الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Monday 11 Dec 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 17939
عدد الزوار: 18064
عدد الزوار: 13151
عدد الزوار: 12800
الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد وكيف أدت الصفقة إلى خسائر بالخط الش        الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد        وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي        انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفياتا للعامين القادمين على هامش الكونجرس        موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 13,5 % في أحجام المناولة الإجمالية عبر محفظتها العالمية        ميناء رأس الخير .. أحد أهم الموانئ العربية الواعدة يؤكد جدارته ويحوز على الجائزة الذهبية الأروبية لل        اعتماد ابتكار "محرك المخاطر الذكي" للفئة الثالثة من المعهد العالمي للابتكار        سلطان أحمد بن سليم: مشاريعنا التكنولوجية المتطورة تدعم مبادرة مسرعات دبي المستقبل و x 10        جمارك دبي تطلق أول لعبة افتراضية لحماية حقوق الملكية الفكرية        جمارك دبي أول مؤسسة حكومية في العالم تحصل على تصنيف سبع نجوم لأنظمة الابتكار المؤسسي        
السابق التالى
السابق
التالى


بعد إتمام كبرى صفقات الاندماج البحري بمنطقة الخليج

الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد

 وكيف أدت الصفقة إلى خسائر بالخط الشيلي

 

حرصت إنترناشيونال ريفيو على رصد بعض ردود الأفعال بالسوق الملاحي العالمي بعد أن تابعت الأوساط الملاحية العالمية عملية إتمام واحدة من أكبر الصفقات هذا العام والتي تمثلت فـي اندماج شركة هاباج - لويد الألمانية مع شركة الملاحة العربية المتحدة، التي تتخذ من دبي مقراً لها وأحدثت عملية الدمج هذه واحدة من أكبر خمس شركات نقل بحري على مستوى العالم بطاقة استيعابية إجمالية قدرها 1.7 مليون حاوية نمطية، كما أن الصفقة تحقق وفورات تصل إلى 435 مليون دولار سنوياً ابتداءً من عام 2019.

 

وجاءت أولى ردود الأفعال من الخط الملاحي الشيلي العريق CSAV "سي إس إيه في" والذي يرجع تاريخ تأسيسه لعام 1872 والذي يعد من أقدم الخطوط الملاحية في العالم، والذي أعلن أن عملية الاندماج أثرت عليه بالسلب ليحقق خسائر في النصف الأول من هذا العام بلغت قيمتها 201.4 مليون دولار.
وفي إعلانها عن نتائجها المؤقتة في العاصمة الشيلية سانتياجو، قالت إدارة "سي إس إيه في" إن الانخفاض في حصتها بعد اندماج شركة الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد وبسبب إغلاق هذا الدمج، خفضت الشركة من مشاركتها في هاباج - لويد من 31.35٪ إلى 22.58٪، مما أدى إلى خسارة محاسبية بلغت 167.2 مليون دولار.

 

ويرجع مساهمة «سي إس إيه في» في شركة هاباج – لويد لعام 2014 حيث وقعت «سي إس إيه في» اتفاق اندماج ملزم مع هاباج – لويد في 16 أبريل 2014، والذي حدد الإطار للجمع بين أعمال شحن الحاويات من «سي إس إيه في» مع هاباج – لويد ويستثنى من هذه الصفقة أعمال «سي إس إيه في» الخاصة بناقلات السيارات، والبضائع المبردة غير المحواه، والبضائع السائبة الجافة والسائبة السائلة وبموجب هذا الاتفاق أصبح «سي إس إيه في» أكبر مساهم في هاباج – لويد بحصة بلغت 31.35٪.


وأضافت الشركة بأنه من المنظور الاقتصادي فقد تعمقت الخسارة الإجمالية خلال النصف الأول من العام الجاري وبعد الخضوع للضريبة وفقا للقانون الشيلي بلغت الخسارة 25.1 مليون دولاربالإضافة إلى خسارة أخرى بقيمة 8ملايين دولار في هاباج - لويد على مدى الأشهر الستة ومع ذلك، فقد خففت الخسارة الإجمالية لشركة هاباغ لويد من خلال الأرباح الصافية التي حققتها في الربع الثاني من العام والتي بلغت 18 مليون دولار.
ومع ذلك، قالت إدارة "سي إس إيه في" بأنها ستسهم في زيادة رأس المال والتي تخطط لها إدارة هاباج - لويد،في الفترة المقبلة والتي من شأنها أن تصل بحصتها في هاباج - لويد إلى 25٪.


