الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Saturday 21 Oct 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 12757
عدد الزوار: 13084
عدد الزوار: 15948
عدد الزوار: 15839
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز        الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة        الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر        حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة        الوزراء يشيدوا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فـي حفل تخرج الدراسات العليا فـ        دور فعال للأكاديمية للنهوض بالمؤسسات الحكومية من خلال رفع مستوى الكوادر العاملة بالوظائف الإدارية        لتعزيز التعاون العربي الصيني نظمت الأكاديمية المؤتمر العربي الصيني المشترك        مشاركة الأكاديمية فـي تنظيم المؤتمر البحري الأول الذي عقد فـي دولة الكويت تحت عنوان « نحو التنمية ا        الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري تستضيف وفد من جامعة تكساس كجزء من برنامج التب        اهتمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بنشر الثقافة النووية بين الشباب المصري        
السابق التالى
سعادة مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل الأستاذ/ عدنان بن مهنا المعيبد.
سعادة مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل الأستاذ/ عدنان بن مهنا المعيبد.
السابق
التالى


ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل .. ينطلق إلى آفاق جديدة من التميز

 

حرصت إنترناشيونال ريفيو من خلال أحد أعدادها الهامة التي ترصد أهم التطورات فـي الموانئ العربية وفـي أول الأعداد الصادرة فـي العام الجديد 2017 ضمن سلسلة الأعداد الصادرة  للاحتفال  بمرور عشرين عاما على صدور إنترناشيونال ريفيو, ان تستعرض أحد أهم الموانئ الصناعية السعودية المطلة على الخليج العربي وهو ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل،ونتناول أهمية هذا الميناء من خلال هذه الإطلالة الخاصة لسعادة مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل الأستاذ/ عدنان بن مهنا المعيبد، وأكد سعادته فـي بداية اللقاء على أهمية الميناء حيث قال:

 

إن الرؤية الاسترتيجية لميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل تهدف أن يكون الميناء صرحاً عملاقاً ضمن المنظومة الداعمة للاقتصاد الوطني من خلال المنافسة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال صناعة النقل البحري من خلال الاستيراد والتصدير البحري بتنوع أشكاله لخدمة المستفيدين وتقديم الخدمات اللوجستية بالمستويات العالمية من خلال تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة لكافة المتعاملين والزائرين له ، في ظل المنافسات الدولية والإقليمية والتي أصبحت هي السمة الجاذبة في هذا المجال، والعمل على تأصيل مفهوم العمل المؤسسي مع ضمان تحديث النظم والأساليب التشغيلية وتطويرها في مجال إجراءات تقديم الخدمة للمستفيدين وصولاً إلى مستوى متميز من تحقيق الجودة الشاملة وتحسين الأداء بالاعتماد على العنصر الوطني الذي تنعكس آثاره الإيجابية على تحسين مستوى معيشة المواطن ورفاهيته بالمملكة العربية السعودية.


ويعد ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطني ويلعب دوراً كبيراً في تبادل التجارة الدولية والإقليمية بالمنطقة. ويعد الميناء أحد أهم الموانئ في المملكة العربية السعودية بصفة عامة والموانئ الصناعية بصفة خاصة، حيث أثبت فاعليته في خدمة الصناعات في أحد أهم المدن الصناعية بالمملكة وهي مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي بالمنطقة الشرقية من المملكة، والتي أصبحت دعامة من دعائم الاقتصاد الوطني، حيث يصدر منها البترول ومشتقاته، والمواد البتروكيماوية الصلبة والسائلة إلى جميع أنحاء العالم .


وما زال ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل يتبوأ دوراً مهماً في اقتصاد المملكة العربية السعودية بصفة عامة ومدينة الجبيل الصناعية بصفة خاصة، حيث ارتبط ومنذ إنشاءه في عام 1982م بتطور صادرات المواد البترولية والمواد البتروكيماوية، وكذلك واردات المنطقة الصناعية.


فميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، هو أحد موانئ المملكة العربية السعودية التي تديرها المؤسسة العامة للموانئ, وهو يمثل إحدى بوابات المملكة التي تطل من خلالها على جزء هام من العالم وهي الجهة الشرقية، ويؤدي الميناء دوراً مهماً في دعم الأنشطة الاقتصادية بالمملكة بشكل عام وتطور المنطقة الشرقية وبصفة خاصة على طول ساحل الخليج العربي، وتعد البضائع بكافة أصنافها - السائبة والسائلة والغاز المسال - من أهم المواد التي تتم مناولتها بالميناء.


• وعن موقع الميناء وما يضمه من ارصفة ومرافق والخدمات المقدمة من الميناء يقول سعادة الأستاذ/ عدنان بن مهنا المعيبد:
يقع الميناء على خط الطول 01 27ْ شمالاً وخط العرض 40َ 49ْ شرقاً، وبمرر ملاحي بطول 19 ميلا وعرض 300 مترا, والميناء مجهز بالمعدات والأدوات والأجهزة اللازمة لمناولة كافة أنواع البضائع العامة والسائبة، وهو مهيأ للتجاوب السريع والإيجابي مع ما يحدث من تقلبات تفرضها الظروف المتغيرة في حركة النقل البحري من المملكة وإليها، حيث بإمكان الميناء مناولة المواد البترولية المكررة والبتروكيماويات والغاز المسال، والمواد الإنشائية الصناعية الثقيلة الخاصة بالمصائع الحديثة بالمنطقة الصناعية، ومختلف المواد الأخرى.


كما يتزايد إسهام الميناء في دعم الخزينة العامة للمملكة بما يحققه من فوائض مالية نتيجة التحسين المستمر في كفاءة الأداء، مما عزز تفوق الإيرادات على المصروفات بصفة متواصلة منذ ما يزيد على العشر سنوات الأخيرة.


ويتكون ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل من ممر بحري وثلاثة أحواض للسفن محمية بواسطة حواجز للأمواج بالإضافة إلى المحطة البحرية للناقلات ويمتد ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل مسافة (13) كيلو متراً داخل مياه الخليج العربي بعيداً عن خط الساحل وينتهي بمنصة بحرية لاستقبال السفن العملاقة.


تمتد خطوط الأنابيب بطول الطريق العام للميناء الممتد داخل مياه الخليج العربي لنقل المواد البترولية المكررة والمنتجات البتروكيماوية من الشركات التابعة لسابك إلى الميناء، وكذلك خط لنقل الحديد الخام بالسير المتحرك من الميناء إلى مصنع الحديد، بالإضافة إلى خط أنابيب لنقل الكبريت المذاب من شركة أرامكو إلى مرافق الشركة بالميناء حيث تتم بلورته وشحنه، أما الطريق الجنوبي للميناء فتم تصميمه لنقل الحمولات الكبيرة (المثقلات) التي تتم مناولتها بالميناء.


تنقسم أرصفة الميناء إلى خمسة أقسام:
1- المحطة البحرية للناقلات وتضم أربعة أرصفة (61-62-63-64) يستخدم منها الرصيف رقم (61) لتصدير المنتجات البترولية ويمكنها استقبال ناقلات البترول العملاقة حتى (360) ألف طن إزاحة، ويصل عمق المياه بجوار هذه الأرصفة إلى (30) متراً.


2- أرصفة حاجز الأمواج وتضم سبعة أرصفة (41-42-43-44-51-52-53) لمناولة المنتجات البترولية المكررة والبتروكيماويات، ويمكنها استقبال السفن حتى (100) ألف طن إزاحة، ويصل عمق المياه بجوار الرصيف إلى (16) متراً.


3- أرصفة مشتقات البترول السائلة (37-36-35-33-32-31) وهي خاصة بأعمال شحن وتفريغ مشتقات البترول السائلة.


4- رصيفي رقم (23-22) خاصة بتداول البضائع العامة .


