الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Monday 18 Nov 2019 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
الخطوط البحرية السودانية .. خمسة عقود في خدمة النقل البحري السوداني
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
ar4host.com - Servers.
em.com.eg - Emanage – PHP Web Portal & Content Management System.
ميناء راشد يحتضن 5 سفن سياحية فاخرة في يوم واحد        "منصة المبتكر الذكية" لجمارك دبي تحصل على اعتماد المعهد العالمي للابتكار        انضمام سفينة الخدمات البترولية (أمان) لأسطول القناة للخدمات البحرية المتنوعة لخدمة منصات البترول وحق        ¬الفريق/ مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية        تجهيز أول نظام تخزين لحاويات الشحن ذات المنصة المرتفعة لحدث "إكسبو العالمي 2020" في دبي        جمارك دبي تعزز جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية بإعادة تدوير 18 مليون قطعة مقلدة        48 خدمة رئيسية عبر منصاتها الذكية 203650 معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"        موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية يفوزان بعقد امتياز        مشغلو الموانئ الرائدون في العالم يعززون الوعي بالاستدامة البيئية عبر مبادرة إعادة التدوير المشتركة        الفريق مُهاب مميش يشهد توقيع عقدين لتطوير المجرى الملاحي لنهر النيل        
السابق التالى
معالى الدكتور/ يعرب سليمان بدر خلال لقائه مع الأستاذ/ أسامه قلوينا والأستاذ/هانى قلوينا. رئيسا  التحرير فى حضور السيد الدكتور/ عماد الدين عبد الحى. معاون وزير النقل لشئون النقل البحرى  والسيدة المهندسة / ديما العساف. مديرة شئون النقل البحرى
معالى الدكتور/ يعرب سليمان بدر خلال لقائه مع الأستاذ/ أسامه قلوينا والأستاذ/هانى قلوينا. رئيسا التحرير فى حضور السيد الدكتور/ عماد الدين عبد الحى. معاون وزير النقل لشئون النقل البحرى والسيدة المهندسة / ديما العساف. مديرة شئون النقل البحرى
السابق
التالى


 

