الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Friday 22 Mar 2019 English
         المقالات الأكثر قراءة
الملتقى البحري العربي يختتم أعماله بنجاح بالعاصمة الأردنية عمان
تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..
لماذا لايتم تحصيل رسوم عبور قناة السويس بالجنيه المصري
الخطوط البحرية السودانية .. خمسة عقود في خدمة النقل البحري السوداني
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 21406
عدد الزوار: 13666
عدد الزوار: 13159
عدد الزوار: 2481
ميناء راشد يحتضن 5 سفن سياحية فاخرة في يوم واحد        "منصة المبتكر الذكية" لجمارك دبي تحصل على اعتماد المعهد العالمي للابتكار        انضمام سفينة الخدمات البترولية (أمان) لأسطول القناة للخدمات البحرية المتنوعة لخدمة منصات البترول وحق        ¬الفريق/ مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية        تجهيز أول نظام تخزين لحاويات الشحن ذات المنصة المرتفعة لحدث "إكسبو العالمي 2020" في دبي        جمارك دبي تعزز جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية بإعادة تدوير 18 مليون قطعة مقلدة        48 خدمة رئيسية عبر منصاتها الذكية 203650 معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"        موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية يفوزان بعقد امتياز        مشغلو الموانئ الرائدون في العالم يعززون الوعي بالاستدامة البيئية عبر مبادرة إعادة التدوير المشتركة        الفريق مُهاب مميش يشهد توقيع عقدين لتطوير المجرى الملاحي لنهر النيل        
السابق التالى
الدكتور/ هشام عرفات. وزير النقل - الفريق/ مُهاب مميش. رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة  الفريق/ أسامة ربيع نائب. رئيس هيئة قناة السويس
الدكتور/ هشام عرفات. وزير النقل - الفريق/ مُهاب مميش. رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق/ أسامة ربيع نائب. رئيس هيئة قناة السويس
السابق
التالى


عرفات ومميش يعلنا تطبيق الفاتورة الشاملة

 وتقديم حوافز وتسهيلات للخطوط الملاحية

 

أعلن كلاً من معالي الدكتور/ هشام عرفات، وزير النقل، والسيد الفريق/ مُهاب مميش،رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، والسيد الفريق/ أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس عن تطبيق نظام الفاتورة الشاملة في التعامل مع السفن العابرة لقناة السويس، لتضم كافة الرسوم المحصلة لمختلف جهات الدولة، بالإضافة إلى تقديم عدداً من الحوافز والتسهيلات لجذب الخطوط الملاحية العالمية وذلك لحل مشاكل النقل البحري بالموانئ المصرية ورفع تصنيفها.


جاء ذلك خلال مؤتمراً صحفياً موسعاً عقد مؤخراً تحت عنوان "حوافز وتسهيلات لجذب الخطوط الملاحية العالمية" بمقر وزارة النقل، وذلك بحضور اللواء/ هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، واللواء/ مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية،واللواء/ أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، والمهندس/ سعد عسكر،مدير إدارة التخطيط والبحوث وعضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس، واللواء/ مصطفى الديب، مستشار وزير النقل لشئون النقل البحري، والدكتور/ عمرو شعث، مساعد وزير النقل، واللواء/ عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الشمالية، واللواء/ محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية، والسيد/ عادل اللمعي. رئيس غرفة الملاحة ببورسعيد.


وأكد الدكتور/ عرفات على أهمية استمرار العمل في تطوير وتعظيم الاستفادة من الموانئ المصرية والتي تتمتع بموقع فريد، مشيراً إلى أن صناعة النقل البحري تعد أهم وسائل دعم الاقتصاد والنمو، باعتبار الموانئ هي بوابة التجارة العالمية التي تمر بها النسبة الأكبر من الواردات والصادارات على مستوى العالم علاوة على تأثيرها على الأسواق المحلية والعالمية.


ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع النقل البحري والأنشطة المرتطبة به، لمواكبة التطوارات العالمية التي حدثت في هذه الصناعة لاسيما على صعيد مجال إدارة وتشغيل الموانئ ونظم تداول المعلومات إلكترونياً.


كما أكد على أن الدراسات الاقتصادية الحديثة كشفت عن أن الاستثمار في النقل البحري يحقق عوائداً مرتفعة وسريعة، ويخلق مزيداً من فرص العمل بما يدعم الاقتصاد، وهو ما دفع الوزارة للحرص على تطوير دور الموانئ وتعظيم الاستفادة من المناطق اللوجيستية المحيطة بها وفتح أسواق جديدة، والتعامل بمرونة مع التطورات الإقليمية والعالمية بما يزيد من القدرة التنافسية للموانئ المصرية.


