الرئيسية | من نحن | أعلن معنا | إتصل بنا | الاخبار
Wednesday 23 Apr 2014 English
         المقالات الأكثر قراءة
تكنولوجيا الهندسة البحرية وبناء السفن « الحاضر والمستقبل»
شركة الملاحة العربية المتحدة أهداف وطموحات
الخطوط البحرية السودانية .. خمسة عقود في خدمة النقل البحري السوداني
أحمد عرموش.. لإنترناشيونال ريفيو...
         إقتراع
لماذا تفضل إنترناشيونال ريفيو
عرض النتائج
         بريد إنترناشيونال ريفيو
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك رسائلنا الإلكترونية
جوائز
جائزة التميز لأفضل اتحاد عربي لعام 2013
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2013
جائزة التميز لأفضل مدير شركة نقل بحري عربیة لعام 2012
جائزة التميز في قطاع النقل البحري في العالم العربي لعام 2012
جائزة التميز لأفضل شركة لبناء السفن في العالم العربي لعام 2011
جائزة التميز لأفضل مؤسسة للتعليم والتدريب البحري فـي العالم العربي لعام 2011
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام2010
جائزة شخصية العام فى النقل البحرى فى العالم العربى لعام 2007
جائزة أفضل محطة حاويات فى العالم العربى لعام 2007
جائزة شخصية العام في النقل البحري في العالم العربي لعام 2006
عدد الزوار: 9988
عدد الزوار: 331
عدد الزوار: 9289
عدد الزوار: 1440
عدد الزوار: 5889
قناة السويس .. قاطرة تنمية مصر الحديثة        ترسـانة بـورتوفـيق البحرية إلى جانب تميزها الكبير في أعمال الإصلاح والصيانة للوحدات البحرية .. تواصل        شركات قناة السويس تستعد للقيام بدوراً هاماً ورئيسياً في مشروع تنمية وتطوير محور قناة السويس        ترسانة بورسعيد البحرية بدأت يوم افتتاح القناة .. وتتطلع لمستقبل أكثر إشراقا        شركة القناة لرباط وأنوار السفن الرائدة في مجال عملها تحصد العديد من الجوائز العالمية لتميز أداءها        شركة ترسانة السويس البحرية المنشأه الأكثر خبرة في منطقة البحر الأحمر        قناة السويس للاستثمار تسعى لتحقيق العديد من الطموحات خلال المرحلة القادمة        الأعمال الهندسية البورسعيدية إحدى أعرق شركات قناة السويس .. تطمح لتحقيق أفضل النتائج من خلال تحقيق أ        شركة القناة للترسانة النيلية الشركة الرائدة في منطقة جنوب الوادي        شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى رائدة إنشاء المشروعات الكبرى في مصر والعالم العربي        
السابق التالى


 

رعاية وحماية مصالح العمالة البحرية المصرية تصدرت جدول أعمال ورشة العمل الثلاثية
 
إفتتحت معالي وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية السيدة/ عائشة عبد الهادى ورشة العمل ثلاثية الأطراف (حكومة- بحارة- ملاك سفن) والتى عقدت بدار القوات البحرية بمدينة الأسكندرية فى الفترة من (2-5) سبتمبر 2007م .
- وشارك بالحضور فى ورشة العمل (قطاع النقل البحري- وزارة القوي العاملة- خبير من منظمة العمل الدولية - مكتب منظمة العمل الدولية فى مصر - منظمة العمل العربية -شركات الملاحة - هيئات الموانئ - غرف الملاحة- النقابة العامة للنقل البحري - جمعية ضباط البحرية التجارية)
وكان الهدف الرئيسي من ورشة العمل هذه هو مناقشة مدي إمكانية الإنضمام الي كل من اتفاقيتي العمل الدوليتين:
اتفاقية العمل البحري 2006 ، اتفاقية وثيقة هوية البحارة لعام 2003 وكذلك العقبات التي تحول دون الإنضمام للإتفاقيتين
 