وأضافت الشركة وكجزء من صفقة اندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد وفي غضون ستة أشهر بعد إغلاق عملية الدمج، سوف تقوم هاباج - لويد بزيادة رأس المال بضخ مبالغ نقدية بما يوازي 400 مليون دولار وستشارك "سي إس إيه في" بمبلغ كبير من أجل زيادة حصتها بنسبة 25٪ في هاباج - لويد بعد زيادة رأس المال وشراء الأسهم الإضافية المطلوبة بما يتماشى مع ما أعلن خلال النصف الثاني من عام 2016.


هذا وقد تمت صفقة اندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد في مطلع يوليو الماضي، وانضمت شركة هاباج - لويد إلى مركز دبي المالي العالمي، في أعقاب إنجاز صفقة الاندماج، وتُعدّ هذه الصفقة إحدى أضخم عمليات الاندماج لإحدى شركات المركز ولشركة تتخذ من منطقة الخليج العربي مقراً.


ويضم أسطول الكيان الجديد 230 سفينة ذات إيرادات مجمعة تقدر بنحو 12 مليار دولار، لتصبح واحدة من أكبر خمس شركات نقل بحري في العالم، ويُذكر أن شركة الملاحة العربية المتحدة تأسست عام 1976.


ولتسهيل صفقة الاندماج، نُقل مقر شركة الملاحة العربية المتحدة إلى مركز دبي المالي العالمي، حيث تستفيد من خدمات مجموعة متنوعة من الشركات المتوسطة والكيانات المستقلة ذات الأغراض الخاصة الموجودة في المركز.


وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي: يسرّنا انضمام إحدى أبرز شركات الشحن عالمياً، إلى مجتمع أعمال مركز دبي المالي العالمي، لا سيما مع إعلان اندماجها الناجح مع شركة هاباج - لويد كمنعطف مهم في مسيرتها. وتأتي هذه الخطوة لتعكس بوضوح التطور المتسارع الذي يشهده المركز كمقر مفضل للشركات على اختلاف قطاعات عملها، نظراً إلى خبراته الواسعة في دعم الشركات بصفقات تمويل مهيكلة ومبتكرة.


وأضاف: يوفر مركز دبي المالي العالمي منصّة إقليمية جاذبة للأعمال تقوم على نظام قانوني وتنظيمي يراعي أرقى وأفضل المعايير الدولية، بما يمكّن الشركات والمستثمرين من الوصول إلى أبرز الأسواق الناشئة الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، واغتنام الفرص المتاحة فيها لدعم تحقيق أهدافهم في مجالات اختصاصاتهم.


وأكد السيد/ رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة هاباج - لويد، - بعد اتمام الصفقة - أنه بعد دمج أسطول الشركتين سيكون متوسط عمر الأسطول الجديد 7.2 سنة، الأمر الذي يجعله أحد أحدث الأساطيل في العالم، وسيكون متوسط الطاقة الاستيعابية لكل سفينة في الأسطول الجديد نحو 6840 حاوية نمطية، وبذلك يكون أكبر بنحو 30% من متوسط الطاقة الاستيعابية لأكبر 15 شركة في العالم.


وأضاف يانسن، ستمتلك الشركة المرونة اللازمة لتشغيل الأسطول، بالإضافة إلى هيكل تكلفة أفضل، مقارنة مع الشركات الأخرى التي تشغل سفناً مستأجرة أكثر ضمن أسطولها.


وعلاوة على ذلك، لن تكون هنالك حاجة لضخ استثمارات كبيرة في بناء السفن والحاويات الجديدة في السنوات القليلة المقبلة، مما يمكننا من امتلاك سيولة أعلى واستخدامها في خفض الديون، كما أصبحت الشركة الجديدة إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان لـ هاباج - لويد وجود أقل في المنطقة قبل الاندماج.