وأشار الدكتور/ عرفات إلى أنه تم التعاون مع هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لوضع استراتيجية لتطوير منظومة النقل البحري، تتضمن وضع مخطط عام لتطوير الموانئ وتأهيلها لاستقبال السفن العملاقة وتحقيق التكامل بين مكونات المنظومة للعمل على جذب الخطوط الملاحية وبحث سبل تطوير منظومة النقل البحري ورفع كفائته بما يضمن جذب مزيداً من الاستثمارات وإعادة مصر لدورها الرائد في مجال النقل البحري بربط الموانئ بوسائط نقل متعددة متمثلة في النقل البري والنهري والسكك الحديدية بما يحقق وفراً في استهلاك الطاقة ويعمل على تحسين منظومة السلامة والأمان.


وأضاف الوزير أن الاستراتيجية تتضمن أيضاً تطوير الموارد البشرية والبيئة التشريعية، وتطوير الأسطول المصري بما يتماشى مع التطورات في سوق النقل البحري العالمي.


واستهل السيد الفريق/ مُهاب مميش، كلمته بالتأكيد على وجود رؤية ورغبة من الإدارة السياسية لتطوير الموانئ المصرية وزيادة عدد السفن لضخ مزيداً من الاستثمارات والعملة الصعبة في الاقتصاد القومي.


ولفت إلى أن التعاون المثمر مع وزارة النقل أسفر عن اتخاذ مجموعة من القرارات والحوافز لتحسين الخدمات الملاحية المقدمة داخل الموانئ، ورفع تنافسيتها ومعدل تداول الحاويات بها.
وأشار الفريق/ مُهاب مميش، إلى أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات مع التوكيلات الملاحية وغرف الملاحة للاستماع إلى مقترحاتهم والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها، بما يعمل على تقديم خدمة أفضل وجذب خطوط جديدة.


• منح تخفيض يصل إلى 50% على شحن وتفريغ الحاويات بموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وأعلن السيد الفريق/ مُهاب مميش، خلال كلمته عن منح حوافز تتمثل في إقرار نسب تخفيضات متناسبة مع حجم التداول بموانئ الترانزيت وعن مكافأة تشجيعية على حجم التداول السنوي لهذا النوع من السفن، مشيراً إلى أن هذه الحوافز تهدف إلى جذب خطوط ملاحية جديدة لموانئ المنطقة وزيادة معدل تردد السفن على الموانئ، علاوة على زيادة عدد الحاويات الترانزيت المتداولة بمحطات الحاويات داخل موانئ المنطقة، ودفع المستثمرين لإقامة أنشطة القيمة المضافة بالمناطق اللوجستية.


وأكد الفريق/ مميش، على أن الهيئة تعتمد على محورين لتحقيق مخطط جذب السفن،الأول منح الحوافز والتسهيلات، والثاني العمل على تحسين مستوى الخدمات البحرية المقدمة للسفن، مشدداً على أن منح تخفضيات في الرسوم لا يعني تخفيض مستوى الخدمة.


وأوضح رئيس الهيئة أنه تم منح هذه الحوافز بعد إجراء دراسة شاملة لسوق النقل البحري المحلي والإقليمي والعالمي تتضمن تحليل رسوم الموانئ الرئيسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودراسة حركة البضائع بالموانئ خلال الفترة الأخيرة.


وألمح الفريق/ مميش، إلى اشتراك العديد من الجهات العاملة بسوق النقل الملاحي في الدراسات الخاصة بهذه الحوافز، وتشمل هذه الجهات قطاع النقل البحري بوزارة النقل، وهيئات الموانئ، والهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، وعدد من الجهات الخاصة مثل شركات الحاويات، وشركات الشحن والتفريغ والتوكيلات الملاحية وممثلي الخطوط الملاحية وغرف الملاحة، كما شاركت هيئة الرقابة الإدارية في مراجعة الرسوم المقترحة.


وأشار الفريق/ مميش، إلى أن التخفيضات تشمل رسوم كلاً من دخول الميناء والرسو والإرشاد، ملمحاً إلى أن نسبة هذا التخفيض تتناسب طردياً مع عدد الحاويات القادمة للميناء، على أن تستفيد منها السفن التي تتداول أكثر من 200 حاوية،وبحد أقصى 50%، وهي نسبة تخفيض جيدة للغاية بالنسبة لمجتمع الملاحة العالمي.


