الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Saturday 23 Sep 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 14890
عدد الزوار: 14786
عدد الزوار: 12720
عدد الزوار: 13038
" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة        الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد        ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار        موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية خلال 2016 مسجلة عائدات صافية فاقت المليار دولار لأول مرة        مركز جمارك جبل علي: تفتيش 237,716 حاوية وتسجيل 348 ضبطية عام 2016        تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد        الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس        عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOL TRIUMPH لقناة السويس الجديدة        " موانئ بي آند أو " توقع اتفاقية لتطوير وإدارة ميناء بوساسو في الصومال باستثمارات قيمتها 336 مليون د        جمارك دبي تطور نظاما ذكيا لتحديد القيمة الجمركية        
السابق التالى
أفتتاح المعرض المصاحب للملتقى البحري العربي ويظهر من اليمين الأستاذ/ هاني قلوينا، الرئيس التنفيذي لإنترناشيونال ريفيو منظم الملتقى البحري العربي وإلى يمينه معالي المهندس/ هاني ضاحي. وزير النقل المصري – معالي الدكتورة/ لينا شبيب. وزيرة النقل الأردنية – معالي الدكتور/ أحمد بكر أحمد نهار. وزير النقل والجسور السوداني – معالي الأستاذ/ عبد الله بلحيف النعيمي. وزير النقل الإماراتي.
أفتتاح المعرض المصاحب للملتقى البحري العربي ويظهر من اليمين الأستاذ/ هاني قلوينا، الرئيس التنفيذي لإنترناشيونال ريفيو منظم الملتقى البحري العربي وإلى يمينه معالي المهندس/ هاني ضاحي. وزير النقل المصري – معالي الدكتورة/ لينا شبيب. وزيرة النقل الأردنية – معالي الدكتور/ أحمد بكر أحمد نهار. وزير النقل والجسور السوداني – معالي الأستاذ/ عبد الله بلحيف النعيمي. وزير النقل الإماراتي.
السابق
التالى


الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان

 

افتتحت معالي الدكتورة/ لينا شبيب، وزيرة النقل بالمملكة الأردنية الهاشمية، نيابة عن دولة الدكتور/ عبد الله النسور، رئيس الوزراء أعمال الملتقى البحري العربي – عمان 2015 ، والذي نظمته إنترناشيونال ريفيو في الفترة (24-25) فبراير بفندق مريديان عمان، وحظي الملتقى بمشاركة عربية ودولية واسعة، فعلى مستوى الدول العربية فقد شاركت جمهورية مصر العربية بوفد كبير برئاسة معالي المهندس/ هاني ضاحي، وزير النقل، كما شاركت أيضاً دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد كبير يتقدمه معالي الدكتور/ عبد الله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، كما شاركت جمهورية السودان بوفد كبير يتقدمه معالي الدكتور/ أحمــد بابكــر احمــد نهــار‏،وزير النقل، كما شهد الملتقى مشاركة وفود من المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، جمهورية العراق، دولة الكويت، مملكة البحرين، دولة فلسطين، الجمهوريّة اللبنانيّة،جمهورية جيبوتي، دولة ليبيا،  الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، إلى العديد من الوفود من دول أوروبية وأسيوية، ووصل عدد المشاركين في الملتقى ما يوازي 340 مشارك من 19 دولة، والقى كلمة الافتتاح بالنيابة عن اللجنة المنظمة للملتقى السيد/ أسامه قلوينا،رئيس مجلس إدارة إنترناشيونال ريفيو المنظمة للملتقى، رحب في بدايتها بالسادة المشاركين بالملتقى.

 

وأكد السيد/ أسامه قلوينا،  إن اختيار إنترناشيونال ريفيو للأردن لانعقاد الملتقى البحري العربي هذا الحدث البحري العربي الكبير لم يكن محض صدفة بل هناك العديد من العوامل التي جعلت اختيارها للأردن هو الأرجح، حيث تتمتع الأردن بموقع جغرافي متميز، والذي جعلها بمثابة نقطة الوصل بين شرق الوطن العربي وغربه، هذا إلى جانب عوامل الأمن والاستقرار وهم من النعم التي أنعم الله بها على الأردن.

وأضاف سيادته بأن الملتقى يمثل فرصة هامة لاجتماع المسئولين التنفيذيين وصناع القرار والخبراء وذوي العلاقة بصناعة النقل البحري على المستوى العربي والإقليمي والدولي إلى جانب  بيوت الخبرة البحرية، كما سيتيح استعراض أهم التجارب والخبرات والمستجدات على صناعة الموانئ البحرية والنقل البحري وذلك بغرض الاستفادة منها والاسترشاد بها في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير وتحديث هذه الصناعة، والتي ستساهم في إنجاح الخطوات الأولى نحو بناء مشروعات بحرية عربية عملاقة.