الدكتور/يعرب سليمان بدر شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
 
 
بجهود كبيرة يواصل قطاع النقل البحرى السوري إنطلاقته نحو الإزدهار متخطى كافة الصعاب والتحديات وكما سبق أن أشارنا فى أعدادنا السابقة أن هذا القطاع الحيوي يشهد خلال العامين الماضيين إندفاعاً شديداً نحو النهوض والإرتقاء وهناك حماساً كبيراً لدى الحكومة والقطاع الخاص وتوافق كامل حول خطوات التطوير.
- ومن خلال متابعاتنا فقد صدر خلال العامين الماضيين عدداً من القوانين الهامة والتى من شأنها إفساح المجال أمام التطوير الشامل للنقل البحرى السورى والذى يستلزم غطاء تشريعى يواكب التطورات العالمية الحادثة فى النقل البحرى ونذكر من هذه القوانين قانون التجارة البحرى وقانون الأملاك البحرية وقانون إحداث غرفة الملاحة البحرية السورية وقانون حماية البيئة البحرية من التلوث وتعديل المادة رقم (68) لسنة 1973 والتى تهدف إلى تسهيل إجراءات تسجيل السفن تحت العلم السورى.
- ومن جانبها تقوم وزارة النقل السورية بجهد تنظيمى كبير لتبسيط الإجراءات أمام المتعاملين فى مجال النقل البحرى كما تقوم الوزارة بجهود كبيرة لتوفير البنية التحتية المناسبة وذلك من خلال مخططات التوسع فى الموانئ السورية، هذا إلى جانب الجهود الكبيرة التى بذلها ويبذلها معالى الدكتور المهندس/ يعرب سليمان بدر. وزير النقل منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية فلديه طموحاً كبيراً يتمثل فى النهوض والإرتقاء بقطاع النقل البحرى السورى وجعل الموانئ السورية بوابات عبور رئيسية للبضائع من وإلى المشرق العربى ويقوم سيادته وبصفة يومية بمتابعة العديد من التفاصيل حول العمل داخل الموانئ مع متابعته لدراسات التطوير حيث يقوم بإستمرار بزيارات ميدانية للموانئ لكى يتابع عن قرب الخطوات التنفيذية لأعمال التطوير مع إصراره الكبير على سرعة إنجاز هذه الأعمال فى أقرب وقت ممكن من أجل إحداث قفزات متتالية لقطاع النقل البحرى السورى ليكون فى مصاف القطاعات البحرية فى الدول المتطورة فى هذا المجال عالمياً، هذا إلي جانب عمله الدائب على تفعيل العمل العربى المشترك فى مجال النقل البحري وإيمانه الراسخ بأن التكاتف والتكامل والتعاون أهم الأسس من أجل إحداث نهضة عربية حقيقية، هذا إلى جانب تأكيده على أن للنقل البحرى دوراً مؤثراً فى زيادة التجارة البينية العربية كما دعى مؤخراً إلى إعادة إحياء فكرة إقامة خط حاويات يربط بين المشرق العربى والمغرب العربى.
- وهناك العديد والعديد من الأدوار الهامة والمؤثرة التى قام ويقوم بها سيادته سواء على النطاق المحلى والمتمثل فى النهوض والإرتقاء بقطاع النقل البحرى السورى أو على النطاق العربى والمتمثل فى تفعيل التعاون العربى فى مجال النقل البحرى، لذا يسعد «إنترناشيونال ريفيو» أن تعلن لقراءها المنتشرين من المحيط إلى الخليج عن إختيار معالى الدكتور المهندس/ يعرب سليمان بدر. وزير النقل بالجمهورية العربية السورية شخصية العام فى مجال النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007 وتتمنى «إنترناشيونال ريفيو» كل التوفيق لمعالى الدكتور/ يعرب وفريق عمله لتحقيق مزيداً من التقدم والإزدهار لصناعة النقل البحرى بالجمهورية العربية السورية.
- ومن داخل وزارة النقل السورية بقلب دمشق الفيحاء (عاصمة الثقافة العربية لعام 2008) كان لنا شرف هذا اللقاء مع معالى الدكتور المهندس/ يعرب سليمان بدر.
- وفى بداية اللقاء أكد معاليه أن الإنطلاقة الحقيقية للنقل البحرى السورى بدأت مع زيارة فخامة الرئيس الدكتور/ بشار الأسد لمرفأ طرطوس عام 2005 ثم زيارته لمرفأ اللاذقية عام 2006 حيث أطلق سيادته خلالهما إشارات البدء للتطوير الشامل لقطاع النقل البحرى السورى والتى تمثلت فى مجموعة من الإجراءات الهامة التى وضعت أسسها فى هاتين الزيارتين بهدف النهوض والإرتقاء بقطاع النقل البحرى،
- وتزامن هذا الأمر مع بداية تنفيذ الخطة الخمسية العاشرة التى بدأت من عام 2006والتى تشكل البوتقة لتنفيذ هذه الحزمة من الإجراءات .
 وعن أهم الخطوات التنفيذية لتطوير قطاع النقل البحرى السورى يقول سيادته.
- تتمثل الخطوات الأولى فى صدور عدد من التشريعات الهامة نذكر منها قانون التجارة البحرى والذى شكل نقله نوعية لقطاع النقل البحرى بالمقارنة مع القانون السابق الذى كان يعود إلى خمسينيات القرن الماضى، كما نذكر أيضاً قانون إحداث غرفة الملاحة البحــرية والذى تم بموجبه تأسيس الغرفة التى ضمت كل المعنين بالنقل البحرى سواء ملاك السفن والوكالات البحرية والشاحنين بالإضافة إلى باقى المهن البحرية المختلفة الأخرى ومنذ أن تأسست هذه الغرفة إستطاعت أن تجعل من نفسها شريكاً مهماً في إتخاذ القرار ونحن فى كل القرارات الإستراتيجية الكبرى نعمل قبل إتخاذ القرار إلى تنظيم جلسات إستشارية وفى هذه الجلسات نسمع آراء كل العاملين فى قطاع النقل البحرى، وغرفة الملاحة البحرية شريك أساسي فى هذه الجلسات، هذا إلى جانب صدور قانون حماية البيئة من التلوث وإنضمام سورية إلى عدد من الإتفاقيات الدولية ومن أهمها إنضمام سورية إلى مذكرة تفاهم البحر الأبيض المتوسط لتطبيق سلطة رقابة دولة الميناء، كما أضاف سيادته بقوله :
بعد كثير من الجدل حول الصعوبات التى تواجهها السفن المسجلة تحت العلم السوري سيتم تعديل المرسوم رقم (68) لسنة 1973م بهدف تسهيل إجراءات تسجيل السفن تحت العلم السوري .
 وعلى صعيد البنى التحتية يقول معاليه :
حظى مرفأ طرطوس بمعونة مهمة من بنك الإستثمار الأوروبى بقيمة 50 مليون يورو لدعم التجهيزات اللازمة لتطوير العمل بالمرفأ وما يستلزم ذلك من دراسات فنية .
- وإستطعنا بمرفأ طرطوس أن نؤسس لأول شراكة بين القطاعين العام والخاص والتى تم من خلالها التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة محطات الحاويات لإدارة محطة الحاويات بمرفأ طرطوس.
- وبالنسبة لمرفأ اللاذقية فقد أعلنا عن تلقي عروض من جانب الشركات العالمية لإدارة محطة الحاويات بمرفأ اللاذقية وفق مبدأ الإدارة مع حصة من العائدات، وقد إستطاع مرفأ اللاذقية أن يطور إمكانياته خلال الفترة القصيرة المنقضية كما تم تزويده مؤخراً بعدد من الروافع اللازمة لتشغيل محطة الحاويات.
 ومن أجل تدعيم الإسطول السورى يقول معاليه:
إن شراء السفينة سورية الحديثة البناء والمتعددة الأغراض بحمولة 13 ألف طن لصالح المؤسسة العامة السورية للنقل البحرى يشكل نجاحاً كبيراً لتطوير أسطول السفن التجارية المملوكة من قبل الحكومة وندرس حالياً شراء عدداً آخر من السفن من أجل تدعيم الإسطول التجارى البحرى السورى.
 وعلى مستوى التدريب والتأهيل البحري يقول معاليه :
يتم حالياً برئاسة مجلس الوزراء دراسة المراحل النهائية لإنشاء مركزاً عاماً باللاذقية للتدريب والتأهيل لأطقم السفن المختلفة هذا إلى جانب تقديم الدورات التدريبية فى كافة تخصصات النقل البحرى الإدارية والمهنية وسيعمل هذا المركز على أسس إنتاجية إقتصادية.

