الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Monday 11 Dec 2017 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
هاني قلوينا .. لإنترناشيونال ريفيو ....
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 18064
عدد الزوار: 17939
عدد الزوار: 13151
عدد الزوار: 12800
الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد وكيف أدت الصفقة إلى خسائر بالخط الش        الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد        وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي        انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفياتا للعامين القادمين على هامش الكونجرس        موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 13,5 % في أحجام المناولة الإجمالية عبر محفظتها العالمية        ميناء رأس الخير .. أحد أهم الموانئ العربية الواعدة يؤكد جدارته ويحوز على الجائزة الذهبية الأروبية لل        اعتماد ابتكار "محرك المخاطر الذكي" للفئة الثالثة من المعهد العالمي للابتكار        سلطان أحمد بن سليم: مشاريعنا التكنولوجية المتطورة تدعم مبادرة مسرعات دبي المستقبل و x 10        جمارك دبي تطلق أول لعبة افتراضية لحماية حقوق الملكية الفكرية        جمارك دبي أول مؤسسة حكومية في العالم تحصل على تصنيف سبع نجوم لأنظمة الابتكار المؤسسي        
السابق التالى
(جو جرين) كونستنتا برومانيا
(جو جرين) كونستنتا برومانيا
السابق
التالى


 

المبادرة البيئية المشتركة الرابعة "جو جرين" تشهد مشاركة آلاف العاملين في قطاع الموانئ

 

 

للعام الرابع على التوالي نظم مشغلو المحطات البحرية الرائدون عالميا وفي مقدمتهم «موانئ دبي العالمية» بالإضافة إلى «هاتشيسون بورتس»، و«بيه إس إيه إنترناشيونال»، وميناء شنغهاي الدولي «إس آي بيه جي» وسلطة ميناء روتردام «بي آر إيه»، مبادرة «جو جرين» على امتداد شبكات أعمالهم العالمية من الموانئ والمنشآت، محققين مجددا نتائج إيجابية عززت الوعي البيئي في المجتمعات التي يعملون فيها.


وتطوع نحو 7500 موظفا من الشركات المنظمة للمبادرة للمشاركة في أنشطتها التي حملت شعار «تغير المناخ»، وخصصوا أوقاتهم في فعاليات هدفت إلى تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ومقاومة تغير المناخ، وتثقيف طواقم العمل. كما شملت الفعاليات أنشطة لحفظ المناطق الساحلية والحياة البرية.


وشجعت«موانئ دبي العالمية»، المحفز الرائد للتجارة العالمية،موظفيها ومجتمعاتهم المحلية على امتداد محفظتها التي تضم 78 محطة في 40 دولة على تبني مقاربة «أصدقاء المناخ». وخلال الحملة التي امتدت طوال شهر سبتمبر، اختارت كل وحدة عمل في «موانئ دبي العالمية» طيفا من الأنشطة ومن ضمنها تعزيز استخدام الأوراق المُعاد تدويرها، والانتقال إلى المعاملات والفواتير غير الورقية،وغرس الأشجار واستخدام القوارير الزجاجية عوضا عن البلاستيكية من أجل تقليل انبعاثات الكربون والحد من أخطار تغير المناخ.


وشكلت إعادة استخدام نفايات الموانئ، وأسمدة فضلات الأطعمة، وحملات تنظيف المحطات البحرية والمناطق المحيطة بها، وحملات الحفاظ على الطاقة،والتطوع في حدائق الحياة البرية، ودعم التثقيف البيئي في المجتمعات المحلية، بعض من الفعاليات. وخصص 3 آلاف موظفا من موانئ دبي العالمية نحو 4500 ساعة للأنشطة البيئية، وجمعوا أكثر من عشرة آلاف كيلوجرام من النفايات، وغرسوا أكثر من 4 آلاف شجرة.