وتوقع الفريق أن تساهم هذه التخفيضات في زيادة معدلات دخول السفن إلى الموانئ المصرية لاسيما مينائي بورسعيد والعين السخنة لما يتمتعان به من موقع محوري، وفي ظل تجهيزهم لاستقبال سفن الجيل القادم من السفن العملاقة، والتي أضحت تعبر في مصر عبر بوابة قناة السويس الجديدة.


• إعلان تطبيق الفاتورة الشاملة:
قال الفريق/ مميش، أنه لمس تضرر بعضاً من ملاك السفن بسبب تعدد الجهات التي تقوم بتحصيل الرسوم، حيث تشمل هذه الجهات وزارة النقل، والهيئة الاقتصادية،وهيئة قناة السويس، وزارة المالية، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، وشركة القناة لرباط وأنوار السفن، وبناءاً عليه تم الاتفاق مع وزير النقل على توحيد كافة جهات الدولة والتي تحصل على رسوم من السفن أثناء عبورها ضمن فاتورة واحدة، وهو ما تعامل معه الوزير بمرونة تامة وتم الاستقرار على صيغة موحدة للفاتورة.


وأوضح الفريق/ مُهاب مميش، أنه تم الاتفاق مع الجهات المشتركة في الفاتورة الشاملة، بأن تقوم هيئة قناة السويس بمهام إصدار الفاتورة وتحصيل الرسوم، على أن يتم توريد مستحقات الجهات المختلفة عن طريق شيك إلكتروني بما يعمل على تقليل إجراءات تعامل السفن مع الجهات المختلفة.


وأضاف رئيس الهيئة أنه سيتم تحصيل رسوم الفاتورة الشاملة باستخدام ثلاث حسابات بنكية، الأول هو الحساب البنكي الحالي والخاص بتحصيل رسوم عبور قناة السويس، في حين سيتم فتح حساب بنكي جديد لتحصيل كافة الرسوم التي يتم تحصيلها بالدولار الأمريكي، وأخيراً حساب جديد بتحصيل كافة أنواع الرسوم التي يتم تحصيلها بالجنيه المصري.


وأعقب ذلك قيام الأستاذ/ سيد أبو الفتوح، رئيس الوحدة الاقتصادية بهيئة قناة السويس باستعراض النظام الحالي لتحصيل الفواتير للسفن العابرة لقناة السويس، موضحاً أن الفاتورة تهدف إلى التيسير على عملاء قناة السويس كآلية تسويقية تساعد في جذب مزيداً من السفن العابرة للقناة والموانئ، من خلال تبسيط إجراءات وخطوات سداد الرسوم المستحقة، وتوحيد السياسيات المتبعة وتنمية وتطوير منظومة النقل البحري بما ينعكس إيجابياً على الموازنة العامة للدولة.


وأشار رئيس الوحدة الاقتصادية إلى أن الفاتورة تتضمن بيانات تفصيلة عن السفينة وإسمها وحمولتها الصافية والكلية والتوكيل الملاحي التابع لها ورقم الفاتورة، وكذلك الجهات المستحقة لتحصيل الرسوم، وأخيراً إجمالي الرسوم المستحقة بالدولار، والرسوم المستحقة بالجنيه.


وتوقع أبو الفتوح، أن تساهم الفاتورة في جذب مزيد من الخطوط العابرة بما يزيد من إيرادات الجهات المختلفة نتيجة للسياسات التسويقية المتكاملة، والمحافظة على صورة جيدة للمجتمع البحري المصري أمام ملاك السفن ومشغيلها.
وفي ختام المؤتمر قام السيد/ عادل اللمعي، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد بتقديم الشكر لكلٍ من وزير النقل والفريق مُهاب بالنيابة عن رجال الأعمال بالمجتمع الملاحي، على القرارات التي تم الإعلان عنها، وأنها فاقت طموحه وهو ما يكشف عن الاحترافية في التعامل مع ملف النقل البحري.