وأكد يانسن، أن منطقة الشرق الأوسط تعد سوقاً مهماً لشركات النقل البحري في الحاويات قائلا: نحن نعتقد أنه توجد هنالك فرصة كبيرة للنمو في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك وقبل الدمج كانت شركة هاباج - لويد لا تملك وجوداً كبيرة في المنطقة، ولكن بعد اتمام الاندماج سوف تكون هاباج - لويد الجديدة إحدى الشركات الرائدة في المنطقة، كما هو الحال عليه في أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، الأمر الذي سيساعد الشركة الجديدة في الحصول على محفظة خدمات أكثر تنوعاً، وبالتالي تحقيق أداء متوازن من الناحية المالية بشكل أفضل، حيث إن الشركة لن تكون معتمدة بشكل كلي على خط أو خطين من خطوط التجارة الرئيسية.


وأضاف: إن المقر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط يقع في دبي، ويشمل كذلك إدارة شؤون إفريقيا وشبه القارة الهندية، متوقعاً أن يكون حجم الأعمال في المنطقة 15% من إجمالي الحمولات التي ننقلها عالمياً، والتي من المتوقع أن تتراوح بين 10.5 إلى 11 مليون حاوية نمطية في هذا العام، وتشير التوقعات الخارجية إلى أن معدل نمو النقل في الحاويات لمنطقة الشرق الأوسط سيكون أعلى من معدل النمو العالمي.


وحول تأثير ارتفاع سعر الدولار وتذبذب أسعار الصرف وتأثيرها على عمليات الشركة، أوضح يانسن أن الشركة تتعامل بالدولار، وتقوم بعمليات التحوط لبعض مخاطر أسعار الصرف، وبالتالي سيكون هنالك تأثير محدود لأي تقلب متوقع للدولار.


وأكد يانسن، إن صفقة الاندماج كانت أكثر تعقيداً مما كان متوقعاً في البداية، وتم الحصول على موافقة بنوك عدة، كما رغبت بعض البنوك في الخروج، وتم استبدالها ببنوك أخرى، كما تطلبت الصفقة عدداً كبيراً من الاجتماعات والمعاملات من أجل التجهيز لإغلاق الدمج، ومع ذلك كانت النتيجة تستحق كل هذا الجهد، حيث تم إقناع العديد من البنوك بالبقاء والعمل مع الشركة الجديدة، وبالمقارنة مع عمليات الدمج والاستحواذ الأخرى في القطاع، ومع الأخذ بعين الاعتبار التعقيدات المتعلقة بالصفقة، فإن مدة 10 شهور تقريباً من التوقيع وحتى الإغلاق لا تعتبر بالمدة الطويلة.


وقال إن الشركة الجديدة تهدف إلى خفض الدين بشكل ملحوظ خلال العامين القادمين، مضيفاً أنه بالنظر إلى ارتفاع مستوى الدين بعد إغلاق الصفقة، يجب علينا الأخذ بعين الاعتبار الأسطول الحديث والنسبة العالية من السفن المملوكة من قبل الشركة.


وأضاف أنه يوجد لدى بعض الشركات الأخرى العاملة في القطاع مستوى دين أقل، ولكن في المقابل لديهم نسبة أعلى بكثير من السفن المستأجرة، هذه السفن هي خارج رصيد الدين، ولكن في المقابل سيتعين على هذه الشركات دفع العديد من ملايين الدولارات كأجور للاستئجار في السنوات القادمة.


وأضاف أنه خلال النظر إلى إجمالي الديون المعدلة، سنرى أننا على مستوى مماثل للمنافسين العاملين في القطاع، في حين أننا لا نتوقع الحاجة إلى الاستثمار في سفن جديدة في المستقبل القريب.


وقال يانسن: إنه بناء على الدراسات التي أجرتها معاهد مستقلة عدة، من المتوقع بقاء معدل نمو قطاع الشحن البحري عند مستويات تتراوح بين 3% و4% سنوياً.


وأضاف: في عام 2016، سجل القطاع معدل نمو الطلب أسرع من معدل الزيادة في الطاقة الاستيعابية لأسطول النقل العالمي، الأمر الذي لم يحدث منذ مدة طويل. ونعتقد أن العرض والطلب سيعودان ليكونا أكثر توازناً في المستقبل القريب، حيث إن معدل طلب بناء السفن الجديدة كان أقل بـ 90% مقارنة مع الأعوام السابقة، كما أنه لم يتم تسجيل عقود بناء سفن جديدة ضخمة حتى الآن في هذا العام، وتوافر القدرة الاستيعابية المطروحة في السوق يشكل حالياً أهم التحديات التي تواجه القطاع، وسيكون للاندماجات الحاصلة على ساحة القطاع أثر في التخفيف من ذلك منذ عام 2014 وحتى بداية عام 2018، متوقعاً اختفاء 8 من 20 شركة كبرى في قطاع الحاويات نتيجة لعمليات الدمج والاستحواذ، كما كانت هنالك حالة إفلاس واحدة، وبذلك ستكون هنالك شركــات أقــل عاملــة علـى الخطــوط التجـــارية الرئيســة، الأمر الذي سيمكنهـم من ضبط العرض مع الطلب بشكل أفضل.