• وإتفاقية العمل البحرى 2006
هى الاتفاقية الأساسية للعمالة البحرية والتى جمعت عدد (37) إتفاقية سابقة تتضمن حقوق البحارة والتزامات ملاك السفن وكذلك التزامات الحكومات فى ضمان تنفيذ هذه الإتفاقية على البحارة العاملين على السفن رافعة أعلامها وكذلك السفن الأجنبية المترددة على موانيها من خلال رقابة دولة الميناء.
• وتتمثل الحقوق الأساسية للبحارة والتى تتناولها الإتفاقية:
- الاشتراطات الدنيا لعمل البحارة على متن السفن وتشمل (الحد الأدنى للسن- الشهادة الطبية - التدريب والمؤهلات- التعيين والتوظيف).
- شروط الاستخدام (إتفاقات إستخدام البحارة- الأجور - ساعات العمل وساعات الراحة- الحق فى الإجازة - الإعادة الى الوطن - تعويض البحارة فى حالة فقد السفينة أو غرقها- التطقيم الآمن للبحارة- التطور الوظيفى وتنمية المهارات وفرص الإستخدام للبحارة).
- أماكن الإقامة وتسهيلات الترفيه والغذاء وتقديم الوجبات.
- الحماية الصحية والرعاية الطبية والرفاهية وحماية الضمان الإجتماعي.
(الرعاية الطبية على متن السفن وعلى البر - مسئولية ملاك السفن- السلامة والصحة المهنية- مرافق وخدمات الرعاية على البر- الضمان الإجتماعي).
وتم تشكيل مجموعات عمل لمناقشة العقبات التى تواجه البحارة بمشاركة (البحارة - ملاك السفن- قطاع النقل البحرى ووزارة القوى العاملة) والتى قد تؤثر على الانضمام الى الاتفاقية:
- وضع نموذج لعقد العمل البحرى الفردى وعقد العمل الجماعى يتضمن الحد الأدنى من النصوص التى تشمل حقوق والتزامات أطرافه.
- مناقشة موضوع التأمينات الاجتماعية.
- دراسة مشكلة الضرائب - لاتتعلق بالإنضمام الى الاتفاقية ولكن تواجه العمالة غير المنتظمة والتى لاتعمل طوال العام وفقاً للرحلة البحرية.
- مناقشة مسودة للقواعد المنظمة لتشغيل العمالة البحرية وشروط مكاتب التشغيل وفقاً للاتفاقية.
هناك مجموعة تشريعات مصرية على رأسها قانون التجارة البحرية رقم 8/1990 تتفق معظم أحكامها المتعلقة بالبحارة مع أحكام الاتفاقية.
أما بالنسبة للإتفاقية الدولية رقم (185) لسنة 2003 بشأن وثائق هوية البحارة
وللتعريف بهذه الإتفاقية فإننا نرجع لعام 1958م حيث إعتمدت منظمة العمل الدولية اتفاقية وثائق هوية البحارة بهدف تيسير دخول البحارة الى أراضى الدول الأعضاء بغرض قضاء إجازة على الشاطئ أو المرور العابر أو الانتقال إلى سفينة أخرى أو العودة الى الوطن.
وعقب إحداث الحادى عشر من سبتمبر 2001 وصدور العديد من القرارات الدولية التى تعنى بحماية حقوق الإنسان خاصة عند اتخاذ قرارات لمكافحة الإرهاب وعدم المساس بالحريات الأساسية، وإهتمت منظمة العمل الدولية بموضوع البحارة وضرورة ضمان حقوقهم فى النزول الى الشاطئ وعليه فقد تم مراجعة اتفاقية عام 1958 بخصوص وثائق هوية البحارة وتم وضع اتفاقية جديدة اعتمدتها المنظمة عام 2003 ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ دولياً.
- ووثيقة هوية البحارة هى وثيقة قائمة بذاتها ولاتغنى عن جواز السفر البحرى روعى فى تصميمها أن تكون مصنوعة من مادة متينة قابلة للقراءة آليا ومتضمنة أى سمات جسدية خاصة يمكن أن تساعد فى تحديد الهوية (تشمل السمات الأمنية علامات مائية، سمات أمنية للكشف بالأشعة فوق البنفسجية، استخدام أحبار خاصة، صور مثقبة ، صور مجسمة ، النقش بالليزر ، الطباعة المجهرية، التصفيح الملصق حرارياً) وكل هذا يحتاج أجهزة ذات تكنولوجيا عالية.
- وأهم العقبات فى التصديق على الاتفاقية هو توفير الأجهزة المذكورة بعد والتدريب عليها وهي:
- أجهزة إصدار الوثيقة والتى تتضمن إدراج الخصائص البيولوجية.
- أجهزة التحقق من صحة إدراج الخصائص البيولوجية.
- أجهزة التحقق من صحة البيانات بالوثيقة فى جميع الموانئ المصرية.
وأكدت السيدة/ عائشة عبد الهادى خلال كلمتها فى إفتتاح ورشة العمل بقولها:
إن النشاط المعيارى هو العمود الفقرى لمنظمة العمل الدولية والعربية وسببا رئيسيا من أسباب وجودهما، ولقد تنامى اهتمام منظمة العمل الدولية بهذا النشاط فى السنوات الأخيرة ليتواكب مع التطورات الدولية الحديثة والسريعة التى أفرزتها العولمة وظهور سوق عالمية للبحارة الى جانب التغييرات فى صناعة النقل البحرى وجعل هذه الصناعة من الصناعات الأولى فى العالم، ولقد تبلور إهتمام المنظمة بالعاملين فى مجال النقل البحرى بإصدارها عدد 48 اتفاقية عمل بحرية وعدد 34 توصية، وقد تضمنت هذه الاتفاقيات معايير تعنى بشروط وظروف عمل البحارة.
ونظراً لعدم إحداث هذه المعايير آثراً كافياً على شروط وظروف وإعاشة البحارة، لذا فقد استدعى الحال الى تصميم اتفاقية العمل البحرى الموحدة رقم 186 لسنة 2006 محل الدراسة والبحث لتكون مظلة تجمع كافة الاتفاقيات البحرية الخاصة بشروط وظروف عمل البحارة التى تمثل الحدود الدنيا لظروف معيشية وعمل لائق للبحارة، وذلك من خلال تحديد الحد الأدنى من المتطلبات للبحارة الذين يعملون على متن السفينة وتتضمن أحكاما تتعلق بشروط الاستخدام وأماكن الإقامة وتسهيلات الترفية والغذاء وتقديم الوجبات والحماية الصحية والرعاية الطبية والضمان الإجتماعى ورفاهية البحارة.
أما بخصوص الاتفاقية رقم 185 لسنة 2003 بشأن وثائق هوية البحارة أيضا محل الدراسة والبحث، تهدف الى وضع نظام دولى أكثر آمناً عند إصدار وثائق هوية البحارة من ناحية المضمون والشكل وقاعدة البيانات الإلكترونيــــة الوطــنية، ومن أجل تنفيذ المتطلبات الواردة بهذه الاتفاقية فإن الأمر يتطلب توفير الدعم المادى والفنى والأجهزة اللازمة والتدريب عليها لإعداد هذه الوثيقة من منظمة العمل الدولية والكشف عليها فى الموانئ حيث أنها تتميز بتكنولوجيا عالية.
كما أكدت بقولها:
إن السنوات المقبلة ستشمل المزيد من الإبتكارات والتطور التكنولوجى الهائل فى مجال تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات على ظهر السفينة، الأمر الذى يتطلب إعداد كوادر بحرية مؤهلة وفقا لمتطلبات هذا التطور التكنولوجى المتسارع لكى تعمل على الأساطيل الوطنية والدولية مع وجود طلب عالمى على خدمات العمالة البحرية من جانب ملاك السفن وبالذات دول الاتحاد الأوروبى حيث يوجد نقص شديد من المعروض فى العمالة البحرية المدربة لتشغيل السفن التجارية العالمية الحديثة.
لذا بات من الضرورى إيلاء اهتمام خاص بتدريب البحارة وحل مشاكل التوظيف التى قد تنشأ عن التغييرات التقنية من أجل صيانة وتحسين ظروف البحارة وتوفير القوى العاملة الكافية، والمناسبة للصناعة البحرية.
وأضافت قائلة:
أيماناً من الوزارة بأهمية العنصر البشرى لكونه الركيزة الأساسية وحجر الزاوية فى نجاح أى منظومة، لذا كان لزاما علينا أن نبذل أقصى مافى جهدنا للإرتقاء بمستوى العمالة البحرية المصرية كى تواكب هذا السباق المحموم وتلحق بالركب، ولن يتأتى لنا ذلك إلا بتوفير شروط وظروف عمل عادلة ولائقة للعمالة البحرية تحترم أدمية البحار وحقه فى الحماية الإجتماعية والرعاية اللازمتين له فى البحر والموانى ، وتراعى خصوصية العمل البحري، ومن أجل تحقيق ذلك فقد أصبحت العمالة البحرية من الفئات التى يغطيها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ويشملها بالرعاية والحماية وذلك من خلال المادتين 26 و 203 ، كما صدر القرار الوزارى رقم 213 لسنة 2003 والذى بموجبه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة تشغيل العمالة غير المنتظمة والتى إنتهت من إعداد مشروع القواعد المنظمة لتشغيل العمالة البحرية وإشتراطات السلامة والصحة المهنية واللوائح المالية والإدارية التى تنظم هذا التشغيل، بالتعاون مع قطاع النقل البحرى كما تم إعداد نموذج عقد العمل البحرى ليشمل جميع شروط العمل التى تضمن حقوق البحارة لدى صاحب السفينة، فضلا عن قيام الوزارة بتطوير مكاتب استخدام البحارة القائمة وإنشاء مكاتب نموذجية أخرى بمفهوم جديد وفقا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .
ومن الجدير بالذكر فى هذا المضمار أن وزارة القوى العاملة أخذت بعين الإعتبار مراعاة أحكام المعايير الصادرة عن منظمة العمل الدولية سواء المصدق عليها من جمهورية مصر العربية أو غير المصدق عليها فى إعداد القرارات الوزارية المنفذة لأحكام قانون العمل، وذلك حرصا منها على تأكيد ريادة مصر فى مجال التشريعات الدولية الخاصة بالعمل، خاصة وأن مصر صدقت على (63) اتفاقية عمل دولية منها (18) اتفاقية بحرية.
من خلال جلسات ورشة العمل واللقاءات والمناقشات والحوارات التى درات بين أطراف العمل الثلاث تم التوصل الى التوصيات التالية:
(1) التوصية لدى وزارة المالية (قطاع التأمينات الإجتماعية) بتشكيل لجنة من ممثلى الوزارات والجهات المعنية التالية:
- وزارة المالية (قطاع التأمينات)
- وزارة النقل ( قطاع النقل البحري- الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية)
- وزارة القوى العاملة والهجرة.
- وزارة الداخلية.
- النقابة العامة لأعمال النقل البحرى.
- اتحاد ملاك السفن
تختص اللجنة بصياغة مقترح القرار المقدم من وزارة المالية (التأمينات الاجتماعية) وذلك تمهيداً لاستصدار قرار السيد الدكتور/ وزير المالية لمعالجة مشاكل التأمينات الاجتماعية للعمالة البحرية.
(2) التوصية نحو استصدار قرار وزير النقل ينص على أنه:
« يحرر عقد العمل البحرى وفقاً للنموذج المرفق باعتباره الحد الأدنى من البيانات والحقوق والالتزامات لطرفى عقد العمل البحرى والذى تم إعداد مسودته وفقا لمعايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية المنظمة.
(3) مطالبة وزارة المالية (مصلحة الضرائب) للنظر فى احتساب الوعاء الضريبى على المرتب الأساسى فقط وإعفاء علاوة مكافأة الإبحار، وبدل المخاطر، وكذلك تكلفة الحصول على الشهادات اللازمة لاستخراج جواز السفر البحرى وتجديده، البدلات (مأكل - ملبس ... الخ) من الخضوع للضريبة على الدخل.
(4) العمل على تفعيل وتحديث الاتفاقيات والبروتوكولات الثنائية الموقعة بين جمهورية مصر العربية والدول المستقبلة للعمالة البحرية من أجل تنظيم وتوفير فرص عمل لهم ورعاية وحماية مصالحهم والعمل على إبرام بروتوكولات جديدة فى هذا الخصوص.
(5) التوصية لدى اللجنة المختصة بتعديل أحكام قانون التجارة البحرية رقم 8/1990 لدراسة سريان هذا القانون على السفن التى تقل حمولتها عن 20 طن.
(6) التوصية نحو إنشاء قاعدة بيانات للعمالة البحرية وشركات الملاحة وبرامج للموائمة بين العرض و الطلب مع وجود شبكة ربط بين مكاتب تشغيل البحارة فى الموانى المصرية.
(7) وضع دليل اجراءات لمكاتب تشغيل البحارة فى الموانئ المصرية على مستوى الجمهورية.
(8) مناشدة منظمة العمل الدولية والعربية بعقد ورشة عمل خاصة بالعاملين على سفن الصيد لإمكانية التصديق على الاتفاقية الدولية رقم 188 لسنة 2007 الخاصة بالعاملين على سفن صيد الأسماك.
(9) التوصية نحو دراسة انشاء وكالة قومية تختص بالتأهيل والتدريب والترويج وتشغيل العمالة البحرية ومتابعة تنفيذ عقود العمل المبرمة حفاظاً على حقوق الطرفين.
(10) دراسة إنشاء صندوق للكوارث للعمالة البحرية وتحديد مصادر تمويله.
(11) مناشدة منظمتى العمل الدولية والعربية لتقديم المساعدة المادية والفنية اللازمة حتى يتسنى لجمهورية مصر العربية التصديق على الاتفاقية رقم (185) لسنة 2003 الخاصة بوثائق هوية البحارة.
(12) حث منظمتى العمل الدولية والعربية لتكرار انعقاد مثل هذه الورش سنوياً لسلامة تطبيق معايير العمل الدولية والعربية.
(13) تشكيل لجنة ثلاثية الأطراف لتنفيذ هذه التوصيات من الوزارات والجهات المعنية ومنظمات أصحاب العمل والعمال.
 