 

15 أكتوبر 2017


السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
Seaspan Still Focused On Container Shipping, Despite Diversion Into Energy Sector

Adm. Mameesh: The New Suez Canal Experienced One Of The Hardest Passage Of A Reared Towed Offshore S

APL Will Merge Intra-Asia Trades With CNC

ONE Joins Rivals’ Bunker Surcharge Strategy

DP WORLD CLOSES ACQUISITION OF 100% SHARES OF UNIFEEDER GROUP

Dubai Customs Wins 3 Awards From Ideas UK 2018

INTTRA Urges Industry-led Standards For Containers And Logistics

Increased Bunker Cost Widens HMM’s Loss

ABB Signs Marine Automation Deal In China

Maersk Earnings Rise In Third Quarter Of The Year

Golar Wins Tender For LNG Croatia’s FSRU

Hapag-Lloyd With EUR 300.8 Million EBIT After Nine Months

Asia-Europe Box Traffic Sees Strong Quarter

ICTSI 9M2018 Revenues Up 10% To USD1 Billion; 3Q2018 Net Income Soars 22%

Eight Feeders In The Making For China Navigation Company

CMA CGM Completes Acquisition Of Containerships

DHT Holdings Extends Charters For Two VLCCs To Be Fitted With Scrubbers

CMA CGM Introduces Low Sulphur Surcharge In China

Port Of Rotterdam’s Container Volumes Continue To Grow

Slowing Growth And More New ULCVs Widen Container Supply And Demand Gap

A.P. Moller - Maersk First Container Shipping Company To Launch Instant Booking Confirmation

Shipowners Global Ship Lease And Poseidon Containers To Merge

HMM To Impose Fuel Surcharge, Issues $883m Long-term Bonds

Costamare Gets Funds For Newbuilds, Opts For Scrubbers

Amaryllis Continues Its Successes And Excellence In Delivering Parcels

DP WORLD ANNOUNCES ROBUST FINANCIAL RESULTS Revenue Growth Of 14.4% In First Half Of 2018

DP World Acquires 100% Of Unifeeder, The Largest Container Feeder And Growing Shortsea Network Opera

‘extreme’ Conditions On The River Rhine Delays The Flow Of Cargo Between A Number Of European Countr

Steel Cut For CMA CGM’s 22,000 TEU Behemoths, World’s Largest Boxships

OOCL’s Volumes, Revenues Continue Rising

The CMA CGM Group Announces The Extension Of Its Emergency Bunker Recovery Measures As From August

Cochin Port Inks Work Order For New Cruise Terminal

Amaryllis Is The Best Choice For Vessels Crossing The Suez Canal

Virgin Has Revealed The Name Of Its First Cruise Ship, Cuts Steel For Second

CMA CGM Takes 10% Stake In CSP Zeebrugge Terminal

Singapore, Rotterdam Extend R&D Cooperation Deal

Enterprise Plans Crude Export Terminal Offshore Of Texas

NOVATEK Creates Maritime Arctic Transport Company

Hapag-Lloyd Announces FAK Rates From North Europe To Caribbean, Central America, South America

Six Companies Plan To Establish A Joint Venture In Singapore By The End Of 2018

The Financial Reports Of Yang Ming For 2018 Q1

DP WORLD CHAIRMAN MEETS PRESIDENT OF AZERBAIJAN

P&O MARINAS PARTNERS WITH MONACO FOR PROJECTS IN MEDITERRANEAN AND WORLDWIDE

DP WORLD TO BEGIN WORK ON PHASE ONE OF BERBERA FREE ZONE PROJECT

Dubai Customs Foils 1,628 Smuggling Bids In 2017

ICTSI Basra Leads In Iraq Port Investment

ZPMC Develops World’s First Smart Straddle Carrier

ONE READY TO TAKE BOOKINGS

The Port Of Barcelona Takes A Quantum Leap In 2017 To Become The Fastest-growing European Port

DP WORLD BUILDS ITS DIGITAL CAPABILITY THROUGH ORACLE CLOUD APPLICATIONS

أربعة قاطرات بحرية جديدة يتعاقد عليها ميناء دمياط

انضمام سفينة الخدمات البترولية (أمان) لأسطول القناة للخدمات البحرية المتنوعة لخدمة منصات البترول وحق

تجهيز أول نظام تخزين لحاويات الشحن ذات المنصة المرتفعة لحدث "إكسبو العالمي 2020" في دبي

"منصة المبتكر الذكية" لجمارك دبي تحصل على اعتماد المعهد العالمي للابتكار

¬الفريق/ مُهاب مميش يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

ميناء راشد يحتضن 5 سفن سياحية فاخرة في يوم واحد

ميناء دمياط يستقبل وفداً من شركة Smiths Detection

جمارك دبي تفوز بثلاثة جوائز عالمية جديدة في مؤتمر وجائزة الأفكار البريطانية 2018

نتائج أعمال شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن العام المالى 2017/2018