قال سعادة/ سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «تُظهر هذه المبادرة البيئية كيف يمكن للشراكة في القطاع أن تُحدث وقعا أكبر وتعطي زخما للجهود العالمية. من المهم مع تطور الاقتصادات العالمية، أن نستخدم الموارد الطبيعية بحكمة، وأن نحرص جاهدين على ترك إرث إيجابي في المواقع التي نعمل فيها. كما نعتبر إكساب قادة المستقبل الوعي اللازم بضرورة حماية البيئة، أمرا حيويا لاستدامة الأعمال والمجتمعات. تعتبر أنشطة مبادرة (جو جرين)، إلى جانب برامج الطاقة الشمسية والتثقيف العالمي التي تتبناها موانئ دبي العالمية على مدار العام، إنجازات مهمة تحدث أثرا إيجابيا وطويل المدى تنسجم مع الدور المحوري الذي تلعبه الدولة كمركز عالمي لجهود الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة وقيادة الفكر في هذا المجال. يتماشى حرصنا على استمرارية ونجاح «جو جرين» مع دورنا كمصدر للمعرفة يعزز الجهود العالمية، وكمساهم فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم مبادرة الاقتصاد الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وبهدف التركيز على تحقيق التقدم عن طريق العمل المشترك، قامت «هاتشيسون بورتس» بتركيز جهودها على المواقع المشتركة مع مشغلين آخرين ممن شاركوا في مبادرة «جو جرين». وشارك أكثر من 500 موظفا في «هاتشيسون بورتس» في جدول أنشطة السباقات الخضراء، وتمارين تعزيز مقاومة تغير المناخ، والغرس الجماعي للأشجار بدءا من أشجار المانغروف وصولا إلى أشجار الفاكهة.


وفي هذا السياق، قامت محطة «شنغهاي ميندونغ» للحاويات التابعة لشركة «هاتشيسون بورتس» بالشراكة مع مجموعة شنغهاي الدولية للموانئ («إس آي بيه جي»)، بالربط ما بين المشاركين في السباقات الخضراء مع تقديم تبرعات لصالح عمليات شنغهاي «روتس آند شوتس» التي تعتبر جمعية خيرية للحفاظ على البيئة تم تأسيسها من قبل الدكتورة /جاين جودوال، إذ سيجري غرس أكثر من 500 شجرة في منطقة «نينغسيا» غربي الصين باسم محطات شنغهاي من أجل مقاومة قطع الغابات وتنقية الهواء من غاز ثاني أكسيد الكربون.


وعبر عملها مع «هاتشيسون بورتس» في شنغهاي، قامت «إس آي بيه جي» من جانبها بتنسيق سلسلة من الفعاليات في حملة تحت اسم «ميناء أخضر، شنغهاي الجميلة». وكان الغرض من الحملة زيادة وعي الموظفين والمجتمع حول الإدارة البيئية وتشجيع الموظفين على المشاركة في حماية المواطن الطبيعية. كما قامت «إس آي بيه جي» بتنظيم عرض لمشروع ميناء أخضر، وقدمت جائزة عن المعارف المتعلقة بمنظومة الميناء، وأجرت تمارين حول كيفية منع تسرب المواد إلى المياه، إلى جانب عمليات تنظيف حوض الميناء.وتندرج جميع هذه الأنشطة تحت الأهداف التي حددتها خطط مجموعة شنغهاي الدولية للموانئ (إس آي بيه جي) البيئية لبناء ميناء «موفّر للموارد، وصديق للبيئة» بحلول عام 2020.


وفي ميناء روتردام، قامت «سلطة ميناء روتردام» بتنظيم نشاط يضم مشغلي محطات الموانئ الرئيسيين ومنهم «موانئ دبي العالمية» ومكتب «ستادسناتور روتردام» الذي يعتبر منظمة تجمع المعلومات عن الحياة النباتية والحيوانية في منطقة روتردام، وتقدم المشورات المتعلقة بالحفاظ على البيئة. وقام المشاركون بغرس 750 غرسة نبق بحري على الكثبان الرملية القريبة، بهدف تعزيز مقاومة الميناء والساحل عبر العمل مع البيئة وليس ضدها. وستساعد هذه الشجيرات في حماية التنوع البيئي وإبعاد الناس عن محمية الطيور المجاورة.