السابق التالى
Latest News أخر الاخبـار
DP WORLD WORKS TO BATTLE MARITIME PIRACY AT ITS SOURCE

DP WORLD HOSTS CONFERENCE TO FACILITATE TRADE ALONG KAZAKHSTAN’S ‘NEW SILK WAY’

DP WORLD PROVIDES BOROUGE WITH WORLD CLASS DISTRIBUTION PLATFORM

New Tug Joins P&O Maritime Operations In The Port Of Maputo, Mozambique

INDIA’S SHIPPING MINISTER LAYS FOUNDATION STONE FOR DP WORLD’S NEW TERMINAL AT JAWAHARLAL NEHRU PORT

BIMCO Chooses Dubai As Venue For Important 2014 Annual Conference And Awards

HIGH LEVEL ECUADOR DELEGATION VISITS JEBEL ALI

DP WORLD CONTAINER VOLUMES CONTINUE TO GROW IN 2013

DP WORLD WELCOMES CMA CGM’S NEW DIRECT SERVICE BETWEEN DUBAI AND MOGADISHU

DP WORLD PIONEERS THE WORLD’S LARGEST SEMI-AUTOMATED FACILITY

BELGIAN DEPUTY PRIME MINISTER VISITS DP WORLD OPERATED VIETNAM TERMINAL

SENEGALESE PRESIDENT VISITS DP WORLD HEADQUARTERS AND JEBEL ALI PORT

Fairmount Marine Safely Delivered ENSCO Rig In Malta

DP World Highlights For 2013

KR And DMA To Cooperate On Certification Of Danish Ships

IMO: Goal-Based Standards Verification Process Underway

P&O MARITIME VESSEL AURORA AUSTRALIS HELPS RESCUE OPERATION IN ANTARCTICA

Panama Canal Celebrates 14 Years Under Panamanian Administration

Global Ports Acquires NCC Group

Hyundai Heavy Industries Signs 18,400 Teu Very Large Containerships

Brittany Ferries To Order World’s Largest LNG Powered Ferry

UASC Closes US$1.25bn Syndicated Loan For Boxship Newbuilds

DP WORLD MARKS 42 NATIONAL DAY WITH CUTOMERS AND EMPLOYEES

JEBEL ALI NEW TERMINAL RECIEVES FIRST CRANES

DP WORLD, UAE REGION WINS FIFTH CONTAINER TERMINAL OPERATOR AWARD IN A ROW

DP WORLD NAMED BEST PERFORMING COMPANY IN UAE FOR 2013

NEW TECHNOLOGY DRIVES GCC SUPPLY CHAIN EFFICIENCY

DP WORLD TO USE GLOBAL EXPERTISE TO ASSIST KAZAKHSTAN IN EXPANDING PORT AND LOGISTICS CAPACITY

DP WORLD CONTAINER VOLUMES GROW 2.4% IN THIRD QUARTER

DP WORLD CHAIRMAN MEETS ECUADOR PRESIDENT IN QUITO

JEBEL ALI PORT SWITCHES FROM DIESEL TO ELECTRICITY TO RUN RTG CRANES

DP WORLD FIRST TO IMPLEMENT REGIONAL SECURITY MANAGEMENT SYSTEM IN THE MIDDLE EAST

DP WORLD CHAIRMAN PRAISES EMPLOYEES FOR BUILDING JEBEL ALI INTO A WORLD CLASS PORT