وأنهى معالى الدكتور المهندس/ يعرب سليمان بدر حديثه مؤكداً أنه من خلال التشريعات الهامة التى صدرت مؤخراً والبنية التحتية اللازمة والتطوير الإدارى والتنظيمى والتأهيل والتدريب سوف يتمكن السوريون بالنهوض بقطاع النقل البحري وتحقيق أفضل النتائج الإيجابية لهذا القطاع خلال الفترة القادمة.


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
ACQUISITION OF 76% STAKE IN KRIBHCO INFRASTRUCTURE LIMITED (KRIL) IN INDIA

DP WORLD GROUP CHAIRMAN AND CEO MEETS BRAZIL MINISTER OF FOREIGN AFFAIRS

Dubai Customs Discusses More Cooperation With Vegetable And Fruit Sector

Customs World Showcases Revolutionary )RIISE( Project In Uzbekistan And Romania

P&O PORTS APPOINTED AS OPERATOR OF PORT OF NOVI SAD, SERBIA

Dubai Customs Thwarts Attempt To Smuggle 5.7m Captagon Pills

DP WORLD REPORTS FLAT GROSS VOLUME IN FIRST QUARTER OF 2019

NEW HIGH BAY CONTAINER STORAGE SYSTEM LAUNCHED AS “BOXBAY”

UAE PRIVATE SECTOR HAS UNTAPPED POTENTIAL FOR EMPLOYEE VOLUNTARY SCHEMES

UAE PRIVATE SECTOR HAS UNTAPPED POTENTIAL FOR EMPLOYEE VOLUNTARY SCHEMES

Dubai Customs Inks “Virtual Stock Guarantee” MoU With Dubai Free Zones Council

DP WORLD ANNOUNCES ROBUST FINANCIAL RESULTS Reported Revenue Growth Of 20% In 2018

Acquisition Of P&O Ferries DP World Acquires Leading European Transportation And Logistics Provider