كما شارك 3950 شخصا من شركة «بيه إس إيه» حول العالم وضمن فعاليات مبادرة «جو جرين» في طيف متنوع من الأنشطة شملت استصلاح الأنظمة البيئية لسبخات أشجار المانغروف عبر إعادة زراعة وتنظيم معرض بيئي متجول داخل حاوية، وتنظيف خط الساحل والمناطق العامة، بالإضافة إلى مشاريع إعادة تدوير في الموانئ والمكاتب حول العالم. وبالمجمل تمت زراعة 967 غرسة، وجمع 15.2 طنا من المواد المستخدمة، و12 طنا من النفايات لإعادة تدويرها.


وأشار إريك إب، مدير عام مجموعة «هاتشيسون بورتس»: «تعتبر مبادرة (جو جرين) مبادرة متميزة تبيّن ما يمكن للشركات وموظفيها تحقيقه عند التعاون معا لمواجهة التحديات البيئية. وأفتخر كل عام بالطاقة والشغف الذي يظهره المشاركون، سواء أكان ذلك في غرس الأشجار أو حماية الشواطئ أو توعية زملائهم حول أهمية التحرك الفردي والجماعي».


وعلّق ألارد كاستيلين، الرئيس التنفيذي لـ»سلطة ميناء روتردام» قائلا: «تساعد مبادرة (جو جرين) على خلق بيئة موانئ مرنة وحيوية. وتدعم الأنشطة أهداف سلطة ميناء روتردام الاقتصادية. ونقوم بخلق قيمة اجتماعية واقتصادية، ونسعى لتحقيق نمو مستدام لنتمكن من تأدية دور هام في الحفاظ على سلامة وصحة وجاذبية الميناء والمنطقة المحيطة به. كما نهدف لمكافحة التغير المناخي وضمان مساهمة منطقة الميناء في ازدهار سوق العمل والتوظيف في هولندا».


من جهته قال تان تشونغ مينغ، الرئيس التنفيذي لشركة «بيه إس إيه إنترناشيونال»: «نأمل، من خلال مساهمة (بيه إس إيه) العالمية في مبادرة (جو جرين) بغرس بذور الحفاظ على البيئة، التي تعتبر جزءا حيويا من جهودنا لرد الجميل للمجتمعات التي نعمل فيها. ونواصل تشجيع موظفينا على التقليل من الهدر وتوفير الطاقة وإعادة التدوير والاستخدام، لإدارة العمليات في مختلف محطاتنا بشكل مستدام. ونؤمن، من خلال المشاركة في هذه الأجندة الخضراء بالتعاون مع شركائنا، بإمكانية إحداث فرق شاسع في مجتمعاتنا ومواطننا».


واختتم تشين شويوان، رئيس مجلس إدارة ميناء شنغهاي الدولي الحديث بقوله: «تقدم مبادرات (جو جرين) مثالا رائعا عن التواصل ومشاركة الخبرات بين مشغلي الموانئ وموظفيهم. ويسرنا أن نلفت الانتباه نحو حماية البيئة عن طريق خفض الانبعاثات وتوفير الطاقة. ويجسد ميناء شنغهاي الدولي، من خلال تطوير موانئ صديقة للبيئة، قدراته كمشغل موانئ ومزود خدمات لوجستية للمراسي عالمي المستوى، ومكوّن أساسي لتطوير نظام النقل الصديق للبيئة في شنغهاي، ومساهم قوي في دور شنغهاي كمركز للشحن الدولي».


نبذه عن «موانئ دبي العالمية»
تعد «موانئ دبي العالمية» محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.


وتضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية بدعم من 50 شركة ذات الصلة في 40 بلدا عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورها البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. وتهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث تضمن بأن تترك جميع أنشتطها بصمة وتأثيرا إيجابيا طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.


يقوم فريق عملها المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36 ألف موظف من 103بلدان بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري،المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشتطها وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل.
تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت «موانئ دبي العالمية» في عام 2016 بمناولة 64 مليون حاوية نمطية، ومن المتوقّع مع التزامها بمشاريع التطوير والتوسع الجديدة أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 84.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشيا مع حاجة السوق.


