الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Saturday 21 Oct 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 15839
عدد الزوار: 15948
عدد الزوار: 13084
عدد الزوار: 12757
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز        الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة        الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر        حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة        الوزراء يشيدوا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فـي حفل تخرج الدراسات العليا فـ        دور فعال للأكاديمية للنهوض بالمؤسسات الحكومية من خلال رفع مستوى الكوادر العاملة بالوظائف الإدارية        لتعزيز التعاون العربي الصيني نظمت الأكاديمية المؤتمر العربي الصيني المشترك        مشاركة الأكاديمية فـي تنظيم المؤتمر البحري الأول الذي عقد فـي دولة الكويت تحت عنوان « نحو التنمية ا        الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري تستضيف وفد من جامعة تكساس كجزء من برنامج التب        اهتمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بنشر الثقافة النووية بين الشباب المصري        
السابق التالى
السابق
التالى


استثمر في بيئة اقتصادية متكاملة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توفر الأسلوب الأمثل للاستثمار والاستمتاع بالحياة

م.غانم : نعمل لخلق بيئة داعمة لنمو الأعمال وتوفير حلول تلبي احتياجات المستثمر

 

• منظومة موانئ العقبة بوابة النقل البحري الرائدة
• العقبة مركز الصناعات التحويلية واللوجستية
• مساحات فرص استثمارية عالية المستوى
• البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من موانئ العقبة الجنوبية الجديدة
• 75 باخرة غاز تزود ميناء الصباح بـ 11 مليون متر مكعب

 

بعد مرور نحو ستة عشر عاما على إعلان العقبة منطقة اقتصادية خاصة نقف اليوم على عتبات عام جديد مستذكرين مسيرة عطاء طويلة «تسارع فيها الإنجاز أو تباطأ» وفقا لأوضاع إقليمية وعالمية أثرت بكل الأحوال على تدفق المال وإطلاق الأعمال إلا ان العقبة الخاصة استطاعت ان تواصل التقدم نحو تحقيق غاياتها وأهدافها ورسم معالم الصورة كما أرادها وحلم بها قائد الوطن ومعزز نهضته وتقدمه.


وعلى عتبات العام الجديد 2017 نستطيع ان نلمس الإنجاز ونشاهده بأم اعيننا ما توفره الأنشطة الاقتصادية والاستثمارات المتنوعة فـي قطاعات (العقار والسياحة واللوجستيات ومنظومة الموانئ والنقل متعدد الوسائط ... الخ) من نمط أعمال وحياة عصري منتعش يحملنا إلى بيئة عمل جاذبة لتشكل العقبة منصة جديد لمستقبل العيش والعمل.
وللحديث عن مشروع العقبة الخاصة لا بد من اللقاء مع المهندس/ غسان غانم، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث تولى إدارة الشركة فـي مرحلة حساسة تحملت فيها الشركة مسؤولية تنفيذ أكثر الملفات الوطنية والاستراتيجية لإنجاز مشاريع منظومة الموانئ المتخصصة ومشروع نقل الميناء إلى الجنوب وإعادة تأهيل مطار الملك حسين الدولي إضافة إلى مواصلة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية وسكة الحديد ومشاريع الطاقة البديلة ومشاريع الإسكان الوظيفي بما يوفر رؤية استثمارية واضحة لتنفيذ المخطط الشمولي للعقبة الخاصة وإيجاد بنية تحتية ملائمة لجذب الاستثمار مع إيلاء البعد الاجتماعي حقه من الاهتمام والعناية من خلال بناء وتطوير قدرات أبناء المجتمع المحلي.

 

يقول المهندس غانم : أشعر بالرضا عندما أكون جزء من عمل أْؤمن به، عمل يُمكنني من ملاحظة التطور والنمو ألحقيقي، فالعقبة الخاصة مشروع وطن برؤية ملكية هاشمية سامية وهو أمانة في رقابنا من أجل الأردن المشرق ومستقبل افضل للأجيال القادمة.