أضاف سيادته بأن شعار الملتقى هو  "لنعمل سويا من أجل غد أفضل للنقل البحري العربي"، وشكر سيادته المملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها لهذا الحدث البحري العربي الكبير وخص بالشكر صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ودولة الدكتور/ عبد الله النسور ، رئيس الوزراء لرعايته لهذا الحدث، بالشكر ولمعالي الدكتورة/ لينا شبيب، وزيرة النقل لجهودها الكريمة من أجل إنجاح انعقاد هذا الملتقى،  كما توجه بالشكر لكافة الشركات الراعية والداعمة لهذا الحدث من داخل الأردن ومن خارجه.

وأخيرا تقدم بالشكر لكافة المشاركين في هذا الملتقى والذين جاءوا إلى الأردن من 19 دولة حرصا منهم على المشاركة في هذا الحدث.

وأكد السيد/ هاني قلوينا، الرئيس التنفيذي لإنترناشيونال ريفيو المنظمة للملتقى، أن أهمية الملتقى البحري العربي تكمن في كونه يسعى بأن يساعد بقوة في بناء الجسور، وتشييد الشراكات الجــديدة، وتوسيع نطاق شبكات علاقات الأعمال من أجل تفعيل التعاون والتكامل العربي في قطاع النقل البحري، والدليل على ذلك هو توقيع 6 اتفاقيات على هامش هذا الملتقى.

وأكد معالي المهندس/ هاني ضاحي، وزير النقل المصري خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للملتقى أن المشاركة فى هذا الملتقى تأتى من منطلق أهمية إرساء قواعد مستدامة لتطوير منظومة النقل البحرى فى المنطقة العربية لمواكبة التطور العالمى فى هذا القطاع وخاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية للموانئ لاستيعاب التطور المستمر فى احجام السفن وما يتطلبه من تطوير معدات الشحن والتفريغ والإدارة الإلكترونية، وأشار إلى أن توقيت انعقاد الملتقى البحرى العربى يعكس الرغبة الملحة للدول العربية فى تنمية التجارة البينية واستغلال نشاط النقل البحرى بينها وتشجيعه ليكون من أهم عناصر هذه التنمية وهو أمر لن يأتى إلا من خلال تشجيع التعاون بين الهيئات والمنظمات البحرية العربية وتطوير وتوحيد الأنظمة والتشريعات والعمل على دعم التعاون بين الناقلين البحريين العرب وتشجيع إنشاء الشركات العربية المشتركة للعمل بين الموانئ العربية فى البحرين الأبيض والأحمر.

وكما أكد على أنه من الضرورى تنمية مفهوم وأسلوب النقل متعدد الوسائط فى دول المنطقة وتوحيد الجهود فى التغلب على الصعوبات التى تواجه العمل بهذه المنظومة من خلال العمل على توحيد الإجراءات المتبعة على الحدود البرية والموانئ البحرية بين الدول العربية.

وأكدت معالي الدكتورة/ لينا شبيب، وزيرة النقل الأردنية خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للملتقى بأن هذا الحدث الهام الذي يضم كوكبة من أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد البحرية ومراكز البحوث واستشارات النقل البحري وصناع القرار من رؤساء هيئات الموانئ البحرية وشركات النقل البحري العربية والأجنبية ومقدمي الخدمات والأنشطة اللوجستية ووكلاء الشحن وممثلي الوزارات والهيئات والشركات المعنية بصناعة الموانئ والنقل البحري سوف يشكل فرصة مواتية  لتبادل الخبرات ومناقشة التطورات الحديثة في إدارة وتشغيل الموانئ، ويركز الملتقى على إعطاء الحلول للمشكلات الموجودة، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات العمل المختلفة في صناعة النقل البحري.

وأضافت ان مساهمة الاسطول البحري العربي فيما ينقله الأسطول العالمي من حجم التجارة لا تزيد عن 5% بالرغم من الموقع الجغرافي المتوسط بين قارات العالم وحتمية مرور خطوط التجارة العالمية في أهم الممرات المائية مثل قناة السويس وخليج عدن ومضيق جبل طارق .