نبذه عن «هاتشيسون بورتس»
تعتبر شركة «هاتشيسون بورتس» قسم الميناء والخدمات ذات الصلة من شركة «سي كي هاتشيسون هولدينجز لمتد» («سي كي هاتشيسون»). وتعد «هاتشيسون بورتس» المستثمر والمطور ومشغّل الموانئ الرائد عالميا مع شبكة من عمليات الموانئ في 49 ميناء تتوزّع على 26 دولة في أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وأسترالاسيا. وعلى مر الأعوام، قامت «هاتشيسون بورتس» بالتوسع إلى أعمال أخرى مرتبطة بالخدمات اللوجستية والنقل بما في ذلك محطات السفن السياحية، وعمليات المطارات، ومراكز التوزيع، وخدمات السكك الحديدية، ومرافق تصليح السفن.


وفي عام 2016، وصلت إنتاجية مناولة «هاتشيسون بورتس» مجتمعة إلى نحو 81.4 مليون حاوية نمطية.


نبذه عن «سلطة ميناء روتردام»
يكمن هدف «سلطة ميناء روتردام» في تعزيز المكانة التنافسية لميناء روتردام باعتباره مركزا لوجستيا ومجمّعا صناعيا عالمي المستوى. وتقوم «سلطة ميناء روتردام» بإدارة وتشغيل وتطوير ميناء ومنطقة روتردام الصناعية. وتعتبر سلطة الميناء مسؤولة عن المحافظة على مناولة آمنة وسلسل لجميع الشحنات ولا يقتصر ذلك على الكميات،وإنما يشمل أيضا الجودة. وهى تستثمر في تطوير منطقة الميناء الحالية وفي مواقع موانئ جديدة وفي البنية التحتية العامة وفي مناولة الشحنات.


نبذه عن «بي إس إيه إنترناشيونال»
بصفتها واحدة من أكبر مجموعات الموانئ في العالم، فإن «بي إس إيه» تشارك في نحو 40 محطة بحرية في 16 دولة على امتداد آسيا وأوروبا والأمريكيتين، ولديها عمليات رائدة في «بي إس إيه سنغافورة تيرمينالز» وفي «بي إس إيه أنتويرب». وتسعى شركة «بي إس إيه» لمواصلة تنمية شبكة موانئها على امتداد حافظة عملاء الشحن البحري لديها، وأصبحت الشريك المفضل لأصحاب المصلحة في الموانئ بجميع أنحاء العالم. وتقدم «بي إس إيه» عبر توظيفها لأفضل المهارات في القطاع، خدمات موثوقة والأفضل في فئتها إلى عملائها، وتطور علاقات مجزية لكل الأطراف مع شركائها. وبصفتها مشغلة الموانئ المختارة في أهم المراكز العالمية، فإن «بي إس إيه» تعتبر «ميناء الرسو العالمي».


نبذه عن مجموعة ميناء شنغهاي الدولي «إس آي بيه جي»
تقوم مجموعة ميناء شنغهاي الدولي بخدمة 281 طريق عبور بحري للحاويات تغطي الموانئ الرئيسية في العالم، كما تخدّم أكثر من 2700 رسو شهريا. وتمكنت مجموعة «إس آي بيه جي» من تسجيل رقم 35.285 مليون حاوية نمطية لتحتل بذلك المركز الأول للعام الخامس على التوالي من حيث كمية الحاويات التي تمت مناولتها.

 

 

 

30 أكتوبر2017


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
Heathrow Airport Delegation Applauds Dubai Customs Services

SUEZ CANAL ECONOMIC ZONE AUTHORITY AND DP WORLD SIGN AGREEMENT FOR DEVELOPMENT OF ECONOMIC ZONE IN S

Modelled On Jafza To Complement Port Of Berbera

INFRASTRUCTURE GROWTH ESSENTIAL TO ENHANCE SUPPLY CHAINS IN AFRICA

UKRAINIAN PRESIDENT AND DP WORLD CHAIRMAN DISCUSS MARITIME LOGISTICS COLLABORATION

Virgin Voyages Begins Construction Of First Cruise Ship

Chinese Ports Benefit From Robust Exports

Nisshin Shipping Has Spent Over USD 650 Million On Newbuilds

ICTSI Raffles Off New Houses To Manila Employees

New North EuropeNorth AfricaMediterranean (NET2) Service

FOURTH “GO GREEN” ENVIRONMENTAL INITIATIVE ENGAGES 7,500 PORT INDUSTRY EMPLOYEES

Dubai Customs Concludes “Leadership Forum”