5- أرصفة رقم (21-26-27-28-29) خاصة بتداول البضائع الصلبة.


6- رصيفي رقم (24-25) حاصة بتداول خام الحديد.


7- أرصفة المواد الصلبة (21-29) وتستخدم في تصدير الكبريت والأسمدة الكيماوية واستيراد خام الحديد ويصل عمق المياه بجوار الرصيف الى (14) متراً.


8- أرصفة خاصة بتداول بضائع سفن الدحرجة ( الرورو) (11-12) وتستخدم في مناولة الوحدات المسبقة الصنع ويصل عمق المياه بجوار هما إلى (8) أمتار.


9- رصيف الخدمات لرسو الوحدات البحرية التابعة للميناء ويصل عمق المياه بجواره إلى (6) أمتار.


10- مرسى القطع البحرية الصغيرة وهو رصيف محمي من الأمواج بصورة كبيرة لأجل توفير مرسى آمن للزوارق الصغيرة.


مناولة المواد:
1- مناولة استيراد المثقلات: صممت هذه الأرصفة لاستقبال السفن التي تحمل الوحدات الضخمة مسبقة التصنيع اللازمة لإقامة المصانع بمدينة الجبيل الصناعية، وزودت هذه الأرصفة بطريق خاص مما يسهل عملية نقل الوحدات إلى المصانع مباشرة.


2- مرافق مناولة خام الحديد: هذه الأرصفة مجهزة برافعتين بطاقة (42) طنا تقوم بتغذية السير المتحرك الذي ينقل خام الحديد مباشرة من الميناء إلى مصنع الحديد والصلب بمدينة الجبيل الصناعية على بعد (15) كيلو مترا من الميناء ويبلغ معدل التفريغ (3000) طن في الساعة.


3- مرافق مناولة الكبريت: يتم نقل الكبريت المذاب من المصنع إلى الميناء بواسطة خط أنابيب، حيث يتم تحبيبه في معمل الشركة بالميناء، ثم بعد ذلك تتم مناولته عن طريق أجهزة التحميل الميكانيكية الخاصة بالسفن.


4- مرافق مناولة اليوريا: أقيمت مرافق مناولة الأسمدة على أرصفة المواد الصلبة لتصدير الأسمدة، وتنقل الأسمدة من المصانع إلى الميناء عن طريق الشاحنات حيث يتم تخزينها في المستودعات المجهزة لهذا الغرض ويتم تكييس الأسمدة أيضاً داخل الميناء ومن ثم مناولتها مكيسة أو سائبة إلى السفن عبر التجهيزات الخاصة بتحميل الأسمدة.


5- مرافق مناولة البتروكيماويات: صمم الميناء لمناولة مختلف المنتجات البتروكيماوية مثل الميثانول والإيثانول والجليكول والصودا الكاوية والأمونيا وميثيل بيوتيل الأثير الثلاثي وغيرها والغاز المسال واستيراد حامض الفوسفوريك، تتم مناولتها على ستة أرصفة هي (41-42-43-44-52-53)، ويتم ضخ تلك المنتجات عن طريق خطوط الأنابيب من المصانع إلى الميناء حيث توضع في خزانات خاصة قبل نقلها للسفن وتتولى شركة سابك لخدمات التخزين (ساب تانك) عملية التنسيق بين المستفيدين من هذه الأرصفة لمناولة هذه المنتجات، وتم تنفيذ الربط الداخلي لمرافق مناولة البتر وكيماويات على هذه الأرصفة وتركيب خراطيم التحميل المرنة مما أدى إلى زيادة معدلات التحميل على هذه الأرصفة.


6- ساحة الخزانات: تبلغ المساحة الإجمالية لساحة الخزانات الشمالية بالميناء (1726000) متر مربع تستخدم لإقامة خزانات للمواد البترولية المكررة والبتروكيماويات، بالإضافــة إلى ساحـــة خــزانات أخــرى بجــوار أرصفــة البتروكيماويات تبلغ مساحتها (553000) متر مربع تستخدم لتخزين المواد البتر وكيماوية.