وأضافت ان ما يمكن تحقيقه لزيادة حجم البضائع المنقولة بالأسطول العربي يكمن في حال تمت ازالة المعوقات بين الدول العربية من خلال وضع خطط متوسطة وطويلة الاجل للاتفاق على منظومة قانونية تنظيمية موحدة تسهل عملية التبادل التجاري من خلال الاستثمار في بناء اساطيل وموانيء عربية حديثة ومتطورة تضاهي الموانيء العالمية.

وأكد معالي الدكتور/ هاني الملقي، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للملتقى ان التغييرات الكبيرة في مفهوم النقل البحري دعت إلى تطوير موانئ العقبة وقد عقد العزم على الانتقال من العمومية إلى التخصصية ضمن خطة محكمة لبناء موانئ الطاقة والحاويات والصناعة والركاب بما يتناغم واستشراف مستقبل صناعة النقل في المنطقة .
واضاف ان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عام 2001 شهدت نقلة نوعية في هذا المجال ليرتفع عدد موانئ العقبة من ميناء واحد بأحد عشر رصيفا إلى 9 موانئ جديدة متخصصة بـ 21 رصيفا، وثلاثة موانئ متخصصة أخرى منها ما هو في قيد الدراسة أو قيد التنفيذ مبينا أن أهم ما في هذه المنظومة تحت الإنشاء هو الميناء الصناعي الذي وقعت اتفاقية إنشائه منذ أسابيع بقيمة إجمالية بلغت 170 مليون دولار والمؤمل الانتهاء منه في نهاية عام 2016.
واعلن الملقي عن قرب الانتهاء من ميناء الغاز النفطي الطبيعي المسال"ميناء سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح " الذي سيبدأ التشغيل التجريبي له في عيد الاستقلال القادم .

كما أكد سعادة/ محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية الإمارات أن التحديات هي بوابة الفرص لذلك علينا أن نواجه التحديات التي تواجهنا في القطاع البحري على أنها بوبات للقرص الكبيرة وأشار إلى كيفية نجاح ميناء جبل علي في التغلب على أثار الأزمة العالمية خلال عام 2009 .

وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي وصلت إلى 19 مليون حاوية نمطية مع قرة الميناء على استقبال 8 سفن محملة في آن واحد، وبعد الانتهاء من المحطة الثالثة بالكامل سوف يستطيع الميناء استقبال 10 سفن عملاقة في آن واحد سعة السفينة الواحدة 18 ألف حاوية نمطية  مما يجعل من جبل علي الميناء الوحيد في المنطقة القادر على القيام بذلك.

وأضاف سعادته بأن ميناء جبل علي أستطاع أن يحقق خلال عام 2014 نتائج تشغيلية قياسية حيث تمت مناولة أكثر من 15 مليون حاوية نمطية، كما عزز الميناء من مكانته ضمن قائمة أكبر 10 موانئ في العالم والأول في قائمة أسرع لموانئ في مناولة الحاويات متفوق على 500 ميناء على مستوى العالم.

وخرج الملتقى بعدد من التوصيات الهامة تأتي في مقدمتها وضع استراتيجية بحرية عربية تعتمد التكامل كبديل للتنافس خاصة بين المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة العربية، وأن تتناغم هذه الاستراتيجية مع خطط التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة، وتهدف الاستراتيجية البحرية إلى زيادة حجم التجارة العربية ورفع مساهمتها في نقل التجارة العالمية وتطوير الأساطيل البحرية العربية، والتوسع بإنشاء شركات ملاحية اقليمية، وتشجيع الاندماجات والتحالفات للكيانات الملاحية القائمة.

كما اوصى بوضع استراتيجية عربية لتطوير الأساطيل البحرية، تتناغم مع خطط التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة، لتتمكن من نقل تجارتها الخارجية والمساهمة في نقل التجارة العالمية.

وشارك في الملتقى كوكبة من  ألمع رجال النقل البحري على المستوى العربي والإقليمي والدولي، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر:

سعادة/ سالم علي الزعابي، رئيس مجلس إدارة شركة الملاحة العربية المتحدة ومدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة/ عامر علي الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية،اللواء بحري/ عصام الدين بدوي، أمين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية، اللواء بحري/ محمد يوسف، رئيس الاتحاد العربي للناقلين البحريين،  السيد/ أحمد عرموش، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية الأردنية،  السيد/ محمد عيتاني، أمين عام  الاتحاد العربي للناقلين البحريين، السيدة/ فاتن سلهب،  رئيس المكتب التمثيل الإقليمي لاتحاد الموانئ البحرية العربية، المهندس/ بسام الجازي، رئيس نقابة ملاحة الأردن، الربان/ محمد الدلابيح، المدير التنفيذي لنقابة ملاحة الأردن، السيد/ عبد الله بن دميثان، المدير التجاري لموانئ دبي العالمية، السيد/ أحمد الحسيني، المدير التنفيذي لشركة الحلال للملاحة، الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور/ مصطفى مساد، رئيس الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، السيد/ صلاح أبو عفيفة، مدير عام الهيئة البحرية الأردنية، اللواء/ منذر العساف،  مدير عام الجمارك الأردنية، المهندس/ غسان غانم، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، السيد/ جاري هيندمارش، رئيس جامعة ساوث  شيلدز  البحرية البريطانية.