At Antwerp Port

DP WORLD’S VISION FOR JEDDAH – TRADE GATEWAY FOR REGION

Baltic Dry Index Up To 1,588 Points

Fjord Line Invests In New Tonnage - Doubles The Capacity On The Fastest Route Between Norway And Den

Halterm International Container Terminal Commits To Investment Of $10 Million, Boosting Eastern Cana

DP WORLD REPORTS 13.5% GROSS VOLUME GROWTH IN THIRD QUARTER OF 2017

HHLA Container Terminal Tollerort New Mega-Ship Gantry Cranes Off To A Strong Start

DP WORLD A FOUNDING PARTNER OF DUBAI’S AREA 2071 ECOSYSTEM INITIATIVE

Dubai Customs Participates In “A Day Without Service Centres” Initiative

APL Strengthens Intra-Asia Footprint With New Korea China Straits Service And Renews Terminal Lease

ICTSI Orders Hybrid RTGs For Manila Flagship

Container Throughput In Rotterdam Maintains Strong Growth Rate

Cooperation Between Port Of Fujairah And Dutch Port Companies

Dubai Customs: First Government Department To Win Seven-star Rating From Ideas UK

DP WORLD CHAIRMAN & DOMINICAN REPUBLIC PRESIDENT DISCUSS STRATEGY TO ATTRACT FOREIGN INVESTMENT

AED134.5b Value Of Dubai Trade In Electronics In First Half Of 2017

OOCL Became More Able To Challenge And Compete With Mega-carriers

FIATA World Congress 2017

PCFC Delegation Tours Gitex Technology On Its Final Day

Funding For Channel And Turning Basin Works At The Port Of Broome In Readiness For The 2019 Cruise S

PCFC Showcases More Initiatives In Gitex Technology Week 2017

Euroseas Unveils Merger Talks With Poseidon

Unifeeder Launches The World’s First Shortsea Containership With A Retrofitted LNG Fuel System

Maran Gas Agreed A Six-month Time Charter Contract For LNG Tanker, Maran Gas Mystras

World’s 1st Converted FLNG Vessel Begins Its Work

Rolls-Royce To Supply Advanced Technology To Ice Class Super Yacht

Hyundai Heavy Industries Signed $800 Million Order To Build 10 VLOCs With Polaris Shipping

Partnership Between 14 Korean Shipping Lines

The New ULCV Orders Will Push The Market Into A New Bout Of Overcapacity Repercussions

Maersk And MSC Are Resuming TA3 Calls At APM Terminal In Rotterdam As Of Next Week

New Service Between South America’s East Coast And The Mediterranean

ICTSI Melbourne Wins ‘Application Of Technology Award’

Indian Gas Company GAIL Hires LNG Carrier From Total To Transport Gas From The US

Wartsila Unveils New Eco-Friendly Tug Designs

MSC Erica Is The Largest Ship Entering Contship’s Medcenter Container Terminal

APL Was Named ‘Ship Operator Of The Year’ 2017

London Will Host The 6th Ship Recycling Congress On (24-25) January 2018

The Kiel Port Prize Goes To Managing Director Of SCA Logistics Jorn Grage

معدل غير مسبوق لنقل البضائع بالسكة الحديد من ميناء دمياط

رئيس ميناء دمياط لأعضاء غرفة الملاحة نهتم بتعظيم دور الغرفة كشريك أساسى فى تطوير الميناء

قناة السويس تستقبل مجموعة من رؤساء الشركات العالمية

الفريق/ مُهاب مميش يستقبل سفراء وقناصل الدول الأعضاء بالمنظمة البحرية الدولية IMO

وفد مطار هيثرو البريطاني يشيد بجهود جمارك دبي في تطوير العمل الجمركي

قناة السويس تسجل رقماً قياسياً بعبور 60 سفينة بحمولات 3,8 مليون طن

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبي العالميةيوقعان اتفاقية الشراكة لتطوير منطقة اقتصادية خاصة

موانئ دبي العالمية تطور منطقة حرة في جمهورية أرض الصومال على غرار نموذج "جافزا"