ولأجل دفع عجلة الاقتصاد والتنمية الشاملة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تم إنشاء شركة تطوير العقبة لتتولى مهمة إيجاد وسائل متخصصة لتطبيق الرؤية الموضوعة لتطوير المنطقة وللحد من تضارب المصالح بين الدور التنظيمي والتطويري، والإسهام في دفع جوانب التنمية الاجتماعية كالتعليم والتدريب والصحة والبيئة وخلق فرص عمل للمواطنين من خلال شركائها من الشركات والمؤسسات الاقتصادية وعبر تطبيق استراتيجية شاملة لتطوير وإحداث نقلة نوعية في أعمالها وتطوير وتنويع هيكل الاستثمارات في المنطقة إيماناً منها بأهمية مثل هذه المساهمات وما تقدمه من خدمة للوطن وعائدات جيدة للمستثمرين لاسيما قطاع الموانئ والمطار واللوجستيات بعمومها.
إلى ذلك قال المهندس/ غانم، إن معالم جديدة للعقبة الخاصة تتجلى اليوم بوضوح وفقا للمخطط الشمولي المنبثق من الرؤية الملكية السامية الذي وضعته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ألخاصة، تجاوزت ثماره الحدود الجغرافية للعقبة لتصل إلى كافة بقاع المملكة مشيرا إلى مشاريع سكة الحديد وخط للنفط الخام بين العقبة ومعان التي ستشهد قفزة تنموية نوعية بعد إنشاء الميناء البري وبدء العمل فيه.


منظومة الموانئ
وحول المشاريع الأهم وهي منظومة الموانئ لفت المهندس/ غانم، إلى قيام شركة تطوير العقبة بإنشاء موانئ جديدة وتأهيل القائم منها وذلك لجدواها الاقتصادية على البلاد وأهميتها في جذب رؤوس الأموال وإقامة الاستثمارات.


وتتألف منظومة الموانئ الجديدة من ( 12 ميناء ومرفأين ) هي (الحاويات، الفوسفات، الغاز الطبيعي المسال، والغاز النفطي المسال، الجنوبي الجديد، النفط الخام، الصناعي، السوائل المتعددة، الأوسط، الركاب، السفن السياحية، الفحم السائب، الذي تحتاجه مصانع الأسمنت ويشكل 4.5 بالمائة من حجم استهلاك الطاقة في الأردن اما المرفآن فهما الخدمات البحرية والسفن السياحية.


وكشف م.غانم ان المرحلة الأولى من إنشاء منظومة الموانئ الجديدة، والمكونة من 4 أرصفة وصوامع حبوب ومرفأ للخدمات البحرية قد انتهت حيث يتم حالياً تشغيل إثنين من الأرصفة من قبل مؤسسة الموانئ ورصيف واحد للكبريت بشكل مؤقت، وبانتظار الانتهاء من بناء صوامع الحبوب وزيادة سعتها من 100 ألف طن إلى 200 الف طن، التي قاربت أيضاً على الانتهاء.


وكانت الشركة قد أنجزت حتى تاريخه موانئ الفوسفات والغاز الطبيعي المسال والغاز النفطي المسال عدا عن توسعة ميناء الحاويات العامل منذ عام 2004 وإعادة تأهيل ميناء النفط الخام وتطوير محطة الركاب، كما أنجزت مرفأ الخدمات البحرية كليا وتعمل على إنهاء مرفأ الخدمات السياحية عام 2018.


ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال
يعمل الآن بكامل طاقته الإنتاجية وفق أعلى المستويات والمواصفات ألعالمية، وأن باخرة الغاز العائمة «جولار إسكيمو، الراسية على رصيف ميناء الشيخ صباح وفرت على خزينة الدولة أكثر من 500 مليون دولار سنويا. وأشار إلى استيراد أكثر من 12 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال تم ضخها من الباخرة العائمة منذ منتصف العام الماضي من خلال 74 ناقلة غاز، بطاقة تشغيلية قصوى للميناء بلغت 715 مليون قدم مكعب يوميا.


مما أدى الى استقطاب الاستثمارات الصناعية التي تعتمد في مدخلاتها الإنتاجية على الغاز الصناعي وكذلك تحويل وتزويد السيارات بالغاز الطبيعي كوقود أرخص وأنظف متوقعا البدء بهذا المشروع خلال عام 2017. ولفت المهندس/ غانم، إلى أن عدد البواخر وحاملات الغاز التي وصلت إلى ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال حتى الآن، بلغت 75 باخرة غاز، تحمل ما يقارب 11 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، موضحا بأن الميناء يقوم حالياً بإعادة تصدير الغاز الطبيعي المسال من خلال خط الغاز العربي.