السيد/ نبيل الخطيب، المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مالترانس ورئيس النقابة اللوجستية الأردنية، الدكتور/ دريد محاسنة، الرئيس التنفيذي لشركة توفيق غرغور وأولاده للملاحة.

وضم الملتقى إلى جانب المؤتمر المعرض البحري والذي ضم أكبر تجمع للشركات العربية والعالمية العاملة في مجال النقل البحري وخدمات الموانئ وهيئات التصنيف البحرية وشركات تشغيل الموانئ وإدارة محطات الحاويات إلى جانب شركات الإدارة اللوجستية، وشهد المعرض إقبالا كبيرا وقامت بافتتاحه معالي الدكتورة/ لينا شبيب، وزيرة النقل الأردنية شاركها افتتاح المعرض معالي المهندس/ هاني ضاحي، وزير النقل المصري، ومعالي الدكتور/ عبد الله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الدكتور/ أحمــد بابكــر احمــد نهــار‏ وزير النقل السوداني، والسيد/ أسامه قلوينا،رئيس مجلس الإدارة و السيد/ هاني قلوينا، الرئيس التنفيذي لإنترناشيونال ريفيو المنظمة للملتقى.


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

Mega-containership Was Salvaged After Its Ran Aground In The River Scheldt After Leaving The Port Of

P&O PORTS AGREES LEASE DEAL FOR PORT DE SETE, TO SERVE SOUTH OF FRANCE

Customs World Takes Part In Port Efficiency Conference In Ghana

Dynagas LNG Partners Secures USD 480 Mn Loan

Fincantieri Signs An Agreement With STX Europe For The Acquisition Of A Majority Stake Of STX France

Navig8 Chemical Tankers Inks 2nd Sale And Leaseback Deal With SBI

Rolls-Royce To Deliver World’s First Hybrid Subsea Crane

New Offshore Suits From Viking

Hybrid Newbuildings Lift Scandlines

Dutch Ferries Are An International Effort

Smoother Sailing For Carriers With Higher Asia-Europe Contract Freight Rates

Avance Gas In Red As Markets Remain Volatile

China Sparks World Container Traffic Boom

Golden Ocean Group Announces Delivery Of Two Dry Bulk Vessels

TORM Reports Profit Dip

Dubai Customs Carries Out 2.33m Transactions In 1st Q 2017

Bigger Box Ships Calling At Fewer Ports Puts Serious Pressure On Hinterland Connections

APM Terminals Plans Partial Lockout At Gothenburg

Greece Takes The Lead In Newbuilding Orders

HMM To Buy Algeciras Terminal Stake For USD 104 Mn

Moody’s Shipping Industry’s Outlook Holds Steady

Crude Tanker Market To See Recovery In 2020

AIDA Cruises Takes Delivery Of AIDAperla

MSC ANNOUNCE THE ‘IMED’ SERVICE BETWEEN EAST MEDITERRANEAN & INDIA

Retail Imports At US Ports To Keep Growing Through Summer

Expanded Panama Canal Welcomes Its Largest Vessel Since Opened

Surge In VLCC Orders Amid Attractive Prices

Dubai Customs Develops A Smart Valuation System

Port Of Antwerp Seeks New Investor For Churchill Site

The World’s Largest Container Ship Began Work

Boxships Sailing Into More Positive Territory

Hamburg Sud Buy Will Cost Maersk $4bn, But Could Save $500m A Year

NYK, K Line End Year In Losses, MOL Delivers Profit

Jebel Ali Customs Center: 237,716 Containers Inspected, 348 Seizures Recorded In 2016

Congestion At Shanghai Fails To Help Spot Rates Out Of Asia

Subic Opens To Direct Korea, Taiwan Trade

Victoria International Container Terminal Wins Smart Infrastructure Project Of The Year

