واللوجستيات (عربي/ إنجليزي).

- لوجستيات التجارة الخارجيه (عربي/ إنجليزي) بفرع بورسعيد.

- المعاملات الدوليه القانونيه (عربي/ إنجليزي)  بفرع (قطر- الدقي).

- لوجستيات إدارة المستشفيات (عربي).

- لوجستيات التقاضي (عربي).

- لوجستيات تصدير الحاصلات الزارعيه (عربي).

بعض الشخصيات العامة التي حصلت على ماجستير لوجستيات ادارة المستشفيات:

- نائب مدير الأكاديمية الطبية العسكرية             

- الملحق الطبي اليمني بالقاهرة.

- وكيل اول وزارة الصحة.           

- مستشار جودة المستشفيات بوزارة الصحة.

- مدير مستشفى السلام الدولي.    

- مدير بنك الدم بجامعة عين شمس.- وكيل معهد القلب.                   

- نائب مدير مستشفى الصدر.

- مدير مستشفى الاطفال ببنها.         

- وكيل معهد الكبد.

- مدير مستشفى الغردقه العام.

- رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب بجامعة الأزهر.

- مدير المشروع العلاجي بنقابة الأطباء

- مدير فندق محطة الرمل بالإسكندرية.

بعض الشخصيات العامة التى حصلت على ماجستير المعاملات القانونية الدولية في اللوجستيات وماجستير التقاضي:

- مدير مكتب وزير العدل لشئون التعاون الدولي.- مدير المكتب الفني لوزير العدل.

- نائب رئيس تحرير الأهرام.

- عدد من السادة رؤساء المحاكم ورؤساء محاكم الاستناف ونواب رئيس محكمة النقض.

- عدد من رؤساء النيابات وضباط الرقابة الإدارية وضباط الشرطة.

- عدد من مشاهير المحاميين.

- مساعد وزير العدل.

بعض الشخصيات العامة التي حصلت على ماجستير النقل الدولي واللوجستيات:

- عدد من ضباط القوات المسلحة بافرع الإمداد والتموين والقوات الجوية والاستطلاع والنقل.

عدد من رجال الأعمال المتخصصين في النقل ومرحلي البضائع والشركات الملاحية.

- ومن جانب آخر تم تدريب عدد من العملين في القطاعات والمنظمات الخدمية والصناعية، تم الاتفاق مع معهد إعداد القادة بقيام المعهد بتديب كافة برامج النقل واللوجستيات وسلاسل الإمداد.

وتم مد نشاط المعهد إلى مقر الأكاديميه بالدقي وبورسعيد كما أن جميع البرامج معادله من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وفي نهاية اللقاء تمنى الدكتور/ محمد على إبراهيم. كل تقدم وازدهار للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

Mega-containership Was Salvaged After Its Ran Aground In The River Scheldt After Leaving The Port Of

P&O PORTS AGREES LEASE DEAL FOR PORT DE SETE, TO SERVE SOUTH OF FRANCE

Customs World Takes Part In Port Efficiency Conference In Ghana

Dynagas LNG Partners Secures USD 480 Mn Loan

Fincantieri Signs An Agreement With STX Europe For The Acquisition Of A Majority Stake Of STX France

Navig8 Chemical Tankers Inks 2nd Sale And Leaseback Deal With SBI

Rolls-Royce To Deliver World’s First Hybrid Subsea Crane

New Offshore Suits From Viking

Hybrid Newbuildings Lift Scandlines

Dutch Ferries Are An International Effort

Smoother Sailing For Carriers With Higher Asia-Europe Contract Freight Rates

Avance Gas In Red As Markets Remain Volatile

China Sparks World Container Traffic Boom

Golden Ocean Group Announces Delivery Of Two Dry Bulk Vessels

TORM Reports Profit Dip

Dubai Customs Carries Out 2.33m Transactions In 1st Q 2017

Bigger Box Ships Calling At Fewer Ports Puts Serious Pressure On Hinterland Connections

APM Terminals Plans Partial Lockout At Gothenburg

Greece Takes The Lead In Newbuilding Orders

HMM To Buy Algeciras Terminal Stake For USD 104 Mn

Moody’s Shipping Industry’s Outlook Holds Steady

Crude Tanker Market To See Recovery In 2020

AIDA Cruises Takes Delivery Of AIDAperla

MSC ANNOUNCE THE ‘IMED’ SERVICE BETWEEN EAST MEDITERRANEAN & INDIA

Retail Imports At US Ports To Keep Growing Through Summer

Expanded Panama Canal Welcomes Its Largest Vessel Since Opened

Surge In VLCC Orders Amid Attractive Prices

Dubai Customs Develops A Smart Valuation System

Port Of Antwerp Seeks New Investor For Churchill Site

The World’s Largest Container Ship Began Work

Boxships Sailing Into More Positive Territory

Hamburg Sud Buy Will Cost Maersk $4bn, But Could Save $500m A Year

NYK, K Line End Year In Losses, MOL Delivers Profit

Jebel Ali Customs Center: 237,716 Containers Inspected, 348 Seizures Recorded In 2016