وأشار بأن الميناء سيكون متخصصا لأعمال اخرى كثيرة، من أهمهما إعادة توزيع الغاز المسال في الأنابيب ليس في العقبة فقط بل إلى كافة مناطق المملكة لافتا إن هناك شركات توزيع للغاز تقترب من بدء تنفيذ منشآت لعمليات التوزيع ، مشيراً انه يوجد أكثر من شركة مهتمة بهذا المشروع والفرص غير مقيدة.


ميناء العقبة الجديد / المرحلة الثانية
تم طرح عطاء المرحلة الثانية من موانئ العقبة الجنوبية الجديدة والبدء بتنفيذه مؤخرا، بعد أن كان من المفروض البدء فيه في العام 2025 حسب الهندس/ غانم، وأضاف أنه مع تزايد الطلب على موانئ العقبة والظروف الإقليمية، وبناءً على نتائج دراسات التحديث لحجم المناولة وتوصياتها تم اتخاذ القرار بضرورة التعجيل بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية، ودمج المرحلة الثالثة معها دون فاصل زمني بينهما، حيث تتضمن المرحلتين إضافة خمس أرصفة متعددة الاستعمالات بكلفة 52 مليون دينار، وستكون الفيصل في تحديد تاريخ الإنجاز النهائي للمشروع.


وبين غانم أنه ومع انتهاء المرحلة الثانية سيصبح لدى الموانئ 7 أرصفة كل منها بطول 250 متر ومجمل 1750 متر طولي، وبعمق 15 متر لكل منها، وهو عمق كبير يستقبل جميع السفن ذات المواصفات العالمية، والأحمال ألكبيرة، بالإضافة إلى رصيفين إضافيين بطول كل منها 200 متر، تغطي احتياجات المملكة لعقود طويلة موضحا بأنه مع إنجاز كافة المراحل سيكون لدينا 9 أرصفة بطول كلي يبلغ 2000 مترتقريباً.


الميناء الصناعي
أحيل إنشاءه على شركة أسبانية من خلال الشركة الأردنية للموانئ الصناعية، بهدف إضافة رصيف ثالث جديد يمكننا من استيراد وتصدير مواد صناعية جديدة، لم يكن سهلا التعامل معها في الأرصفة القائمة بالإضافة إلى إعادة التأهيل الكامل للرصيفين الصناعيين.


ميناء الفوسفات
يعمل حاليا بكامل طاقته الإنتاجية ويصدر منه أكثر من 60 بالمئة من مجموع الفوسفات الذي يصدره الأردن، وخلال سنتين سيتم التصدير بنسبة 100 بالمئة وهذا سيساعد على نقل الموانئ الحالية إلى الجنوب.


رصيف الخدمات البحرية - القطر والإرشاد
لغايات خدمة منظومة موانئ الطاقة فقد تم توفير منصة فنية لاستقبال وتفريغ سفن الغاز الطبيعي المسال في ميناء العقبة، وتقديم الخدمات البحرية المتخصصة لها، على أعلى المستويات العالمية.


وأشار غانم إلى أن تنافسية موانئ العقبة ستزداد في المستقبل القريب بعد استكمال إنجاز 26 رصيفاً متنوعا، الأمر الذي سيجعل العقبة مقصدا رئيسا وبوابة لممر تجاري واسع من شمال البحر الأحمر إلى دول وسط آسيا وتركيا والخليج ألعربي ويضع الأردن على خريطة النقل وخصوصا نقل الطاقة في منطقة البحر ألأحمر إلى جانب كونها مقصدا تجاريا وسياحيا مهما.


ميناء النفط الخام
تمت توسعة ميناء النفط الخام لتصل طاقته الاستيعابية من 7 ملايين طن سنوياً إلى 14 مليون طن سنويا، ما يعادل 100 مليون برميل سنوياً، وسيتم أيضاً عمل مرحلة إضافية لزيادة السعة الاستيعابية لتخزين المشتقات النفطية لتصل إلى 150مليون م/3 بعد إنجاز المرحلة الثالثة من 50 مليون م /3 حاليا وليعمل على مدار الساعة.