الخدمات المقدمة:
• الدعم اللوجستي:
يقدم ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل كافة أنواع خدمات الدعم اللوجستي للسفن المتجهة إليه، وهو بذلك يهيئ لأصحاب السفن ووكلائها فرصة الحصول على الحلول المجدية لتدفق البضائع التي تنقلها.


يقدم الميناء خدمات الدعم اللوجستي, الخدمات داخل الميناء والمتمثلة في توافر كافة مقومات المناولة السريعة للبضائع وتخزينها، وهي تتم بواسطة القطاع الخاص بالتعاون الوثيق مع إدارة الميناء.


• التخزين:
يتيح الميناء إمكانية تخزين البضائع لمدد قصيرة في مناطق التخزين التابعة له،ومنطقة التخزين لإعادة التصدير في مناطق الإيداع وإعادة التصدير بالميناء المسلمة أيضاً للقطاع الخاص، التي تتوافر فيها الساحات المفتوحة.


• الإرشاد البحري:
يشترك ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل مع ميناء الجبيل التجاري في قناة ملاحية واحدة يبلغ طولها (24) ميلاً وعرضها (2) ميل بحري ومعلمة بواسطة علامات تتفق مع نظام (الأيالا)، ويعد الإرشاد إجبارياً في هذه المنطقة ويقوم به مرشدون مختصون، ويعمل الميناء على مدار (24) ساعة طيلة أيام السنة، كما توفر فيه الخدمات الإرشادية والاتصالات اللاسلكية والمراقبة البحرية بالرادار.


• القطع البحرية المساندة:
لأجل مكافحة كافة الأعمال البحرية يمتلك الميناء أسطولاً بحرياً مكوناً من القطع البحرية مثل القاطرات وزوارق إطفاء الحرائق وزوارق الربط وزوارق مكافحة التلوث وبالقرب من رصيف الخدمات يوجد مزلق بحري بسعة 1000 طن لصيانة كافة القطع البحرية.


• خدمات مكافحة الحريق:
توجد بالميناء محطة لإطفاء ومكافحة الحريق مجهزة بجميع المعدات الحديثة وعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف لمواجهة جميع الحالات الطارئة، كما يوجد بالميناء قاربين لإطفاء الحرائق البحرية كما زودت كافة القاطرات بمعدات تمكنها من المساهمة في أعمال الإطفاء والإنقاذ البحري.


• خدمات مكافحة التلوث:
يوجد بالميناء مركز متخصص لمكافحة التلوث مجهز بكافة الأجهزة اللازمة مثل قوارب مكافحة التلوث وقوارب فصل الزيت وحواجز الزيت والكاشطات، وتتركز واجبات المركز على مراقبة الميناء والممرات الملاحية وتلقي المعلومات بشأن حوادث التسرب والتأكد منها ومحاصرة التلوث وإزالته.


• وعن انجازات ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل ودوره من انتقال المملكة العربية السعودية الى دولة مصدرة للمنتجات الصناعية واصبح بوابة تصدير المنتجات البتروكيماوية الى العالم يقول سعادة الأستاذ/ عدنان بن مهنا المعيبد:


تم اختيار مدينة الجبيل على الساحل الشرقي كموقع لمصافي البترول الضخمة والمجمعات البتروكيماوية نظراً لقربها من مواقع آبار البترول الغنية بالغاز الطبيعي المستخدم كمادة أولية لبعض المنتجات وكمصدر للطاقة.


إن أهم ما يميز ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل عن غيره من الموانئ أنه أنشئ لهدف محدد وهو خدمة المجمع الصناعي الكبير بمدينة الجبيل الصناعية، حيث تتم مناولة كافة المنتجات سواء المصدرة أو المستوردة بصورة آلية، فالمنتجات البتروكيماوية أو البترولية يتم ضخها من المصانع إلى الميناء عبر خطوط الأنابيب إلى الخزانات ومنها إلى السفن التي تغادر المملكة إلى كل أنحاء العالم، أما خام الحديد الذي يتم استيراده فيتم نقله من الرصيف إلى مصنع الحديد بواسطة سير متحرك.