وأكد يانسن أن الشركة الجديدة تسعى أن تكون في مصاف كبريات الشركات في العالم من حيث القوة المالية وتقديم أفضل الخدمات لعملائها، ومن ثم يتعين على الشركة بناء فريق عمل قوي، وكانت الخطوة الأولى نحو ذلك بالإعلان عن الإدارة الجديدة للشركة المندمجة في وقت سابق، حيث سيكون لدى الشركة مزيج جيد من المديرين الذين سيتم تعيينهم من شركة هاباج - لويد وشركة الملاحة العربية المتحدة في المستقبل.

 

 

7 سبتمبر 2017

 


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
Heathrow Airport Delegation Applauds Dubai Customs Services

SUEZ CANAL ECONOMIC ZONE AUTHORITY AND DP WORLD SIGN AGREEMENT FOR DEVELOPMENT OF ECONOMIC ZONE IN S

Modelled On Jafza To Complement Port Of Berbera

INFRASTRUCTURE GROWTH ESSENTIAL TO ENHANCE SUPPLY CHAINS IN AFRICA

UKRAINIAN PRESIDENT AND DP WORLD CHAIRMAN DISCUSS MARITIME LOGISTICS COLLABORATION

Virgin Voyages Begins Construction Of First Cruise Ship

Chinese Ports Benefit From Robust Exports

Nisshin Shipping Has Spent Over USD 650 Million On Newbuilds

ICTSI Raffles Off New Houses To Manila Employees

New North EuropeNorth AfricaMediterranean (NET2) Service

FOURTH “GO GREEN” ENVIRONMENTAL INITIATIVE ENGAGES 7,500 PORT INDUSTRY EMPLOYEES

Dubai Customs Concludes “Leadership Forum”

At Antwerp Port

DP WORLD’S VISION FOR JEDDAH – TRADE GATEWAY FOR REGION

Baltic Dry Index Up To 1,588 Points

Fjord Line Invests In New Tonnage - Doubles The Capacity On The Fastest Route Between Norway And Den

Halterm International Container Terminal Commits To Investment Of $10 Million, Boosting Eastern Cana

DP WORLD REPORTS 13.5% GROSS VOLUME GROWTH IN THIRD QUARTER OF 2017

HHLA Container Terminal Tollerort New Mega-Ship Gantry Cranes Off To A Strong Start

DP WORLD A FOUNDING PARTNER OF DUBAI’S AREA 2071 ECOSYSTEM INITIATIVE

Dubai Customs Participates In “A Day Without Service Centres” Initiative

APL Strengthens Intra-Asia Footprint With New Korea China Straits Service And Renews Terminal Lease

ICTSI Orders Hybrid RTGs For Manila Flagship

Container Throughput In Rotterdam Maintains Strong Growth Rate

Cooperation Between Port Of Fujairah And Dutch Port Companies

Dubai Customs: First Government Department To Win Seven-star Rating From Ideas UK

DP WORLD CHAIRMAN & DOMINICAN REPUBLIC PRESIDENT DISCUSS STRATEGY TO ATTRACT FOREIGN INVESTMENT

AED134.5b Value Of Dubai Trade In Electronics In First Half Of 2017

OOCL Became More Able To Challenge And Compete With Mega-carriers

FIATA World Congress 2017

PCFC Delegation Tours Gitex Technology On Its Final Day

Funding For Channel And Turning Basin Works At The Port Of Broome In Readiness For The 2019 Cruise S

PCFC Showcases More Initiatives In Gitex Technology Week 2017

Euroseas Unveils Merger Talks With Poseidon

Unifeeder Launches The World’s First Shortsea Containership With A Retrofitted LNG Fuel System

Maran Gas Agreed A Six-month Time Charter Contract For LNG Tanker, Maran Gas Mystras

World’s 1st Converted FLNG Vessel Begins Its Work

Rolls-Royce To Supply Advanced Technology To Ice Class Super Yacht

Hyundai Heavy Industries Signed $800 Million Order To Build 10 VLOCs With Polaris Shipping