ميناء الغاز النفطي المسال
يعمل بكامل طاقته وبكفاءة عالية منذ أذار العام الماضي لتوفير احتياجات المملكة من الغاز الذي يستعمل في المنازل للطبخ والتدفئة، وقد تم إنجاز المشروع ضمن المسار الحرج ويستقبل ناقلات بحجم 15 ألف DWT.


ميناء الركاب
يجري العمل لتوسيع وتأهيل ميناء الركاب بهدف مواكبة النمو والتطور الذي يشهده قطاع النقل البحري في المنطقة على ثلاث مراحل وبفترات زمنية محددة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع أما المرحلة الثانية ستوفر مساحات إضافية لا تقل عن 1500 متر مربع لصالات استقبال القادمين، فيما المرحلة الثالثة تشمل الامتداد والتوجه إلى الجنوب عند الوصول إلى عدد معين للركاب والسفن القادمة والمغادرة من محطة الركاب في مدينة العقبة.


الميناء الأوسط
يعتبر تطوير الميناء الأوسط مهما لمنتجات كثيرة، وسيشتمل المشروع على ثلاث أرصفة جديدة بعد إعادة تأهيل الأرصفة القائمة، حيث يضم الميناء ستة أرصفة منها رصيف مؤتة العائم ويستقبل سفنا بإزاحة لغاية 53 ألف طن، ويجري العمل حالياً على إعادة الدراسة الشمولية للميناء الأوسط.


ميناء السوائل المتعدد الأغراض
سيتم في القريب العاجل البدء بميناء السوائل المتعدد الاغراض في ميناء العقبة لمناولة الزيوت النباتية والمعدنية والمشتقات النفطية والسوائل الكيماوية، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات الدولية والمواصفات الفنية.


وأشار غانم إلى أهمية إيجاد بديل لمناولة المشتقات النفطية في ميناء النفط في حال كان هناك أي تعطل أو ضرر لعمليات المناولة، بالإضافة إلى إيجاد بديل لمناولة المواد النفطية خلال فترات الصيانة لميناء النفط والمحافظة على استمرار كفاءة وقدرات المناولة وتوفير ملموس على الاقتصاد الأردني من خلال تخفيض فترة انتظار السفن للدخول على الرصيف، إلى جانب العمل على فصل المواد النفطية النظيفة عن مناولة مواد النفط ألخام، بالإضافة إلى إيجاد إمكانيات جديدة لمناولة بضائع الترانزيت الصادرة والواردة لما في ذلك من عائد أكبر على ميناء العقبة والاقتصاد الأردني.


ميناء الحاويات
أوضح غانم انه وبهدف رفع الطاقة الاستيعابية للميناء وفي ضوء ازدياد حجم المناولة قد تم استكمال المرحلة الأولى لتوسعة الرصيف ليصبح 1000 م طولي بدلاً من 450 م سابقاً وذلك وفقاً لاتفاقية التطوير المشتركة وخطة العمل وبحسب المخطط الشمولي لميناء حاويات العقبة المحدث، حيث بلغت الطاقة الاستيعابية للميناء حالياً (1.2) مليون وحدة مكافئة، ومن المخطط له ووفقاً لتطور وزيادة حجم المناولة السنوي فإن المرحلة الثالثة ستكون بتوسعة الرصيف بـ 200 م طولي.


الطاقة بديلة
في سياق الرؤية الملكية لتجاوز تحديات الطاقة قال المهندس/ غانم، بان الشركة أنجزت مع شركة محلية مشروع إنتاج 10 ميجا واط من الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية في الجنوب، وتعمل الشركة على تنفيذ مشروع لإنتاج 5 ميجا واط لتزويد مبنى السلطة وشركة التطوير والشركات التابعة لها، كما انه تم إضاءة شارع « الشامية» بالطاقة الشمسية وكذلك الأمر بالنسبة لساحة انتظار شاحنات ومواقف السيارات الخاصة بالسينما والمركز الترويجي والساحتين ١ و ٢ مشيرا إلى أنه سيتم تحويل لمبات وحدات الإنارة في العقبة إلى نوع LED الموفرة للطاقة وذلك من خلال توقيع اتفاقية مع شركة صينية سيكون لها نسبة من الوفر لمدة محدودة جدا.