• وعن حجم المناولة التي حققها ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل خلال العام 2016م، يقول سعادته:
بلغ إجمالي حجم المناولة التي حققهاميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل خلال العام 2016م (64737730) طن بزيادة 5% عن الأعوام الثلاثة السابقة، كما وبلغ عدد السفن التي ارتادت الميناء خلال العام (1995) سفينة بزيادة 9% عن الأعوام الثلاثة السابقة.


• وعن زيارة معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ للميناء يقول سعادته:
قام معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور/ نبيل العمودي, بزيارة لميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل, يرافقه سعادة المستشار المشرف العام على مكتب معاليه الاستاذ/ سعد العنقري.


تم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي عن الميناء والمشاريع القائمة والمنجزة, وسير العمل والعلاقة مع الشركات العاملة بالميناء, كما تم مناقشة عدد من المواضيع التي تصب في الصالح العام وتطوير العمل وتذليل العقبات.


قام بعدها معاليه يرافقه الفريق الإداري والمختصين في الميناء بجولة تفقديه في الميناء أطلع خلالها على مرافق الميناء والمشاريع القائمة والمنجزة.

 

18 فبراير2017


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
DP WORLD CHAIRMAN & DOMINICAN REPUBLIC PRESIDENT DISCUSS STRATEGY TO ATTRACT FOREIGN INVESTMENT

FIATA World Congress 2017

Maran Gas Agreed A Six-month Time Charter Contract For LNG Tanker, Maran Gas Mystras

World’s 1st Converted FLNG Vessel Begins Its Work

Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

Mega-containership Was Salvaged After Its Ran Aground In The River Scheldt After Leaving The Port Of

P&O PORTS AGREES LEASE DEAL FOR PORT DE SETE, TO SERVE SOUTH OF FRANCE

Customs World Takes Part In Port Efficiency Conference In Ghana

Dynagas LNG Partners Secures USD 480 Mn Loan

Fincantieri Signs An Agreement With STX Europe For The Acquisition Of A Majority Stake Of STX France

Navig8 Chemical Tankers Inks 2nd Sale And Leaseback Deal With SBI

Rolls-Royce To Deliver World’s First Hybrid Subsea Crane

New Offshore Suits From Viking

Hybrid Newbuildings Lift Scandlines

Dutch Ferries Are An International Effort

Smoother Sailing For Carriers With Higher Asia-Europe Contract Freight Rates

Avance Gas In Red As Markets Remain Volatile

China Sparks World Container Traffic Boom

Golden Ocean Group Announces Delivery Of Two Dry Bulk Vessels

TORM Reports Profit Dip

Dubai Customs Carries Out 2.33m Transactions In 1st Q 2017

Bigger Box Ships Calling At Fewer Ports Puts Serious Pressure On Hinterland Connections

APM Terminals Plans Partial Lockout At Gothenburg

Greece Takes The Lead In Newbuilding Orders

HMM To Buy Algeciras Terminal Stake For USD 104 Mn

Moody’s Shipping Industry’s Outlook Holds Steady

Crude Tanker Market To See Recovery In 2020

AIDA Cruises Takes Delivery Of AIDAperla

MSC ANNOUNCE THE ‘IMED’ SERVICE BETWEEN EAST MEDITERRANEAN & INDIA

Retail Imports At US Ports To Keep Growing Through Summer

Expanded Panama Canal Welcomes Its Largest Vessel Since Opened

Surge In VLCC Orders Amid Attractive Prices

Dubai Customs Develops A Smart Valuation System

Port Of Antwerp Seeks New Investor For Churchill Site

The World’s Largest Container Ship Began Work

Boxships Sailing Into More Positive Territory

Hamburg Sud Buy Will Cost Maersk $4bn, But Could Save $500m A Year

NYK, K Line End Year In Losses, MOL Delivers Profit

Jebel Ali Customs Center: 237,716 Containers Inspected, 348 Seizures Recorded In 2016