Fairmount Sherpa Delivered Accommodation Barge Offshore Angola

ARGENTINE VICE PRESIDENT LEADS HIGH LEVEL DELEGATION ON TOUR OF JEBEL ALI PORT

DP WORLD HANDLED 26.6 MILLION TEU IN THE FIRST HALF OF 2013

JEBEL ALI LAUNCHES NEW CAPACITY

First Rolls-Royce Environship Delivered

ICTSI DEPLOYS AUTOMATED EXPERTISE

DP WORLD SIGNS CARBON EMISSIONS PARTNERSHIP

HHI To Build Drilling Rig For Diamond Offshore

Fire Breaks Out Aboard Royal Caribbean Cruise Ship Off Bahamas

New Wharf At Monrovia Freeport Officially Opens

100th Voyage For ‘Milaha Ras Laffan’ LNG Carrier

JEBEL ALI PORT MEETS UN SECURITY STANDARDS

Hamburg Süd: Double Christening Of The “Cap San Nicolas” And “Cap San Marco” In South Korea

Greek Owners Order 142 Newbuilds In China

Busy Year For Damen

DP WORLD ANNUAL GENERAL MEETING

MAYOR OF LONDON BORIS JOHNSON TOURS JEBEL ALI PORT

رقم قياسي جديد بعبور 62 سفينة لقناة السويس بحمولات 3,7 مليون طن"

في سعيها نحو مكافحة جذور القرصنة البحرية

موانئ دبي العالمية تستضيف مؤتمراً لتسهيل التجارة على طول "طريق الحرير الجديد" عبر كازاخستان

قاطرات هيئة قناة السويس تنجح في تأمين حاملة سيارات بنمية بعد وقوع عطل بماكيناتها

رقم قياسي جديد تحققه هيئة قناة السويس بعبور 66 سفينة وحمولات 3,6 مليون طن

موانئ دبي العالمية توفر لبروج منصة تصدير عالمية لمنتجاتها

أكبر تجمع بحري عربي ينعقد بدبي تحت مظلة الجامعة العربية

"بي آند أو ماريتايم" تضم زورق قطر جديد إلى عملياتها في ميناء مابوتو في موزمبيق

وزير الشحن البحري الهندي يضع حجر الأساس لمحطة موانئ دبي العالمية الجديدة في ميناء جواهرلال نهرو

مجلس الملاحة البحرية البلطيقي الدولي يختار دبي لإقامة مؤتمره السنوي وحفل توزيع جوائزه لعام 2014

رئيس موانئ دبي العالمية يلتقي بوزير التجارة الخارجية الإكوادوري

المنتدى البحري العربي 2014

أحجام مناولة الحاويات في موانئ دبي العالمية تواصل الارتفاع خلال 2013

لا صحة لما أذاعته بعض القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية عن إحباط محاولة إرهابية لتفجير منارة قناة

موانئ دبي العالمية ترحب بخدمة ملاحية جديدة بين جبل علي ومقديشو

موانئ دبي العالمية تشيّد أكبر مرفق مؤتمت بشكل شبه كامل في العالم

الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج طلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا الدفعة (80)