مخازن الغلال «الصوامع»
أشار المهندس/ غانم، أن ميناء العقبة الجديد سيشكل مركزا عالميا، لإعادة تصدير الحبوب، لاسيما مادة القمح، حيث تم توسيع طاقة صوامع تخزين القمح من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن، مما سيمنح منطقة العقبة الاقتصادية بعدا اقتصاديا ولوجستيا على المستوى الدولي، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من صوامع الغلال قريبا.


الساحات اللوجستية
المركز الجمركي الجديد
انطلاقاً من مسؤولية شركة تطوير العقبة في تطوير الموانئ والقطاع اللوجستي في المنطقة وتحسين سلسلة التوريد وحركة التجارة فقد قامت الشركة بتنفيذ وتجهيز مركز جمركي جديد يبعد 14 كم عن ميناء الحاويات، حيث تظافرت جهود كافة الجهات الرقابية والجمركية في تشغيل المركز بنجاح من 3/4/2016 وقد عمل المركز بكامل طاقته الإنتاجية منذ بداية التشغيل، حيث أن أهم اهداف المشروع هو نقل كافة الأنشطة الجمركية من ميناء الحاويات بهدف تعزيز كفاءة المناولة في ميناء الحاويات وتقليل وقت المكوث للبضائع وزيادة ادوات الرقابة على البضائع من خلال منظومة أجهزة فحص الأشعة للحاويات وتطبيق افضل الممارسات الدولية في مجال نقل الحاويات.


ساحة الراشدية
انطلاقاً من رؤية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبتوجيهات حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لتطوير البنى الأساسية لمشاريع النقل وتوفير بيئة مناسبة لذلك تعكف شركة تطوير العقبة على تأهيل وتطوير مجمع الشاحنات في منطقة الراشدية وتوفير البنى الأساسية اللازمة وساحات مبيت والمرافق الصحية والمطاعم ومحلات الصيانة وغيرها من الخدمات، حيث يعتبر مجمع الشاحنات في منطقة الراشدية اكبر موقع يضم كافة انماط الشحن ويمثل البوابة الرئيسية لدخول الشاحنات إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


ساحات انتظار الشاحنات
لتطبيق مفهوم التكامل بين الموانئ واللوجستيات فقد طورت الشركة وأنشأت منظومة من الساحات اللوجستية تتكون من 4ساحات انتظار بكلفة (7) مليون دينار لغايات تنظيم حركة دخول وخروج الشاحنات من وإلى الموانئ بهدف إنهاء مشاكل قطاع النقل البري وازدحامات الشاحنات من خلال تفويج هذه الشاحنات ضمن منظومة إلكترونية مبرمجة تحقق هذه الغاية، وتعكف الشركة دائما على مراجعة المخطط اللوجستي لهذه الساحات وعمل الإجراءات اللازمة لتطويرها.

 

 

16 فبراير 2017

 


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
DP WORLD CHAIRMAN & DOMINICAN REPUBLIC PRESIDENT DISCUSS STRATEGY TO ATTRACT FOREIGN INVESTMENT

FIATA World Congress 2017

Maran Gas Agreed A Six-month Time Charter Contract For LNG Tanker, Maran Gas Mystras

World’s 1st Converted FLNG Vessel Begins Its Work

Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

Mega-containership Was Salvaged After Its Ran Aground In The River Scheldt After Leaving The Port Of

P&O PORTS AGREES LEASE DEAL FOR PORT DE SETE, TO SERVE SOUTH OF FRANCE

Customs World Takes Part In Port Efficiency Conference In Ghana

Dynagas LNG Partners Secures USD 480 Mn Loan

Fincantieri Signs An Agreement With STX Europe For The Acquisition Of A Majority Stake Of STX France

Navig8 Chemical Tankers Inks 2nd Sale And Leaseback Deal With SBI

Rolls-Royce To Deliver World’s First Hybrid Subsea Crane

New Offshore Suits From Viking

Hybrid Newbuildings Lift Scandlines

Dutch Ferries Are An International Effort

Smoother Sailing For Carriers With Higher Asia-Europe Contract Freight Rates

Avance Gas In Red As Markets Remain Volatile

China Sparks World Container Traffic Boom

Golden Ocean Group Announces Delivery Of Two Dry Bulk Vessels

TORM Reports Profit Dip

Dubai Customs Carries Out 2.33m Transactions In 1st Q 2017

Bigger Box Ships Calling At Fewer Ports Puts Serious Pressure On Hinterland Connections