Customs World Develops RIISE: First Of Its Kind Leading-edge Customs Platform

Adm. Mameesh: The New Suez Canal Experienced One Of The Hardest Passage Of A Reared Towed Offshore S

APL Will Merge Intra-Asia Trades With CNC

ONE Joins Rivals’ Bunker Surcharge Strategy

DP WORLD CLOSES ACQUISITION OF 100% SHARES OF UNIFEEDER GROUP

Dubai Customs Wins 3 Awards From Ideas UK 2018

INTTRA Urges Industry-led Standards For Containers And Logistics

Increased Bunker Cost Widens HMM’s Loss

ABB Signs Marine Automation Deal In China

Maersk Earnings Rise In Third Quarter Of The Year

Golar Wins Tender For LNG Croatia’s FSRU

Hapag-Lloyd With EUR 300.8 Million EBIT After Nine Months

Asia-Europe Box Traffic Sees Strong Quarter

ICTSI 9M2018 Revenues Up 10% To USD1 Billion; 3Q2018 Net Income Soars 22%

Eight Feeders In The Making For China Navigation Company

CMA CGM Completes Acquisition Of Containerships

DHT Holdings Extends Charters For Two VLCCs To Be Fitted With Scrubbers

Seaspan Still Focused On Container Shipping, Despite Diversion Into Energy Sector

CMA CGM Introduces Low Sulphur Surcharge In China

Port Of Rotterdam’s Container Volumes Continue To Grow

Slowing Growth And More New ULCVs Widen Container Supply And Demand Gap

A.P. Moller - Maersk First Container Shipping Company To Launch Instant Booking Confirmation

Shipowners Global Ship Lease And Poseidon Containers To Merge

HMM To Impose Fuel Surcharge, Issues $883m Long-term Bonds

Costamare Gets Funds For Newbuilds, Opts For Scrubbers

Amaryllis Continues Its Successes And Excellence In Delivering Parcels

DP WORLD ANNOUNCES ROBUST FINANCIAL RESULTS Revenue Growth Of 14.4% In First Half Of 2018

DP World Acquires 100% Of Unifeeder, The Largest Container Feeder And Growing Shortsea Network Opera

‘extreme’ Conditions On The River Rhine Delays The Flow Of Cargo Between A Number Of European Countr

Steel Cut For CMA CGM’s 22,000 TEU Behemoths, World’s Largest Boxships

OOCL’s Volumes, Revenues Continue Rising

The CMA CGM Group Announces The Extension Of Its Emergency Bunker Recovery Measures As From August

Cochin Port Inks Work Order For New Cruise Terminal

Amaryllis Is The Best Choice For Vessels Crossing The Suez Canal

Virgin Has Revealed The Name Of Its First Cruise Ship, Cuts Steel For Second

CMA CGM Takes 10% Stake In CSP Zeebrugge Terminal

Singapore, Rotterdam Extend R&D Cooperation Deal

الاستحواذ على حصة 76% من أسهم كريبتشو إنفراستركشر المحدودة في الهند

رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية يلتقي وزير الشؤون الخارجيىة البرازيلي

جمارك دبي تبحث بمشاركة جهات حكومية تطوير التعاون والتنسيق مع قطاع تجارة الخضار والفواكه

ميناء دمياط جاهز لإستقبال السفن العملاقة ويستعد لتطبيق نظام التشغيل الآنى

الجمارك العالمية تعرض تجربتها في تطوير منصة "رايز" الذكية على المسؤولين الحكوميين في أوزبكستان وروما

تعيين "موانئ بي آند أو" مشغلا لميناء نوفي ساد في صربيا

جمارك دبي تحبط تهريب 5.715 مليون حبة كبتاجون في ضبطية نوعية جديدة بمركز جبل علي وتيكوم

قناة السويس تشهد عبور أحدث وأكبر سفينة ركاب في العالم SPECTRUM OF THE SEAS

موانئ دبي العالمية تناول 17.5 مليون حاوية نمطية عبر محفظتها العالمية في الربع الأول من 2019

موانئ دبي العالمية ومجموعة "أس أم أس" تطلقان إسم "بوكس باي" على النظام الذكي الجديد للتخزين الطابق

جمارك دبي تتوج جهودها بأداء قياسي في الربع الأول

"رقم قياسي في حمولات وأعداد السفن العابرة للقناة وعبور٦٢ سفينة بإجمالي حمولات ٤ مليون طن "