ميناء رأس الخير .. أحد أهم الموانئ العربية الواعدة يؤكد جدارته ويحوز على الجائزة الذهبية الأروبية لل

هيئة ميناء دمياط تطلق تطبيقات الهواتف الذكية لخدمة العاملين والمتعاملين

تطوير البنى التحتية ودعمها بالحلول التقنية المبتكرة عامل أساسي لتمكين التجارة في أفريقيا

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس مجموعة موانئ دبي العالمية يناقشان التعاون في مجال الخدمات

الآثار الإيجابية لاندماج الملاحة العربية المتحدة وهاباج - لويد

توقعات بوصول أرباح خطوط الحاويات إلى 6 مليار دولار بنهاية العام 2017

رئيس ميناء دمياط يلتقى وفد دلتاريس الهولندى

المبادرة البيئية المشتركة الرابعة "جو جرين" تشهد مشاركة آلاف العاملين في قطاع الموانئ

"منتدى الريادة" يختتم أعماله بالتأكيد على أهمية تبادل الخبرات

سلطان بن سليم يؤكد الالتزام بدعم جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير ميناء جدة

ميناء دمياط محطة دعم لوجيستى لخدمة سفن الغاز والبترول

موانئ دبي العالمية تحقق نموا بنسبة 13,5 % في أحجام المناولة الإجمالية عبر محفظتها العالمية

جمارك دبي تشارك في مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة"

موانئ دبي العالمية شريك مؤسس في مبادرة "منطقة 2071"

إعتماد التصميمات والرسوم الهندسية لتدعيم أرصفة حاويات دمياط

جمارك دبي أول مؤسسة حكومية في العالم تحصل على تصنيف سبع نجوم لأنظمة الابتكار المؤسسي

مناورة تدريبية ناجحة لمكافحة تلوث بترولى بميناء دمياط 86 حاوية من خام الرخام تغادر الميناء بالسكة

جمارك دبي تطلق أول لعبة افتراضية لحماية حقوق الملكية الفكرية

غرفة ملاحة الإسكندرية تشارك بمؤتمر المنظمة البحرية العالمية (FONASBA) الفوناسبا

عرفات ومميش يعلنا تطبيق الفاتورة الشاملة وتقديم حوافز وتسهيلات للخطوط الملاحية

سلطان أحمد بن سليم: مشاريعنا التكنولوجية المتطورة تدعم مبادرة مسرعات دبي المستقبل و x 10

انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفياتا للعامين القادمين على هامش الكونجرس

رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ورئيس جمهورية الدومينيكان يبحثان استراتيجية استقطاب الاستثمارات ا

قناة السويس توقع عقد بناء اثنتين من أكبر كراكات العالم

الاحتفال باليوم البحري العالمي لعام 2017

ميناء دمياط يفوز بأفضل ميناء تجارى فى مجال التوافق مع متطلبات البيئة البحرية

حفل تخرج طلبة الدراسات العليا دفعة أغسطس 2017 فرع الأكاديمية بالقاهرة

أكبر خزان بترول في العالم BW CATCHER يعبر قناة السويس

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفتح باب التسجيل فـي برامج بكالوريوس الإدارة

مميش وسلطان يوقعان بالأحرف الأولى على اتفاقية الشراكة بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبي

ميرسك وإم إس سي تستأنفا خدمة ترانس أطلانتك من محطة إيه بي موللر بميناء روتردام

إم إس سي تعلن عن خدمة جديدة بين الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والبحر الأبيض المتوسط

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خمسة وأربعون عاما من التميز

شركة الغاز الهندية جيل تستأجر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من شركة توتال لنقل الغاز من أمريكا

فارتسيلا تكشف النقاب عن تصاميم جديدة لقاطرات صديقة للبيئة

الأكاديمية توقع عدد كبير من الاتفاقيات الدولية مؤخر

كليات ومعاهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلية النقل البحري والتكنولوجيا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

كلية الإدارة والتكنولوجيا

معهد السلامة البحرية

معهد التدريب بالبحر SEA TRAINING INSTITUTE

المعهد الإقليمي للأمن البحري

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.