اضافة نشاط الفارغ للميناء الجاف بالعاشر من رمضان

تيسيرات جديدة تقدمها هيئة ميناء دمياط لدعم جهود تطوير محطة الحاويات

وصول عدد 2 ونش رصيف Mobile Crane إلى محطة دمياط لتداول الحاويات

ماساكي نوكي سفير اليابان يزور قناة السويس لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على الفرص الاستثما

جمارك دبي تنظم ورشة عن "تقنية البلوك تشين في المجال الجمركي"

48 خدمة رئيسية عبر منصاتها الذكية 203650 معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"

جمارك دبي تعزز جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية بإعادة تدوير 18 مليون قطعة مقلدة

الفريق مُهاب مميش يشهد توقيع عقدين لتطوير المجرى الملاحي لنهر النيل

مشغلو الموانئ الرائدون في العالم يعززون الوعي بالاستدامة البيئية عبر مبادرة إعادة التدوير المشتركة

موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية يفوزان بعقد امتياز

Brandenburg Marine تعقد ملتقاها الشرق أوسطي في بيروت

الفريق مُهاب مميش يعلن نجاح المناورة الافتراضية لمكافحة التلوث " تمساح 3"

تطوير نظام "ناو" الذكي لحجز السفن الخشبية تنفيذا لمبادرة دبي X10

تفعيل الفاتورة الشاملة الموحدة عبر الشباك الواحد بميناء دمياط

المجلس الاستشاري لجمارك دبي يبحث تعزيز التجارة دعماً لمبادرات التحفيز الاقتصادي

جمارك دبي تعزز التعاون مع الشركات اليابانية لزيادة حجم التبادل التجاري

للعام الثاني على التوالى تتخطى بورسعيد للحاويات المليار جنيه لإجمالى الايرادات للعام المالي 2017/201

1,546 مليار جنيه إيرادات دمياط لتداول الحاويات في العام المالي 2017-2018

الفريق مُهاب مميش يوقع بالصين عقود مع 3 شركات كبرى صينية للعمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

عبور أحدث سفينة ركاب في العالم VIKING ORION قادمة من بورسعيد متجهة إلى سفاجا ضمن رحلتها للشرق الأقص

موانئ دبي العالمية تحقق نتائج مالية قوية في النصف الأول من 2018 مسجلة نموا في العائدات بنسبة 14.4 %

"موانىء دبي العالمية" تستحوذ بالكامل على "يونيفيدر"، أكبر شبكة خدمات لوجستية متكاملة في أوروبا

وصول 3 أوناش Reach Stakers لمحطة حاويات غرب بورسعيد

مدير جمارك دبي يبحث تعزيز التبادل التجاري مع القنصل العام لكوريا الجنوبية

تصميم محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط

11 جرار خدمه شاقة وأربعة أوناش تحميل جديدة لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع

موانئ دبي العالمية توقع عقد امتياز لتطوير وتشغيل مركز لوجستي جديد في مالي

موانئ دبي العالمية تطلق"سوق التجار" على مساحة 3 ملايين متر مربع لدعم "الحزام والطريق" وتعزيز التجارة

قناة السويس تحقق أعلى إيراد سنوي في تاريخها 5,6 مليار دولار خلال العام المالي 2017/ 2018

موانئ دبي العالمية تطلق نظاماً لمجتمع الخدمات اللوجستية في جمهورية الدومينيكان من خلال شركتها التابع

دمياط لتداول الحاويات تستقبل وفداً من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

موانئ دبي العالمية تعلن عن الاتفاق على مشروع توسعة جديدة لمحطة حاويات "فيرفيو" في برنس روبرت في كند

نوفاتك تنشئ شركة للنقل البحري في القطب الشمالي

هاباج- لويد ترفع النوالين من شمال أوروبا إلى مناطق البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية

رئيس موانئ دبي العالمية ورئيس أذربيجان يستعرضان المشاريع المشتركة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية

بي آند أو ماريناز تبرم شراكة مع موناكو لإنجاز مشاريع في البحر المتوسط ومناطق أخرى من العالم

موانئ دبي العالمية تناول 70 مليون حاوية نمطية بنسبة نمو 10,1 % عبر محفظتها العالمية خلال 2017

موانئ دبي العالمية وهيئة الموانئ في جمهورية أرض الصومال يوقعان اتفاقية إنشاء منطقة اقتصادية حرة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توفر منظومة متكاملة للموانئ والنقل واللوجستيات

ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل الريادة في خدمة المجتمع الصناعي بالمنطقة

ميناء ضبا .. ينطلق إلى آفاق جديدة من التميز

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.