"الاستثمار في المستقبل" تقرير أعدته موانئ دبي العالمية

محطة حاويات غرب بورسعيد تستقبل أول سفينة بغاطس 15.5 متر

جمارك دبي تبرم مذكرة تفاهم مع مجلس المناطق الحرة لضمان مخزون البضائع الافتراضي

موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية في 2018 مسجلة 20% نموا في الأرباح على أساس التقارير المحا

موانئ دبي العالمية تستحوذ على مزود خدمات النقل واللوجستيات الأوروبي الرائد مجموعة "بي أند أو فيريز"

الجمارك العالمية تطور منصة "رايز" الأولى من نوعها في العالم لأتمته الإجراءات الجمركية

أربعة قاطرات بحرية جديدة يتعاقد عليها ميناء دمياط

انضمام سفينة الخدمات البترولية (أمان) لأسطول القناة للخدمات البحرية المتنوعة لخدمة منصات البترول وحق

تجهيز أول نظام تخزين لحاويات الشحن ذات المنصة المرتفعة لحدث "إكسبو العالمي 2020" في دبي

"منصة المبتكر الذكية" لجمارك دبي تحصل على اعتماد المعهد العالمي للابتكار

¬الفريق/ مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

ميناء راشد يحتضن 5 سفن سياحية فاخرة في يوم واحد

ميناء دمياط يستقبل وفداً من شركة Smiths Detection

جمارك دبي تفوز بثلاثة جوائز عالمية جديدة في مؤتمر وجائزة الأفكار البريطانية 2018

نتائج أعمال شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن العام المالى 2017/2018

اضافة نشاط الفارغ للميناء الجاف بالعاشر من رمضان

تيسيرات جديدة تقدمها هيئة ميناء دمياط لدعم جهود تطوير محطة الحاويات

وصول عدد 2 ونش رصيف Mobile Crane إلى محطة دمياط لتداول الحاويات

ماساكي نوكي سفير اليابان يزور قناة السويس لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على الفرص الاستثما

جمارك دبي تنظم ورشة عن "تقنية البلوك تشين في المجال الجمركي"

48 خدمة رئيسية عبر منصاتها الذكية 203650 معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"

جمارك دبي تعزز جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية بإعادة تدوير 18 مليون قطعة مقلدة

الفريق مُهاب مميش يشهد توقيع عقدين لتطوير المجرى الملاحي لنهر النيل

مشغلو الموانئ الرائدون في العالم يعززون الوعي بالاستدامة البيئية عبر مبادرة إعادة التدوير المشتركة

موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية يفوزان بعقد امتياز

Brandenburg Marine تعقد ملتقاها الشرق أوسطي في بيروت

الفريق مُهاب مميش يعلن نجاح المناورة الافتراضية لمكافحة التلوث " تمساح 3"

تطوير نظام "ناو" الذكي لحجز السفن الخشبية تنفيذا لمبادرة دبي X10

تفعيل الفاتورة الشاملة الموحدة عبر الشباك الواحد بميناء دمياط

المجلس الاستشاري لجمارك دبي يبحث تعزيز التجارة دعماً لمبادرات التحفيز الاقتصادي

جمارك دبي تعزز التعاون مع الشركات اليابانية لزيادة حجم التبادل التجاري

للعام الثاني على التوالى تتخطى بورسعيد للحاويات المليار جنيه لإجمالى الايرادات للعام المالي 2017/201

1,546 مليار جنيه إيرادات دمياط لتداول الحاويات في العام المالي 2017-2018

الفريق مُهاب مميش يوقع بالصين عقود مع 3 شركات كبرى صينية للعمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

عبور أحدث سفينة ركاب في العالم VIKING ORION قادمة من بورسعيد متجهة إلى سفاجا ضمن رحلتها للشرق الأقص

موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية في النصف الأول من 2018 مسجلة نموا في العائدات بنسبة 14.4 %

"موانىء دبي العالمية" تستحوذ بالكامل على "يونيفيدر"، أكبر شبكة خدمات لوجستية متكاملة في أوروبا

وصول 3 أوناش Reach Stakers لمحطة حاويات غرب بورسعيد

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.