Partnership Between 14 Korean Shipping Lines

The New ULCV Orders Will Push The Market Into A New Bout Of Overcapacity Repercussions

Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

ICTSI Melbourne Wins ‘Application Of Technology Award’

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

معدل غير مسبوق لنقل البضائع بالسكة الحديد من ميناء دمياط

رئيس ميناء دمياط لأعضاء غرفة الملاحة نهتم بتعظيم دور الغرفة كشريك أساسى فى تطوير الميناء

قناة السويس تستقبل مجموعة من رؤساء الشركات العالمية

الفريق/ مُهاب مميش يستقبل سفراء وقناصل الدول الأعضاء بالمنظمة البحرية الدولية IMO

وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي

قناة السويس تسجل رقماً قياسياً بعبور 60 سفينة بحمولات 3,8 مليون طن

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبي العالميةيوقعان اتفاقية الشراكة لتطوير منطقة اقتصادية خاصة

موانئ دبي العالمية تطور منطقة حرة في جمهورية أرض الصومال على غرار نموذج "جافزا"

ميناء رأس الخير .. أحد أهم الموانئ العربية الواعدة يؤكد جدارته ويحوز على الجائزة الذهبية الأروبية لل

هيئة ميناء دمياط تطلق تطبيقات الهواتف الذكية لخدمة العاملين والمتعاملين

تطوير البنى التحتية ودعمها بالحلول التقنية المبتكرة عامل أساسي لتمكين التجارة في أفريقيا

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس مجموعة موانئ دبي العالمية يناقشان التعاون في مجال الخدمات

الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد

توقعات بوصول أرباح خطوط الحاويات إلى 6 مليار دولار بنهاية العام 2017

رئيس ميناء دمياط يلتقى وفد دلتاريس الهولندى

المبادرة البيئية المشتركة الرابعة "جو جرين" تشهد مشاركة آلاف العاملين في قطاع الموانئ

"منتدى الريادة" يختتم أعماله بالتأكيد على أهمية تبادل الخبرات

سلطان بن سليم يؤكد الالتزام بدعم جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير ميناء جدة

ميناء دمياط محطة دعم لوجيستى لخدمة سفن الغاز والبترول

موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 13,5 % في أحجام المناولة الإجمالية عبر محفظتها العالمية

جمارك دبي تشارك في مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة"

موانئ دبي العالمية شريك مؤسس في مبادرة "منطقة 2071"

إعتماد التصميمات والرسوم الهندسية لتدعيم أرصفة حاويات دمياط

جمارك دبي أول مؤسسة حكومية في العالم تحصل على تصنيف سبع نجوم لأنظمة الابتكار المؤسسي

مناورة تدريبية ناجحة لمكافحة تلوث بترولى بميناء دمياط 86 حاوية من خام الرخام تغادر الميناء بالسكة

جمارك دبي تطلق أول لعبة افتراضية لحماية حقوق الملكية الفكرية

غرفة ملاحة الإسكندرية تشارك بمؤتمر المنظمة البحرية العالمية (FONASBA) الفوناسبا

عرفات ومميش يعلنا تطبيق الفاتورة الشاملة وتقديم حوافز وتسهيلات للخطوط الملاحية

سلطان أحمد بن سليم: مشاريعنا التكنولوجية المتطورة تدعم مبادرة مسرعات دبي المستقبل و x 10

انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفياتا للعامين القادمين على هامش الكونجرس

رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ورئيس جمهورية الدومينيكان يبحثان استراتيجية استقطاب الاستثمارات ا

قناة السويس توقع عقد بناء اثنتين من أكبر كراكات العالم

الاحتفال باليوم البحري العالمي لعام 2017

ميناء دمياط يفوز بأفضل ميناء تجارى فى مجال التوافق مع متطلبات البيئة البحرية

حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة

أكبر خزان بترول في العالم BW CATCHER يعبر قناة السويس

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة

مميش وسلطان يوقعان بالأحرف الأولى على اتفاقية الشراكة بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبي

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلية النقل البحري والتكنولوجيا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

كلية الإدارة والتكنولوجيا

معهد السلامة البحرية

معهد التدريب بالبحر SEA TRAINING INSTITUTE

المعهد الإقليمي للأمن البحري

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.