APM Terminals Plans Partial Lockout At Gothenburg

Greece Takes The Lead In Newbuilding Orders

HMM To Buy Algeciras Terminal Stake For USD 104 Mn

Moody’s Shipping Industry’s Outlook Holds Steady

Crude Tanker Market To See Recovery In 2020

AIDA Cruises Takes Delivery Of AIDAperla

MSC ANNOUNCE THE ‘IMED’ SERVICE BETWEEN EAST MEDITERRANEAN & INDIA

Retail Imports At US Ports To Keep Growing Through Summer

Expanded Panama Canal Welcomes Its Largest Vessel Since Opened

Surge In VLCC Orders Amid Attractive Prices

Dubai Customs Develops A Smart Valuation System

Port Of Antwerp Seeks New Investor For Churchill Site

The World’s Largest Container Ship Began Work

Boxships Sailing Into More Positive Territory

Hamburg Sud Buy Will Cost Maersk $4bn, But Could Save $500m A Year

NYK, K Line End Year In Losses, MOL Delivers Profit

Jebel Ali Customs Center: 237,716 Containers Inspected, 348 Seizures Recorded In 2016

Congestion At Shanghai Fails To Help Spot Rates Out Of Asia

Subic Opens To Direct Korea, Taiwan Trade

Victoria International Container Terminal Wins Smart Infrastructure Project Of The Year

Throughput Of Port Helsinki (Finland) Up 10.8% To 3.26 Mln T In QI’2017

حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلية النقل البحري والتكنولوجيا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

كلية الإدارة والتكنولوجيا

معهد السلامة البحرية

معهد التدريب بالبحر SEA TRAINING INSTITUTE

المعهد الإقليمي للأمن البحري

معهد النقل الدولي واللوجستيات

معهد الدراسات العليا البحرية

معهد الدراسات التأهيلية البحرية

مجمع المحاكيات المتكامل

مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري

إدارة تجديد الشهادات البحرية (MCRA)

كلية النقل الدولي واللوجيستيات بالإسكندرية

كلية تكنولـوجيا المصـايد والاســـتزراع المـائي

معهد تدريب الموانئ

إم إس سي إريكا هي أكبر سفينة تدخل محطة حاويات كونتشيب مدسنتر بجويا تورو

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إيه بي إل تحصل على لقب "مشغل العام للسفن" لعام 2017 خلال الاحتفال بتسليم جوائز السلامة البحرية بلن

الاعتمادات والاعترافات الدولية بالشهادات

لندن تستضيف المؤتمر السادس لإعادة تدوير السفن في (24-25) يناير 2018

جائزة ميناء كييل تذهب إلى يورن جراج، العضو المنتدب لـ إس سي إيه لوجستيك

موانيء (بي آند أو) توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي

فريق من اللويدز يوصى بمنح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية

توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية وجامعة ريجا بجمهورية لاتفيا

الأمين العام للجامعة العربية يشهد توقيع اتفاقية بين الأكاديمية والقرية الذكيّة

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية ومعهد النقل والاتصالات بجمهورية لاتفيا

الأكاديمية العربية ترعى مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

قناة السويس تواصل تحطيم الأرقام القياسية بعبورأكبر سفينة حاويات في العالم OOCL HONGKONG

ميناء دمياط يستقبل أحدث قاطراته البحرية (مختار)

وصول سفينة الخدمات البترولية ( أحمد فاضل) وإنضمامها لأسطول هيئة قناة السويس

ممثلى الخطوط الملاحية فى زيارة لمقر شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

الجمارك العالمية تقدم لنائب الرئيس وكبار المسؤولين في غانا تجربة دبي في تطوير العمل الجمركي

خدمتان جديدتان لمحطة حاويات دمياط

الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس

دور فعال للأكاديمية للنهوض بالمؤسسات الحكومية من خلال رفع مستوى الكوادر العاملة بالوظائف الإدارية

" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة

تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد

يوم الابتكار فـي الأكاديميه

الأكاديمية تشارك فـي الاسبوع العربي للتنمية المستدامة

الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد

الخط الملاحي UASC في حاويات دمياط للمرة الأولى وبرتوكول تعاون بين الشركة ومعهد تدريب الموانىء

ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.