Throughput Of Port Helsinki (Finland) Up 10.8% To 3.26 Mln T In QI’2017

Greece To Seek Upping Of Thessaloniki Bids

HMM Signs LOI With DSME For Construction Of VLCCs

Baltic Dry Index Down To 1,215 Points

P&O PORTS WINS USD $ 336m 30-YEAR CONCESSION FOR PORT OF BOSASSO IN PUNTLAND

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

إم إس سي إريكا هي أكبر سفينة تدخل محطة حاويات كونتشيب مدسنتر بجويا تورو

إيه بي إل تحصل على لقب "مشغل العام للسفن" لعام 2017 خلال الاحتفال بتسليم جوائز السلامة البحرية بلن

لندن تستضيف المؤتمر السادس لإعادة تدوير السفن في (24-25) يناير 2018

جائزة ميناء كييل تذهب إلى يورن جراج، العضو المنتدب لـ إس سي إيه لوجستيك

موانيء (بي آند أو) توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي

فريق من اللويدز يوصى بمنح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية

قناة السويس تواصل تحطيم الأرقام القياسية بعبورأكبر سفينة حاويات في العالم OOCL HONGKONG

ميناء دمياط يستقبل أحدث قاطراته البحرية (مختار)

وصول سفينة الخدمات البترولية ( أحمد فاضل) وإنضمامها لأسطول هيئة قناة السويس

ممثلى الخطوط الملاحية فى زيارة لمقر شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

الجمارك العالمية تقدم لنائب الرئيس وكبار المسؤولين في غانا تجربة دبي في تطوير العمل الجمركي

خدمتان جديدتان لمحطة حاويات دمياط

الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس

" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة

تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد

الخط الملاحي UASC في حاويات دمياط للمرة الأولى وبرتوكول تعاون بين الشركة ومعهد تدريب الموانىء

ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار

جمارك دبي تنجز 2.33 مليون معاملة جمركية في ثلاثة أشهر

مميش وعرفات يجتمعان بالخطوط والتوكيلات الملاحية ببورسعيد لبحث وحل مشاكل النقل البحري بالموانئ المصري

جمارك دبي تطور نظاما ذكيا لتحديد القيمة الجمركية

عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOL TRIUMPH لقناة السويس الجديدة

وصول أول سفن خدمة BEX إلى محطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل

مركز جمارك جبل علي: تفتيش 237,716 حاوية وتسجيل 348 ضبطية عام 2016

" موانئ بي آند أو " توقع اتفاقية لتطوير وإدارة ميناء بوساسو في الصومال باستثمارات قيمتها 336 مليون د

الفريق/ مُهاب مميش: قناة السويس تشهد عبور 53 سفينة بحمولات 3,7 مليون طن

الفريق/ مُهاب مميش: 55 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بحمولات 3,4 مليون طن

تعاقد جديد لمجموعة CMA CGM العالمية مع محطة حاويات غرب بورسعيد

الفريق مميش: حركة الملاحة في القناة تسجل رقمًا قياسيًا بعبور 63 سفينة بحمولات 3,3 مليون طن

موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية خلال 2016 مسجلة عائدات صافية فاقت المليار دولار لأول مرة

بمعرض القاهرة الدولى الخمسين ومعرض ومؤتمر مارلوج 2017

بمعرض القاهرة الدولى الخمسين مشاركة فعالة لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من كبريات الشركات الأسبانية لبحث فرص الاستثمار في منطقة القناة

بروتوكول تعاون بين نادي شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ونادي البنوك ببورسعيد

مؤتمر الامتثال لقوانين التجارة في الشرق الأوسط يناقش تطوير الممارسات الجمركية لدول التعاون

هيئة قناة السويس تنجح في دخول ورسو أكبر سفينة حاويات في العالم بميناء شرق بورسعيد

جمارك دبي ونظيرتها السعودية تبحثان التعاون وتوحيد الرؤى المستقبلية

ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل .. ينطلق إلى آفاق جديدة من التميز

ميناء الملك فهد الصناعي بينبع .. وانطلاقة كبيرة نحو الازدهار

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توفر الأسلوب الأمثل للاستثمار والاستمتاع بالحياة

في أول رحلة بعد تدشينها .. ميناء دمياط يستقبل السفينة الألمانية "كارتاجينا إكسبريس"

ميناء جدة الإسلامي صاحب المكانة المرموقة بين الموانئ العربية يواصل نجاحاته

موانئ دبي العالمية تبحث مجالات استخدام تقنية "تيسلا" في عملياتها خلال لقاء بين رئيسها وإيلون ماسك

رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية يسلّط الضوء في القمة العالمية للحكومات على تأثير الشراكة بين القط

موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 3.2 % في أحجام المناولة عبر محفظتها العالمية خلال 2016 و6.0 %

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.