الرئيس السنغالي يزور المقر الرئيسي لموانئ دبي العالمية وميناء جبل علي

الفريق/ مميش يتفقد إجراءات تأمين المجرى الملاحي ويعلن عبور 51 سفينة بحمولات 3 مليون طن

الحكومة تصدق على تخصيص 2 مليار جنيه لتمويل الدراسات والبنية التحتية لتنمية إقليم قناة السويس

عبور 52 سفينة بحمولات 9ر2 مليون طن والملاحة تسير فى أفضل حالاتهـــا

إنجازات موانئ دبي العالمية خلال عام 2013

سفينة "أرورا أستراليز" التابعة لشركة "بي آند أو ماريتايم" تساعد في إنقاذ مسافرين علقوا في القارة الق

الفريق/ مهاب مميش من على ظهر حاملة الطائرات البريطانية HMS ILLUSTRIOUS يبعث برسالة طمأنة للعالم مع ب

الفريـق/ مُهــاب مـميــش: عـبور 50 ســفينة لقناة السويس بإجمالي حـمولات 3 مـليـون طــن

رئيس الجمهورية يصدر أول قراراته للعام الجديد بمد خدمة الفريق مهاب مميش رئيساً لهيئة قناة السويس

شركة القناة لرباط وأنوار السفن الرائدة في مجال عملها تحصد العديد من الجوائز العالمية لتميز أداءها

الفريق/ مهاب مميش: الملاحة طبيعية في قناة السويس رغم الأحوال الجوية وعبور 35 سفينة بحمولات 2,4 مليون

الفريق مهاب مميش يشهد توقيع عقد لتوريد البويات البحرية

الفريق/ مهاب مميش يعطي رسالة طمأنة للعالم من على ظهر حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول"

الفريق مهاب مميش يشهد توقيع عقد بناء السفينة "أحمد فاضل" مع ترسانةCSSC الصينية لحساب شركة التمساح ل

قناة السويس .. قاطرة تنمية مصر الحديثة

ترسـانة بـورتوفـيق البحرية إلى جانب تميزها الكبير في أعمال الإصلاح والصيانة للوحدات البحرية .. تواصل

شركات قناة السويس تستعد للقيام بدوراً هاماً ورئيسياً في مشروع تنمية وتطوير محور قناة السويس

موانئ دبي العالمية تحيي اليوم الوطني في جبل علي باحتفالات كبيرة بمشاركة العملاء والموظفين

بشرى سارة للمصدريين المصريين المتعاملين مع شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع

شركة ترسانة السويس البحرية المنشأه الأكثر خبرة في منطقة البحر الأحمر

ميناء جبل علي يستقبل أول دفعة من الرافعات المخصصة لمحطة الحاويات الجديدة

قناة السويس للاستثمار تسعى لتحقيق العديد من الطموحات خلال المرحلة القادمة

الأعمال الهندسية البورسعيدية إحدى أعرق شركات قناة السويس .. تطمح لتحقيق أفضل النتائج من خلال تحقيق أ

شركة القناة للترسانة النيلية الشركة الرائدة في منطقة جنوب الوادي

شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى رائدة إنشاء المشروعات الكبرى في مصر والعالم العربي

شركة القناة للحبال تهدف أن تكون في موقع الصدارة بالسوق المحلي والعالمي من خلال تقديم منتج عالي الجود

شركة التمساح لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال الصناعات البحرية المتطورة

موانئ دبي العالمية – الأمارات أفضل مشغل للموانئ في 2013

ترسانة بورسعيد البحرية بدأت يوم افتتاح القناة .. وتتطلع لمستقبل أكثر إشراقا

أكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنطلق نحو آفاق جديدة من التمييز

تسعى كلية الدراسات العليا في الإدارة إلى أن تجعل برامجها التعليمية والبحثية ومستوى خريجيها في المقدم

تهدف كلية النقل البحري والتكنولوجيا إلى أن تكون مركزالتميز البحري في العالم العربي وإفريقيا

تهدف كلية النقل الدولي واللوجستيات إلى ..

الاصدار الحالى
         مواقع ذات صلة
google.com
yahoo.com
Copyright © International Review Magazine. All rights reserved.