Congestion At Shanghai Fails To Help Spot Rates Out Of Asia

Subic Opens To Direct Korea, Taiwan Trade

Victoria International Container Terminal Wins Smart Infrastructure Project Of The Year

Throughput Of Port Helsinki (Finland) Up 10.8% To 3.26 Mln T In QI’2017

حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلية النقل البحري والتكنولوجيا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

كلية الإدارة والتكنولوجيا

معهد السلامة البحرية

معهد التدريب بالبحر SEA TRAINING INSTITUTE

المعهد الإقليمي للأمن البحري

معهد النقل الدولي واللوجستيات

معهد الدراسات العليا البحرية

معهد الدراسات التأهيلية البحرية

مجمع المحاكيات المتكامل

مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري

إدارة تجديد الشهادات البحرية (MCRA)

كلية النقل الدولي واللوجيستيات بالإسكندرية

كلية تكنولـوجيا المصـايد والاســـتزراع المـائي

معهد تدريب الموانئ

إم إس سي إريكا هي أكبر سفينة تدخل محطة حاويات كونتشيب مدسنتر بجويا تورو

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إيه بي إل تحصل على لقب "مشغل العام للسفن" لعام 2017 خلال الاحتفال بتسليم جوائز السلامة البحرية بلن

الاعتمادات والاعترافات الدولية بالشهادات

لندن تستضيف المؤتمر السادس لإعادة تدوير السفن في (24-25) يناير 2018

جائزة ميناء كييل تذهب إلى يورن جراج، العضو المنتدب لـ إس سي إيه لوجستيك

موانيء (بي آند أو) توقع اتفاقية لإدارة ميناء دو سيت الفرنسي

فريق من اللويدز يوصى بمنح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية

توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية وجامعة ريجا بجمهورية لاتفيا

الأمين العام للجامعة العربية يشهد توقيع اتفاقية بين الأكاديمية والقرية الذكيّة

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية ومعهد النقل والاتصالات بجمهورية لاتفيا

الأكاديمية العربية ترعى مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

قناة السويس تواصل تحطيم الأرقام القياسية بعبورأكبر سفينة حاويات في العالم OOCL HONGKONG

ميناء دمياط يستقبل أحدث قاطراته البحرية (مختار)

وصول سفينة الخدمات البترولية ( أحمد فاضل) وإنضمامها لأسطول هيئة قناة السويس

ممثلى الخطوط الملاحية فى زيارة لمقر شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع

الجمارك العالمية تقدم لنائب الرئيس وكبار المسؤولين في غانا تجربة دبي في تطوير العمل الجمركي

خدمتان جديدتان لمحطة حاويات دمياط

الفريق مهاب مميش يصعد على اكبر سفينة حاويات فى العالم Madrid Maersk فى أول رحلة لها عبر قناة السويس

دور فعال للأكاديمية للنهوض بالمؤسسات الحكومية من خلال رفع مستوى الكوادر العاملة بالوظائف الإدارية

" الخليج للملاحة القابضة" تحقق نمواً في الأرباح الصافية بنسية 39% في الربع الأول من عام 2017 مقارنة

تعاقد جديد بين الخط الملاحي MSC ومحطة حاويات غرب بورسعيد

يوم الابتكار فـي الأكاديميه

الأكاديمية تشارك فـي الاسبوع العربي للتنمية المستدامة

الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً ويعلن إنشاء محاكي جديد

الخط الملاحي UASC في حاويات دمياط للمرة الأولى وبرتوكول تعاون بين الشركة ومعهد تدريب الموانىء

ميناء ضبا .. ينطلق بقوة نحو الازدهار

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.