Congestion At Shanghai Fails To Help Spot Rates Out Of Asia

Subic Opens To Direct Korea, Taiwan Trade

Victoria International Container Terminal Wins Smart Infrastructure Project Of The Year

Throughput Of Port Helsinki (Finland) Up 10.8% To 3.26 Mln T In QI’2017

Greece To Seek Upping Of Thessaloniki Bids

HMM Signs LOI With DSME For Construction Of VLCCs

Baltic Dry Index Down To 1,215 Points

P&O PORTS WINS USD $ 336m 30-YEAR CONCESSION FOR PORT OF BOSASSO IN PUNTLAND

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

إم إس سي إريكا هي أكبر سفينة تدخل محطة حاويات كونتشيب مدسنتر بجويا تورو

إيه بي إل تحصل على لقب "مشغل العام للسفن" لعام 2017 خلال الاحتفال بتسليم جوائز السلامة البحرية بلن

لندن تستضيف المؤتمر السادس لإعادة تدوير السفن في (24-25) يناير 2018

جائزة ميناء كييل تذهب إلى يورن جراج، العضو المنتدب لـ إس سي إيه لوجستيك

موانيء (بي آند أو) توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي

فريق من اللويدز يوصى بمنح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية

قناة السويس تواصل تحطيم الأرقام القياسية بعبورأكبر سفينة حاويات في العالم OOCL HONGKONG

ميناء دمياط يستقبل أحدث قاطراته البحرية (مختار)

وصول سفينة الخدمات البترولية ( أحمد فاضل) وإنضمامها لأسطول هيئة قناة السويس

ممثلى الخطوط الملاحية فى زيارة لمقر شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

الجمارك العالمية تقدم لنائب الرئيس وكبار المسؤولين في غانا تجربة دبي في تطوير العمل الجمركي

خدمتان جديدتان لمحطة حاويات دمياط

الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس

" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة

تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد

الخط الملاحي UASC في حاويات دمياط للمرة الأولى وبرتوكول تعاون بين الشركة ومعهد تدريب الموانىء

ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار

جمارك دبي تنجز 2.33 مليون معاملة جمركية في ثلاثة أشهر

مميش وعرفات يجتمعان بالخطوط والتوكيلات الملاحية ببورسعيد لبحث وحل مشاكل النقل البحري بالموانئ المصري

جمارك دبي تطور نظاما ذكيا لتحديد القيمة الجمركية

عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOL TRIUMPH لقناة السويس الجديدة

وصول أول سفن خدمة BEX إلى محطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل

مركز جمارك جبل علي: تفتيش 237,716 حاوية وتسجيل 348 ضبطية عام 2016

" موانئ بي آند أو " توقع اتفاقية لتطوير وإدارة ميناء بوساسو في الصومال باستثمارات قيمتها 336 مليون د

الفريق/ مُهاب مميش: قناة السويس تشهد عبور 53 سفينة بحمولات 3,7 مليون طن

الفريق/ مُهاب مميش: 55 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بحمولات 3,4 مليون طن

تعاقد جديد لمجموعة CMA CGM العالمية مع محطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مميش: حركة الملاحة في القناة تسجل رقمًا قياسيًا بعبور 63 سفينة بحمولات 3,3 مليون طن

موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية خلال 2016 مسجلة عائدات صافية فاقت المليار دولار لأول مرة

بمعرض القاهرة الدولى الخمسين ومعرض ومؤتمر مارلوج 2017

بمعرض القاهرة الدولى الخمسين مشاركة فعالة لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من كبريات الشركات الأسبانية لبحث فرص الاستثمار في منطقة القناة

بروتوكول تعاون بين نادي شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ونادي البنوك ببورسعيد

مؤتمر الامتثال لقوانين التجارة في الشرق الأوسط يناقش تطوير الممارسات الجمركية لدول التعاون

هيئة قناة السويس تنجح في دخول ورسو أكبر سفينة حاويات في العالم بميناء شرق بورسعيد

جمارك دبي ونظيرتها السعودية تبحثان التعاون وتوحيد الرؤى المستقبلية

ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل .. ينطلق إلى آفاق جديدة من التميز

ميناء الملك فهد الصناعي بينبع .. وانطلاقة كبيرة نحو الازدهار

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توفر الأسلوب الأمثل للاستثمار والاستمتاع بالحياة

في أول رحلة بعد تدشينها .. ميناء دمياط يستقبل السفينة الألمانية "كارتاجينا إكسبريس"

ميناء جدة الإسلامي صاحب المكانة المرموقة بين الموانئ العربية يواصل نجاحاته

موانئ دبي العالمية تبحث مجالات استخدام تقنية "تيسلا" في عملياتها خلال لقاء بين رئيسها وإيلون ماسك

رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية يسلّط الضوء في القمة العالمية للحكومات على تأثير الشراكة بين القط

موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 3.2 % في أحجام المناولة عبر محفظتها العالمية خلال 2016 و6.0 %

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.